انطلقت صباح أمس الإثنين، فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024) والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري وتنظمه جمعية القناص في صبخة مرمي بسيلين.
ويهدف المهرجان إلى توثيق وتعزيز تراث الصقارة المسجل في القائمة التمثيلية للتراث غير المادي للإنسانية وفقا لمنظمة اليونسكو منذ نوفمبر عام 2010، حيث كانت دولة قطر من أولى الدول التي تبذل جهودها لتعزيز الحفاظ على هذا التراث العالمي ليس في قطر فحسب، بل في العديد من الدول العربية والأجنبية، مساهمة بذلك في الحفاظ على هذا الموروث العالمي؛ إذ يعد مهرجان مرمي أحد أكبر المهرجانات المتخصصة في مجال الصقور والصيد في المنطقة والعالم.


وافتتحت منافسات المهرجان الذي يشارك فيه ما يقارب ألفي صقار هذا العام، ببطولة الطلع، حيث تنافس الصقارون من خمس مجموعات صباح أمس لتسفر المنافسات عن تأهل فريق برزان وسعود نايف العتيبي إلى الدور المقبل.
من جهة أخرى، شهدت بطولة هدد التحدي انطلاقة قوية في أول أيام مهرجان مرمي 2024 خلال الفترة المسائية والتي تنافس فيها المشاركون من المجموعة الأولى، لتسفر المنافسات بعد أداء قوي بين الشواهين والزاجل عن فوز وتأهيل كل من الصقار محمد علي السحيب من دولة الكويت، والسيد عبدالله منصور الكعبي، وفريق المجد، حيث توجت إدارة المهرجان المتأهلين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مرمي 2024

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق الجولة الثانية.. أرقام مميزة من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024

تنطلق اليوم السبت، الجولة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية حتى 11 أغسطس المقبل.

وشهدت الجولة الأولى انتصارًا تاريخيًا لمنتخب المغرب على الأرجنتين بنتيجة (2-1) فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "جيوفروى جيشار" بمدينة سانت إتيان ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

فيما حقق منتخب العراق فوزًا ثمينًا على أوكرانيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب "جروباما"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024.

وقبل انطلاق الجولة الثانية اليوم.. نستعرض خلال الأسطر التالية بعض الإحصائيات التي شهدتها الجولة الأولى من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024:

- سجل المنتخبات المشاركة في الجولة الأولى من الأولمبياد 22 هدفًا، بمتوسط تهديفى بلغ 2.75 هدف فى المباراة الواحدة.

- بلغ عدد الحضور الجماهيرى فى المدرجات نحو 176 ألف متفرج.

- يأتى النجم المغربى سفيان رحيمى فى صدارة الهدافين برصيد هدفين بالتساوى مع الثنائى اليابانى: شوتا فوجيو، شونسوكي ميتو.

وتعد أبرز المباريات التي تشهدها الجولة الثانية هي مباراة مصر ضد أوزبكستان، إسبانيا ضد الدومنيكان، الأرجنتين ضد العراق، المغرب ضد أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق مهرجان خيرات الجوف الثالث بسكاكا
  • انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية
  • لدعم المزارعين.. انطلاق مهرجان خيرات الجوف الثالث بسكاكا غدًا
  • برعاية أمير منطقة الرياض.. انطلاق مهرجان «فلفل شقراء الرابع» غدًا
  • قبل انطلاق الجولة الثانية.. أرقام مميزة من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024
  • 7 ميداليات لمنتخب الشراع في مهرجان الرباط البحري
  • تنافس كبير في افتتاح منافسات بطولة ظفار الدولية للشطرنج
  • بحضور الآلاف من الأهالي.. انطلاق مهرجان المانجو فى نسخته الأولى بالأقصر
  • انطلاق فعاليات مهرجان ثويزا بطنجة على إيقاع الفن و الأدب
  • انطلاق فعاليات مهرجان الذيد للرطب والفواكه