أصدرت أمانة منطقة الحدود الشمالية, 142 شهادة لامتثال المباني خلال الربع الرابع من عام 2023 م، ونفذت 6641 جولة ميدانية على المنشآت التجارية للتأكد من الرخص الصحية، والرخص المهنية ، و" 625" جولة على الرخص التجارية السارية.

ودعت الأمانة ملاك المباني الواقعة على الطرق المشمولة بإلزامية الحصول على الشهادة إلى التقدم لاستخراجها من خلال منصة "بلدي" قبل انتهاء المهلة التصحيحية بتاريخ 16 فبراير المقبل، وذلك تماشياً مع مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية لتحسين المشهد الحضري.


وبيّنت الأمانة أن إصدار الشهادة يتطلب معايير محددة تضمن مطابقة تلك المباني للحد الأدنى من معالجات التشوه البصري وفق ما جاء في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني؛ بهدف ضمان التزام ملاّك المباني وملاّك حق الانتفاع للمباني الواقعة على الشوارع المحددة في المستكشف الجغرافي بعدم استحداث عناصر ومكونات مخالفة للترخيص، للحد من التشوهات البصرية في تلك المباني والارتقاء بجودة المشهد الحضري في المدن تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع حيوي ومدن حضرية وصحية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحدود الشمالية شهادة امتثال المباني

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر

المناطق_واس

أطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية على استراتيجية الغرفة التجارية الصناعية بعرعر وهويتها الجديدة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويشهد اتفاقية تعاون 13 مايو 2024 - 4:39 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل وزير التعليم 12 مايو 2024 - 5:06 مساءً

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بعرعر أحمد بن صالح السويلم.

 

 

وأكد سموه أهمية دور الغرفة التجارية في تطوير قطاع الأعمال وتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز وتنمية الفرص الاستثمارية وتعزيز الشراكات التجارية وخدمة المستثمرين وتنمية الأعمال والأنشطة التجارية، بما يسهم في رفع أداء الغرفة التجارية وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

 

 

من جانبه عبر السويلم، عن شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على استقباله وتوجيهاته السديدة التي ستسهم -بإذن الله- في تنفيذ العديد من المبادرات والأفكار الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • احصل على 50 ألف جنيه سنويا عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • تدشين اختبارات شهادة الثانوية العامة في المخا
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • تجمع مالكي الأبنية المؤجرة دان إنهيار سقف أحد الأبنية في بيروت
  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • فتح باب التقديم على مدارس التمريض اليوم.. الشروط والأوراق المطلوبة