قالت الإعلامية سارة حازم طه، إننا ودعنا أمس آخر شمس في عام 2023 وداع من لا يرجو اللقاء مرة ثانية، فلملم العام القديم أوراقه بما فيه من أفراح وأحزان وأماني وخيبات وطموحات وانكسارات.


وأضافت سارة حازم طه، خلال برنامجها "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون": " النهاردة احنا في أول من شهر يناير في 2024، سنة بنتمنى أنها تكون تتسع لأحلام المصريين وأنا هنا بتكلم عن أحلام المصريين واللي توحدت كلها بسبب ظروف كلنا التفينا حواليها، نتمنى في عام 2024 عودة الإنسانية بمفهومها الحقيقي لكل البشرية، لعلها تنقذ ما تبقى من هذه البشرية، وأنا هنا بقصد أن لو في إنسانية كانت توقفت حمامات الدم".


وتابعت: "لو في إنسانية حقيقية مكنوش أطفال غزة دموع ما تبقى منهم على قيد الحياة تملئ البحار، لو كان فيه إنسانية لأتت اجتماعات مجلس الأمن والأمم المتحدة بفايدة، أو كنا لا نحتاج لإجتماعات أصلا من النوع ده، لو في انسانية مكنش يبقى في أكثر من 114 مليون شخص في العالم أُجبروا على الفرار من ديارهم خلال عام 2023 ودي أرقام قالتها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين".

3 نصوص دينية إسلامية ومسيحية ويهودية


وواصلت: "لَا تَنْتَقِمْ وَلا تَحْقِدْ عَلَى أَحَدِ أَبْنَاءِ شَعْبِكَ، وَلَكِنْ تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَمَا تُحِبُّ نَفْسَكَ، فَأَنَا الرَّبُّ" و"لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ."، وقال تعالى: "فمَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا".


واختتمت: “تعرفوا إن دول 3 نصوص دينية من أدياننا اليهودية والمسحية والإسلامية، كل الأديان بتدعو للتسامح والإيثار والإنسانية والعطاء، هل المشكلة فينا احنا أو عندنا احنا، الحقيقة زي ما قلت المشكلة في اللا إنسانية، ممكن ناخد لحظة صمت مع النفس، مش لأننا ودعنا عام حافلاً بالعذاب، ولا لأننا بنستقبل عام آخر لا يبدو أقل عذاباً”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سارة حازم طه عام 2023 الإنسانية غزة الأمم المتحدة اللاجئين أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

تدعم 5 لغات.. واتساب يطلق ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص

أصدرت منصة المراسلة الفورية "واتساب" تحديثًا تجريبيًا جديدًا لمستخدمي أجهزة أندرويد يجلب ميزة "تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص". وستتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الاطلاع على محتوى الرسائل الصوتية من خلال النص المكتوب الذي يعرضه التطبيق مرفقًا بتلك الرسائل.

ورُصدت الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق "واتساب" في أندرويد، وهي تتيح للمستخدمين اختيار 5 لغات يريدون تحويل رسائلهم الصوتية إليها، وستعمل هذه الميزة مع كافة الرسائل الصوتية الواردة والصادرة مع تفعيل خاصية التشفير التام من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصية الرسائل.

وقد تتوفر الميزة الجديدة في البداية في عدد محدود من البلدان بسبب قلة عدد اللغات المدعومة. ومع ذلك، فقد تضيف الشركة المزيد من اللغات إليها في وقت لاحق. وتدعم تلك الميزة حاليًا اللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الميزة سوف تعمل في الأجهزة نفسها اعتمادًا على آلية تحويل الكلام إلى نص التي يدعمها نظام التشغيل، مما يعني أن المقاطع الصوتية لن تُرفع إلى خوادم الشركة، ولن يُسمح لأي جهة خارجية بالاستماع إلى الرسائل الصوتية أو قراءة النص المكتوب.

وتُعد هذه الميزة مثالية للرسائل المُرسلة بلغة يصعب فهم محتواها عند الاستماع إليها، أو الرسائل المرسلة بلهجات مختلفة غير معتادة، كما سيستفيد منها المستخدمون الذين لا يمكنهم الاستماع إلى الرسائل لأي سبب، أو يعانون إعاقات سمعية.

ويمكن تجربة الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي من "واتساب"، ومن المتوقع أن يصدر "واتساب" قريبًا تحديثًا عامًا لكافة المستخدمين بعد انتهاء المرحلة التجريبية لتلك الميزة.

مقالات مشابهة

  • لامين يامال: أتمنى فوز ميسي بلقب كوبا أمريكا
  • واتساب يختبر ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة
  • تدعم 5 لغات.. واتساب يطلق ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: سكان شمال غزة تعرضوا لأكثر من نزوح دون عودة مرة أخرى
  • بصورة لوالده في البحر.. محمد هاني الناظر يقدم نصائح مهمة للتغلب على الحرارة الشديدة
  • اجتماعات مكثفة للجنة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • كرشاي :”قررت الرحيل وأتمنى عودة الحمراوة إلى منصة الألقاب”
  • قائد الثورة: العدوان على غزة اختبار للبشرية واعدام 3 مسنين سحقا جريمة بشعة
  • بالمركز السادس.. تامر حسني يحقق نسب مشاهدة عالية بـ "جامدين جامدين"
  • أول «روبوت» بمشاعر إنسانية في العالم