صحيفة عاجل:
2024-07-03@16:25:23 GMT

إطلاق مركز نمو السياحة "TDF Grow" لدعم رواد الأعمال

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

إطلاق مركز نمو السياحة 'TDF Grow' لدعم رواد الأعمال

أعلن صندوق التنمية السياحي أمس إطلاق مركز نمو السياحة "TDF Grow" لدعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة من خلال دفع عجلة الابتكار ورعاية المواهب وتوفير الأدوات المناسبة والبيئة الملائمة لرواد الأعمال ومساعدتهم على تأسيس منشآت سياحية.

كما يهدف إلى توفير خدمات عالية القيمة وإلى شبكة من الشركاء عبر تهيئة آليات التواصل مع قطاع الأعمال بالقطاع السياحي، وتعزيز الفرص التجارية لديهم عبر ربطهم بالمستثمرين والمؤسسات الشريكة من القطاعين العام والخاص من خلال برامج وخدمات متعددة يقدمها المركز بما يسهم في تسهيل إجراءات دعم وتمكين أصحاب منشآت القطاع السياحي بالمملكة لتعزيز توسع نشاطها وتسريع نموها، الأمر الذي ينعكس على نمو وارتقاء صناعة السياحة في المملكة واستقطاب مستثمرين جدد إليها.


وسيطلق مركز نمو السياحة خمسة برامج رائدة تُلبي احتياجات رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات بالقطاع السياحي وهي: "برنامج مساحات نمو السياحة" الذي يهدف إلى دعم الأنشطة التعاونية في مساحة العمل المشتركة للمركز، حيث يتم توفير مساحات العمل وتقديم الخدمات الاستشارية والإرشادية؛ بالإضافة إلى تنظيم فعاليات وورش عمل، ويستهدف البرنامج رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تدريب 10 منشآت شهرياً، و"برنامج مُسرعة نمو السياحة" وهو برنامج مكثف يدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة نحو النمو، ويشمل خدمات تطوير الأعمال والاستشارات والتوجيه، والتدريب؛ بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى المستثمرين. ويستهدف البرنامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال العمل على تخريج 15منشأة صغيرة أو متوسطة، ثم برنامج "معسكرات نمو السياحة " ويهدف إلى دعم رواد الأعمال في تطوير أفكارهم ومشاريعهم ويتكون من ثلاثة معسكرات تدريبية مختلفة. مستهدِفاً رواد الأعمال وإنتاج 60 نموذج عمل ناجح، وأيضاً برنامج "مُسرعة نمو المطاعم والمقاهي" وهو مخصص للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال المطاعم والمقاهي، حيث يهدف إلى دعمها بخدمات تطوير الأعمال والاستشارات والتوجيه، والتدريب، وتسهيل الوصول إلى المستثمرين. ويستهدف البرنامج تخريج 15 منشأة صغيرة أو متوسطة.

وأخيراً تقديم برامج تدريبية منوعة تقدم فرص تعلم إلكتروني مباشر لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة، وتشمل البرامج الموضوعات البارزة وجلسات تدريب حول أحدث التطورات في القطاع، وتستهدف البرامج 100 مشارك في كل جلسة.

وتتطلع هذه البرامج إلى تعزيز الابتكار والنمو في قطاع السياحة وتوفير الدعم اللازم لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال المهم.

ويأتي هذا الإعلان عن إطلاق مركز نمو السياحة في إطار التزام صندوق التنمية السياحي بالعمل على تحفيز الاستثمار في قطاع السياحة وتعزيز جاهزية رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعمها ببرامج وخدمات تساعدها على تسريع وتيرة أعمالها في قطاع السياحة بالمملكة تماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صندوق التنمية السياحي فی قطاع السیاحة من خلال

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن صناعة السياحة والضيافة تمثل بوابة للتواصل الحضاري والإنساني بين الأمم ورسالة الشعوب التي تعبر من خلالها عن ثقافتها وتراثها وأصالة شعبها للعالم أجمع، إلى جانب كونها محركاً مهماً لدعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه، اليوم في مجلس ند الحبّي بمدينة صقر بن محمد، خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»، المدعوم من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة والذي أطلقته شركة «كارير لاب»، بالشراكة الأكاديمية مع جامعة ليروش السويسرية؛ بهدف تأهيل شباب الإمارات، وتمكينهم من قيادة مستقبل صناعة قطاع السياحة والضيافة وتعزيز مكانته العالمية، وزيادة نسبة التوطين في هذا القطاع الحيوي.
وقال سموه، إن شباب الوطن هم سفراء الثقافة الإماراتية، والأقدر على حمل رسالة الإمارات للعالم، بكل ما تتضمنه من قيم التسامح والتقارب والانفتاح على مختلف الشعوب، والتعبير عن موروثها الحضاري والثقافي، وتعزيز سمعتها وجهة عالمية مميزة، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الوطنية بالمساهمة في تطوير القطاع السياحي الذي يمثل أحد أكبر وأسرع القطاعات نمواً في الدولة.
 وأشار إلى أن تعزيز الهوية الوطنية يعتبر أحد الركائز الأساسية في بناء المجتمع والحفاظ على تماسكه واستقراره، وفقاً للقيم والعادات والتقاليد الأصيلة التي يفخر ويعتز بها شعب دولة الإمارات، وبما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني والنمو الاقتصادي.
 وهنأ سموه الخريجين على تفانيهم واجتهادهم في اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة التي تمكنهم من تعزيز سمعة دولتهم وجهة عالمية مميزة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية ليصبحوا رواداً وقادة في تطوير قطاع السياحة والضيافة في الدولة.
من جانبهم، عبر خريجو برنامج الضيافة الإماراتية، عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، والرعاية والاهتمام الذي يوليه سموه لتعزيز دور أبناء الوطن بالمساهمة في نجاحات الوطن وإنجازاته، من خلال تسخير جميع مقومات الدعم والرعاية والتدريب المهني في مختلف القطاعات الاقتصادية، إيماناً من سموه بكفاءة الكوادر الوطنية وقدرتها على أداء واجبها الوطني ودورها الفاعل في تعزيز التنمية الشاملة لدولة الإمارات.
 كان «برنامج الضيافة الإماراتية» قدّ انطلق في شهر يناير الماضي واستمرّ 6 أشهر وحصل الخريجون البالغ عددهم 18 طالباً على شهادات من جامعة ليروش السويسرية.
تضمن البرنامج في الأشهر الثلاثة الأولى دروساً مكثفة وشاملة عن قطاع الضيافة، تخللتها دروس في اللغة الإنجليزية في كليات التقنية العليا، أعقبها مرحلة التدريب لمدة 3 أشهر، وذلك في عددٍ من أشهر فنادق الإمارة.
حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الهيئة والشركة والفنادق، وأهالي الطلبة.

أخبار ذات صلة جامعة رأس الخيمة تحتفل بتخريج طلبة الطب والعلوم الصحية سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • 8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»
  • خالد جمال عضوًا منتدبًا لشركة ضمان- CGC
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • «كفالة» يموّل 3 آلاف منشأة بـ8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024
  • ما أهمية رفع تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد الوطني؟