أكدت  مصادر عسكرية يمنية بإطلاق جماعة الحوثي صاروخين باليستيين استهدفا بارجة أمريكية قرب جزيرة حنيش جنوبي البحر الأحمر، دون إصابة البارجة بأي أضرار.

كما أكدت المصادر أن زوارق حوثية أطلقت قذائف من مسافة بعيدة على البارجة دون أن تصيبها، نافية أن يكون قد حدث أي اشتباك مسلح بين الجانبين.

وكانت قد أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية وإيرانية، مساء الاثنين، بهجوم شنته ميلشيا الحوثي على سفينة حربية أميركية بالبحر الأحمر، أعقبه اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن مصادر يمنية بوقوع اشتباكات وانفجارات عنيفة بين الزوارق الحربية اليمنية وسفينة حربية أميركية في البحر الأحمر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جماعة الحوثي بارجة أمريكية البحر الاحمر اطلاق صاروخ باليستي الحوثيون

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

سرايا - أعلنت جماعة "أنصار الله اليمنية" اليمنية (ألحوثيون)، الاثنين، تنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية، استهدفت 4 سفن تابعة لأميركا وبريطانيا و"إسرائيل".

وقال المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع في بيان متلفز، إن "العملية الأولى نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعدد من الصواريخِ المجنحة استهدفتْ سفينةَ(MSC Unific) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيّ، وكانتِ الإصابةُ دقيقة ومباشرة".

وأضاف سريع، أن "العملية الثانية نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ استهدفتْ سفينةَ (Delonix) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ للمرةِ الثانيةِ خلالَ هذا الأسبوع".

وأوضح أن العملية الثالثة استهدفت "سفينةَ الإنزال (Anvil Point) البريطانيةَ، في المحيطِ الهندي، وكانتِ الإصابةُ دقيقة ومباشرة".

وأشار سريع إلى أن العملية الرابعة نفذتها "القوة الصاروخية بعدد من الصواريخِ المجنحة، استهدفتْ سفينة (Lucky Sailor) في البحرِ الأبيضِ المتوسط".

وينفذ "الحوثيون" منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا "إسرائيلية" أو أي سفن متوجهة إلى "إسرائيل"، "دعما ونصرة للشعب الفلسطيني".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" في وقت سابق، أنها لن "توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسان.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و900 شهيد، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز