أكد مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، على إن الأهلي كان يستحق التواجد في نهائي كأس العالم للأندية، لمواجهة مانشستر سيتي.


وتحدث مروان عطية في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى سيف زاهر في برنامجه الرياضي "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "تواجدي في كأس العالم وحصولي على رجل المباراة في كأس العالم للأندية نتيجة الجهد الذي بذلته وتعب زملائي، كنا نتمنى الوصول للنهائي أمام مانشستر سيتي، وكنا سنلعب مباراة تاريخية على اللقب، لأن الخسارة من فلومنينسي كانت ظالمة ولا نستحقها".

 
 

مروان عطية: الأهلي نعمة كبيرة وفضلته على الزمالك وبيراميدز معتز إينو: المجاملات عنوان قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا


وأكمل: "تيشيرت الأهلى كبير أمام اي نادي في العالم، لا نخشى أحد، وبمجرد بداية المباراة كأننا بنلعب في الشارع مع أصحابنا ونحاول الفوز، الأهلي له نظام لا أحد يتخطاه وهذا سر نجاح النادى، ودائما نلعب على الفوز وتحقيق البطولة التي نشارك فيها بغض النظر عن المنافس".

وأضاف:"في بداية السوبر كولر فضل إراحتي بسبب الإجهاد، وتحدث معي قبل البطولة وهذه من ضمن مميزات كولر".

وأتم مشيدًا بزملائه: "محمد الشناوى أحسن حارس في إفريقيا، وعندما العب معه بكون مطمئن، وله دور كبير مع اللاعبين، وكهربا وخالد عبد الفتاح مسئولي الهزار في الفريق، وطاهر محمد مجتهد ودائما مركز لتقديم الإضافة، وموديست بدأ يتأقلم وكل اللاعبين بتحاول نساعده ونحن نساعده دائما ونحفزه من أجل التسجيل وإحراز الأهداف".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قائمة منتخب مصر النادى الاهلى امم افريقيا محمد الشناوي نهائي مونديال الأندية نهائي كأس العالم للأندية مواجهة مانشستر سيتي فلومنينسي مروان عطیة

إقرأ أيضاً:

فرسان الإمارات أبطال مونديال إيطاليا للخيول الصغيرة للقدرة

أحرز فرسان الإمارات ذهبيتي الفرق والفردي في بطولة العالم للخيول الصغيرة للقدرة بعمر 8 سنوات لمسافة 120 كلم، التي أقيمت في ميادين أربوريا بجزيرة سردينيا الإيطالية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نحو 100 فارس وفارسة من 22 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف الفارس الإماراتي راشد سعيد حمد الكتبي اللقب للمرة الخامسة في تاريخ مشاركات الإمارات في المونديال بعد تتويجه بلقب فئة الفردي على صهوة “جيميريفا” مسجلاً زمناً قدره 4.53.08 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس البحريني معيوف عبدالعزيز الرميحي على صهوة “جيروان دى دبارذاس” مسجلاً زمناً قدره 5.02.46 ساعة، وجاءت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية كينزا بيتنفيلد على صهوة “جوي ستيك” مسجلة زمناً قدره 5.18.08 ساعة.

وحصد فرسان الإمارات كذلك لقب الفرق عن طريق الفريق المكون من سالم حمد ملهوف، وراشد سعيد الكتبي، وسعيد أحمد الشامسي، وسعيد سالم المهيري وسيف جمعة بالجافلة، فيما أحرز الفريق الفرنسي المركز الثاني، وجاء الفريق الإيطالي في المركز الثالث.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 5 ألقاب في تاريخ مشاركاتها بالبطولة خلال السنوات العشر الماضية بعد أن دشنت مشوارها الذهبي في المونديال عام 2014 في ايطاليا، وحافظ فرسان الإمارات على اللقب في النسخة التي تلتها 2015 بايطاليا، قبل استعادة اللقب في بطولة سلوفاكيا 2018، وإحراز اللقب مجددا في النسخة التي تلتها في بيزا بايطاليا 2019 ثم سردينيا 2021 ليتكرر الإنجاز الإماراتي بانتزاع اللقب للمرة الخامسة في نسخة سردينيا 2024.

وعن تفصيل مراحل السباق، فقد تصدر البطل راشد سعيد الكتبي المرحلة الأولى لمسافة 36 كلم على صهوة “جميريفا”، واحتل المركز الثاني الفارس حمد الكعبي على صهوة “بوليو اوزو جو” وجاء في المركز الثالث الفارس البحريني جابر بدر على صهوة “فادل جاد” يليه في المركز الرابع الفارس الكويتي يعقوب العنزي على صهوة “غرام لا ماجور” وجاء الفارس راشد المهيري في المركز الخامس على صهوة “غوران”.

وواصل فرسان الإمارات التألق بعد تصدرهم المرحلة الثانية لمسافة 36 كلم باحتكارهم المراكز الأربعة الأولى بقيادة الفارس عبدالله غانم المري على صهوة “جنتل مان دي ماس” وحافظ الفارس حمد الكعبي على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث الفارس منصور خميس الشدي على صهوة “جريم دي بوزولوس”، يليه في المركز الرابع الفارس راشد الكتبي الذي حل في صدارة المرحلة الأولى، وتراجع الفارس البحريني جابر بدر إلى المركز الخامس.
واستعاد الفارس راشد سعيد الكتبي الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم، يليه في المركز الثاني الفارس منصور خميس الشدي، واحتل المركز الثالث الفارس عبدالله غانم المري يليه الفارس راشد محمد عتيق المهيري على صهوة “غوران” وجاءت في المركز الخامس الفارسة الفرنسية كينزا بيتنفيلد.


مقالات مشابهة

  • خالد جادالله: كولر لم يُجهز لاعبي الأهلي نفسيًا للسوبر.. والزمالك استحق اللقب
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • فرسان الإمارات أبطال مونديال إيطاليا للخيول الصغيرة للقدرة
  • «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة
  • الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية
  • قناة مجانية تنقل مباراتي الأهلي مع برشلونة والزمالك ضد فيزبريم في مونديال اليد
  • مونديال الأندية لليد.. الأهلي والزمالك يصطدمان بعملاقي أوروبا
  • السوبر الأفريقي.. قمة الأهلي والزمالك تذهب إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب
  • الأهلي يقسو على سيدني الأسترالي في مونديال الأندية لكرة اليد
  • فرسان الإمارات يشاركون في مونديال الخيول الصغيرة للقدرة