المناطق_متابعات

أطل رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عبر منصة “شاشة”، في مقابلة مثيرة وموسعة وحافلة بالأحداث والذكريات مع مقدم البرامج الإعلامي عمار تقي.

وتحدث آل الشيخ عن ولادته من أسرة متوسطة، ووالدين عاملين؛ إذ كان يعمل في رعاية الشباب (وزارة الرياضة)، وكانت والدته مديرة مدرسة، لكن أكثر ما كان له أثر في طفولته هو ملازمته لجده وجدته حتى توفاهما الله.

أخبار قد تهمك وفاة سابع معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية منذ بدء الحرب 2 يناير 2024 - 2:57 صباحًا اختطاف طفلين من والدهما أثناء احتفالات ليلة رأس السنة في الدنمارك 2 يناير 2024 - 2:52 صباحًا

وتناول اللقاء مسيرته التعليمية في مدارس الرياض الحكومية، وذاكرته القوية التي تميز بها أثناء دراسته، ومحبته للتاريخ، وطموحه لإكمال دراسته خارج البلاد، وقرار والده بأن يلتحق بالسلك العسكري، علاوة على أصدقاء الدراسة الذين مازالوا حتى اليوم هم دائرة أصدقائه المقربين.

ثم انتقاله إلى إمارة الرياض للعمل حين كان خادم الحرمين الشريفين أميراً للمنطقة، وكان ولي العهد مستشاراً لأمير الرياض، ثم العمل في وزارة الدفاع وديوان ولي العهد بعد وفاة الأمير سلطان رحمه الله، وما اكتسبه من خبرات واسعة وتجربة كبيرة من العمل عن قرب مع الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي علمته الكثير في حياته العملية، من الحكمة والمعرفة وبُعد النظر، واصفاً ذلك باختصار بأن ذلك كان “مدرسته الحقيقية”.

وتحدث عن رؤية المملكة 2030 وعرابها الأمير محمد بن سلمان، وما لامسه من حاجة كبيرة للعمل على تصحيح بعض أخطاء الماضي وتقوية الجوانب الضعيفة ونظرته المستقبلية للبلاد، مؤكداً أنه كسعودي قبل أن يكون مسؤولاً؛ يرى أن ولي العهد “حرفياً، أنقذ المملكة، ورسم لها طريقاً مشرقاً لعشرات ومئات السنين”، لافتاً إلى أن اقتصاد المملكة لو استمر على الاعتماد على النفط، لما تمكنت المملكة حتى من صرف رواتب موظفي الدولة خلال أزمة كورونا على سبيل المثال.

وأضاف أن البلاد في فترة من الفترات عانت من الفساد الذي كان ينخر في جسد البلاد، ويهدد بتدمير اقتصادها وتأخير تنميتها ويضر سمعتها في الداخل والخارج ويقودها إلى التخلف، والمشروعات غير المخططة، وسوق العمل الذي كان يعاني من نقص الكفاءات، وضعف الإنتاجية، واصفاً ما يعرف بـ “أحداث الريتزكارلتون”، بأنها ضربة مفصلية قاصمة للفساد سيذكرها التاريخ بكل فخر، وسيذكر ما تميزت به من حكمة أبوية في التعامل مع أطرافها.

كما تحدث عن الفترة المميزة التي حصلت للمرأة وهي حق من حقوقها، خلال هذا العهد المبارك والرؤية المباركة، من قيادة السيارة، ووظائف ومناصب قيادية وغيرها الكثير.

كما تناول تجربته مع المرض، مؤكداً أنه ابتلاء للإنسان من الله، ويغير الكثير في الإنسان، لكن أكثر ما غير فيه هو رغبته في سرعة الإنجاز أو على حد وصفه “ابغى الشيء أمس”، مؤكداً أن من يعمل مع ولي العهد، يصل إلى مرحلة من التلذذ في العمل وإدمانه ومحبته، خصوصاً إذا شهد أنه ينعكس على وطنه.

كما تحدث عن بلوغه الأربعين، والعمر الذي انسرق منه وهو بعيد عن أبنائه، موجهاً رسالة لهم في السياق؛ بأن يعذروه لأن كل غياب عنهم كان وراءه إما الظروف الصحية، أو العمل من أجل البلد ومن أجلهم.

2 يناير 2024 - 2:55 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يناير 2024 - 2:50 صباحًاخلال 60 يوما.. فعاليات موسم الرياض تستقبل أكثر من 12 مليون زائر أبرز المواد2 يناير 2024 - 2:46 صباحًاصلاح يقود ليفربول لفوز مثير على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي أبرز المواد2 يناير 2024 - 1:38 صباحًالهذه الأسباب لا تكثروا من تناول حليب الشوفان أبرز المواد2 يناير 2024 - 1:33 صباحًاأمير منطقة نجران يُدشّن مشاريع تنموية ويفتتح مهرجان شرورة الشتوي السادس أبرز المواد2 يناير 2024 - 1:26 صباحًاالأمير سعود بن مشعل يستقبل المهنئين بمناسبة تعيينه نائبًا لأمير منطقة مكة المكرمة2 يناير 2024 - 2:50 صباحًاخلال 60 يوما.. فعاليات موسم الرياض تستقبل أكثر من 12 مليون زائر2 يناير 2024 - 2:46 صباحًاصلاح يقود ليفربول لفوز مثير على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي2 يناير 2024 - 1:38 صباحًالهذه الأسباب لا تكثروا من تناول حليب الشوفان2 يناير 2024 - 1:33 صباحًاأمير منطقة نجران يُدشّن مشاريع تنموية ويفتتح مهرجان شرورة الشتوي السادس2 يناير 2024 - 1:26 صباحًاالأمير سعود بن مشعل يستقبل المهنئين بمناسبة تعيينه نائبًا لأمير منطقة مكة المكرمة اختطاف طفلين من والدهما أثناء احتفالات ليلة رأس السنة في الدنمارك وفاة سابع معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية منذ بدء الحرب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد2 ینایر 2024 ولی العهد صباح ا

إقرأ أيضاً:

مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار

المناطق_الجوف

يطلق مركز دلني للأعمال إحدى مبادرات بنك التنمية الاجتماعية ملتقى “بوصلة دلني الجوف.. نتجه معاً” في مركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا الإثنين الموافق 8 يوليو المقبل خلال الفترة من السادسة وحتى التاسعة مساءً.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والممكنات لرواد الأعمال في منطقة الجوف واستعراض البرامج وفرص التمويل والالتقاء بأهم الجهات والداعمين في المنطقة وإطلاق المبادرات التمكينية ذات العلاقة، مستهدفاً قطاعات الغذاء والطاقة المتجددة والفرص السياحية والتراثية والفرص الصناعية والتعدينية.

أخبار قد تهمك رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران 6 يوليو 2024 - 7:15 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 6 يوليو 2024 - 7:12 صباحًا

ويشهد الملتقى عقد جلسات حوارية مع تسعة متحدثين و 20 معرضاً للجهات الحكومية والخاصة وتقديم جلسات إرشادية عبر 15 مستشار.

ويساهم مركز دلني للأعمال عبر هذا الملتقى بتحقيق الدعم والتمكين للراغبين في تأسيس مشاريعهم على أسس سليمة، والمساهمة في استدامة عمل المنشآت وضمان استمراريتها على المدى الطويل وزيادة كفاءتها، والمساهمة في تقليل التعثر للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتعظيم الأثر من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي للجهات والأفراد، ورفع قدرات الجهات وتمكين العاملين في المنشآت.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 7:22 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 6:57 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص أبرز المواد6 يوليو 2024 - 6:30 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير منطقة الحدود الشمالية6 يوليو 2024 - 2:11 صباحًا38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:54 صباحًاحديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024 أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:37 صباحًاالمتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم6 يوليو 2024 - 6:57 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص6 يوليو 2024 - 6:30 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير6 يوليو 2024 - 2:11 صباحًا38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف6 يوليو 2024 - 1:54 صباحًاحديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 20246 يوليو 2024 - 1:37 صباحًاالمتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “ملتقى الفنون الشعبية” ينطلق بعد غدٍ بمحافظة عنيزة
  • البدء في صيانة “الدائري الغربي”
  • آل الشيخ: رؤية ولي العهد تُراهن على الشباب بصناعة المحتوى
  • 8 رياضيين يحصلون على الجنسية السعودية
  • كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء في “ناسا”
  • الأمير تركي بن طلال يفتتح “قصور العسابلة” التراثية بمحافظة النماص
  • أول تصريح وظهور.. بزشكيان “سنمد يد الصداقة للجميع”
  • مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار
  • “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • سماعات آيربودز مزودة بكاميرا.. جديد “غير تقليدي” من آبل