الأسبوع:
2024-06-29@23:25:11 GMT

استشهاد معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

استشهاد معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، مساء الإثنين، استشهاد مُعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، باستشهاد معتقل في سجن "مجدو"، دون معرفة أي تفاصيل حتى اللحظة عن هوية الشهيد.

وقال فارس إن نبأ استشهاد المعتقل يأتي في إطار جرائم الاحتلال بحق المعتقلين في سجونه، ما رفع عدد المعتقلين الذين ارتقوا داخل السجون منذ السابع من أكتوبر من العام المنصرم (2023) إلى سبعة شهداء.

وأشار فارس إلى أن الشهداء السبعة من المعتقلين في سجون الاحتلال هم من عُرفوا حتى الآن فقط، منوها إلى أن هناك شهداء آخرين من معتقلي قطاع غزة لا يعلم عنهم أحد حتى الآن.

وفي 19 من نوفمبر الماضي أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن استشهاد المعتقل ثائر سميح أبو عصب (38 عامًا) من محافظة قلقيلية في سجن "النقب" الصحراوي.

ويوم 14 من نوفمبر المُنصرم، استشهد المعتقل أحمد محمد مرعي (33 عامًا) من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت في سجن "مجدو"، وفي السادس من الشهر ذاته استشهد المعتقل ماجد أحمد زقول (32 عاما) وهو من قطاع غزة، بالإضافة إلى معتقل آخر من القطاع لم تعرف هويته بعد.

وفي 23 أكتوبر الماضي، استشهد المُعتقل عمر دراغمة (58 عامًا) من طوباس، والمعتقل عرفات حمدان (25 عاما) من رام الله، بفارق أقل من 24 ساعة.

وبذلك يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 إلى 244 شهيدًا، منهم 18 شهيدًا ما يزال الاحتلال يحتجز جثامينهم.

ومنذ بدء العدوان الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر من العام الماضي، يتعرض المعتقلون في سجون الاحتلال لتعذيب جسدي ولفظي وحرمان من مقومات الحياة، وفقا لشهادات معتقلين أفرج عنهم، وبيانات صادرة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي سجون الاحتلال استشهاد معتقل فلسطيني هیئة شؤون الأسرى والمحررین فی سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية

استشهاد 37,765 فلسطينيًا 86,429 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة لليوم الـ266 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,765 فلسطينيًا وإصابة 86,429 آخرين.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر الجمعة، في قصف كثيف للاحتلال استهدف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ووسط القطاع، وخيامًا تؤوي نازحين غرب رفح جنوب القطاع.

اقرأ أيضاً : عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود

واستهدف الاحتلال بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

معارك ضارية

وتشهد مناطق عدة في قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، في وقت اعترف فيه رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي بأن جيشه خسر الكثير من الجنود في قطاع غزة منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح

 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 668 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,994 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 591 منهم بالخطرة، و1,004 إصابة متوسطة، و2,349 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • مذيعة تنهار باكية عقب حديث فلسطيني تعرض للتعذيب في معتقلات الاحتلال.. فيديو
  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية