من وسط الصحاري والحياة البدوية البدائية تنطق الجبال بأسطورة الحب الذي لا يعرف لغة، تجسدت في قصة جبلي المرشد السياحي البدوي الذي ينتسب لقبيلة الجبالية بمدينة سانت كاترين، الذي خرج عن عادات وتقاليد أهل البادية وتزوج من «نينا» الفتاة السلوفانية التي عشقت الحياة الجبلية، وكأنها فتاة بدوية نشأت وسط الجبال.

«جبلي» يعيش داخل عباءة الرجل البدوي و«نينا» تعيش في ثياب المرأة الأوروبية، ولكن في النهاية تجمعهما طاولة طعام واحدة، زادت من عمق العلاقة بينهما.

قصة حب تتحدى العادات والتقاليد بسانت كاترين

يقول  جبلي الجبالي لـ «الوطن»: التقيت بـ نينا خلال رحلة بمدينة سانت كاترين وجمع الحب قلوبنا، وقررنا الزواج مع تعارض من أهل القبيلة، ولكننا تحدينا العادات والتقاليد وأتممنا الزواج، ورغم العادات والتقاليد الأوروبية التي تختلف عن عاداتنا العربية، نينا اعتادت الحياة البدوية وقررت أن تندمج وسط الأجواء العربية.

«جذبتني تلك المدينة الصغيرة الجميلة وسط صحراء سيناء في مصر»، بهذه الكلمات عبرت الفتاة الأوروبية الأربعينية نينا السلوفانية لـ«الوطن»: «التقيت جبلي المرشد السياحي القائد لرحلتي بمدينة سانت كاترين وجمعنا الحب، واتخذت قرار بقائي داخل هذا المكان الساحر فأكثر شيء أعجبني هدوء المدينة وأهلها الطيبين، وانغمست في العادات والتقاليد البدوية».

نينا السلوفانية تنافس البدويات في خبز الفراشيح

تقول «نينا»: غيرت من عاداتي في الملبس ولم يكن الأمر صعبا في أن أألف العادات والتقاليد في الزي العربي، وتعلمت الطهي بالطريقة البدوية وأتقنت خبز الفراشيح، واعتدت عادات البدو وحياتهم المعيشية في حضور مناسباتهم، حيث مجالس الرجال والنساء المنفصلة، وتفهمت الوضع الجديد سريعا فالحب يصنع المعجزات. 

وتختتم حديثها: «الحياه بمدينة سانت كاترين هادئة والمدينة صغيرة، والطباع والعادات مختلفة، ولكن يوجد أشياء مشتركة بينهم ورغم اختلاف العادات والتقاليد إلا أن الحياة في وديان سانت كاترين لا تعرف إلا لغة الحب بين طرفين أردا الحياة سويا فاستجاب الله لهما».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء سانت كاترين بمدینة سانت کاترین العادات والتقالید

إقرأ أيضاً:

براهيمي مرشح لجائزة لاعب الشهر في سانت تروند البلجيكي

رشّحت إدارة نادي سانت تروند البلجيكي، لاعبها الدولي الجزائري، بلال براهيمي، للتنافس على جائزة الأفضل في الفريق، خلال شهر سبتمبر المنقضي.

وبالرغم من التحاقه حديثا قادما من نيس الفرنسي، على سبيل الإعارة. مع إمكانية شراء عقده نهائيان إلا أن براهيمي، خطف الأنظار رفقة ناديه الجديد.

ونشر الحساب الرسمي للفريق البلجيكي، قائمة من 4 لاعبين للتنافس على جائزة لاعب الشهر. من اختيار الأنصار، يتقدمها براهيمي، إلى جانب الحارس الياباني كوكوبو، ومواطنه تانيغوشي، والبلجيكي برونو غودو.

للإشارة فإن لاعب الخضر، شارك منذ التحاقه بسانت تروند، في 3 لقاءات بمجموع 266 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل هدف وصناعة آخر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أكثر من 200 ألف سوري غادروا لبنان والمفوّضيّة تترك الباقين في الطرقات
  • شاهد.. محمد صلاح يصنع هدف ليفربول الأول في شباك بولونيا
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية
  • عبر سلسلة تاريخية حافلة بالعادات والتقاليد.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • هل يحمل أسرار الحياة الأبدية؟.. قصة الزمرد الفرعوني المدفون في أعماق صحراء مرسى علم
  • براهيمي مرشح لجائزة لاعب الشهر في سانت تروند البلجيكي
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • جنوب سيناء تتابع آخر مستجدات تنفيذ مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين ونويبع
  • فيلم آخر المعجزات للمخرج عبد الوهاب شوقي يفتتح مهرجان الجونة السينمائي
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”