العرب القطرية:
2024-09-20@03:43:07 GMT

العنابي يواصل استعداداته للتجربة الأردنية

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

العنابي يواصل استعداداته للتجربة الأردنية

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم بعد ان حصل على راحة من التدريبات امس عقب مباراته الودية امام  كمبوديا واستعدادا للتجربة الودية الثانية مع المنتخب الأردني بالدوحة الجمعة القادم في اطار استعداداته لمنافسات كأس آسيا 2023 التي تنطلق 12 الجاري. 
وشارك في التدريبات جميع اللاعبين بمن فيهم الذين خاضوا المباراة الودية اول امس امام منتخب كمبوديا وانتهت بفوز العنابي 3-0، حيث ادوا مرانا استشفائيا، فيما خاض باقي اللاعبين تدريبهم المعتاد.


وعكف الاسباني ماركيز لوبيز خلال الساعات الماضية على دراسة وتقييم التجربة الودية الأولى التي يقود فيها العنابي بعد ان تولى المهمة 18 الجاري، من اجل وضع النقاط على الحروف سواء في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات، او فيما يخص الاستعداد للتجربة الأخيرة مع الأردن. 
وستكون تجربة الأردن أيضا خلف الأبواب المغلقة كما حدث في تجربة كمبوديا من اجل زيادة تركيز اللاعبين في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات، ومن اجل إبعاد عيون المنافسين عن منتخبنا خاصة بعد التغييرات التي طرأت على الفريق، قبل الخطوة الأولى امام لبنان 12 الجاري في افتتاح مباريات البطولة والمجموعة الأولى التي تضم الصين وطاجيكستان
ويأمل لوبيز في الاستفادة القصوى من التجربة الأخيرة امام الأردن، سواء بالنسبة لخطة اللعب او التشكيل الأساسي للمباراة الافتتاحية امام لبنان التي تعتبر مفتاح الصعود الى دور الـ 16 
ورغم عدم إذاعة مباراة العنابي وكمبوديا واقامتها بدون حضور اعلامي وجماهيري، الا انه من الواضح ان التجربة كانت جيدةـ خاصة وانها انتهت بفوز العنابي بثلاثية وهو امر جيد، وكانت المباراة بمثابة تدريب عملي خاصة للقاء طاجيكستان الذي يشبه اداؤه أداء الفريق الكمبودي لاسيما في الجوانب الدفاعية، حيث سيعمل الفريق على اللعب بطريقة دفاعية صارمة امام منتخبنا وامام فرق المجموعة في اول مشاركة له بكأس آسيا ربما نجح في الحصول على بطاقة المرور الى دور الـ 16 ولو كواحد من افضل الفرق التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست للبطولة.

لوبيز يعتمد على نجوم 2019

من خلال التشكيل الذي خاض به العنابي مباراة كمبوديا يمكن القول ان ماركيز لوبيز اعتمد على 95 % من العناصر الأساسية التي حققت الفوز مع العنابي بلقب البطولة 2019، 
ولم يكن هناك من الأسماء الجديدة سوى 4 لاعبين فقط هم لوكاس منديز قلب الدفاع، وهمام الأمين الظهير الايسر، ومصطفى طارق وخالد منير لاعبي الوسط .
اما باقي اللاعبين فقد كانوا من العناصر الأساسية للعنابي في آسيا 2019 لاسيما سعد الشيب حارس المرمى، وبوعلام خوخي قلب الدفاع، وبيدرو ميغيل الظهير الأيمن، وفي الوسط عبد العزيز حاتم واحمد فتحي، وفي الهجوم اكرم عفيف والمعز علي ومصطفى طارق مشعل وأكرم عفيف، وفي المقدمة اعتمد على أحمد فتحي والمعز على.

عودة سعد الشيب

شهدت التجربة الكمبودية عودة سعد الشيب الى حراسة مرمى العنابي من جديد بعد غياب في الفترة الماضية عن المباريات الودية او الرسمية. 
وقدم الشيب أداء جيدا واكد جاهزيته للدفاع عن عرين العنابي للمرة الثانية على التوالي في كأس آسيا. 
يذكر ان الشيب تألق في كأس آسيا 2019 وساهم بشكل كبير في الفوز باللقب بعد ان حافظ على شباكه نظيفة، حيث لم تهتز سوى مرة واحدة في المباراة النهائية امام اليابان، والتي انتهت بفوز العنابي 3-1.

خبرة حاتم

بعد عودته الى صفوف العنابي من جديد، ظهر عبد العزيز حاتم لاعب وسط العنابي في التشكيل الأساسي امام المنتخب الكمبودي، ووضح ان مدرب العنابي سعى للاستفادة من خبرة عبد العزيز حاتم خاصة بعد غياب كريم بوضيف للإصابة، وكان حاتم من العناصر الأساسية للعنابي في آسيا 2019 وسجل بعض الأهداف الحاسمة أبرزها الهدف الوحيد للعنابي في مرمى كوريا الجنوبية الذي صعد بمنتخبنا الى المربع الذهبي لآسيا 2019.

هاتريك المعز

من الأمور الإيجابية التي شهدتها مباراة كمبوديا تألق المعز علي هداف العنابي وتسجيله ثلاثية العنابي (هاتريك) وهو امر جيد للغاية وايجابي، ويؤكد العودة القوية للمعز في الفترة الأخيرة، حيث يتصدر قائمة هدافي التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكاس آسيا 2027 برصيد 5 أهداف سجل منها 4 اهداف في مرمى أفغانستان وهدفا في المرمى الهندي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب الأردني كأس آسيا 2023

إقرأ أيضاً:

هكذا علّق الرئيس عون على تفجيرات أجهزة البايجر

كتب الرئيس العماد ميشال عون على منصة "إكس": العزاء اليوم هو لنا جميعاً، لكل اللبنانيين؛ فكلّنا مصابون، وكلّنا جرحى، وكلّنا متألمون. "
أضاف: "ولكن التعزية الأكبر هي بمؤسسات دولية يُفترض ان تحمي السلام والعدالة في العالم، ولكنها تقف ضعيفة عاجزة امام مشاهد القتل الوحشية، خصوصاً بحق الأطفال، والجرائم ضد الإنسانية المتكرّرة يومياً في غزة، والتي ضربت بالأمس لبنان".

العزاء اليوم هو لنا جميعاً، لكل اللبنانيين؛ فكلّنا مصابون، وكلّنا جرحى، وكلّنا متألمون.
ولكن التعزية الأكبر هي بمؤسسات دولية يُفترض ان تحمي السلام والعدالة في العالم، ولكنها تقف ضعيفة عاجزة امام مشاهد القتل الوحشية، خصوصاً بحق الأطفال، والجرائم ضد الإنسانية المتكرّرة يومياً في…

— General Michel Aoun (@General_Aoun) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواصل استعداداته لمباراة جورماهيا
  • الزمالك يختتم استعداداته قبل مواجهة الشرطة الكيني
  • هكذا علّق الرئيس عون على تفجيرات أجهزة البايجر
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • الهلال يواصل استعداداته للقاء المصري في إياب تمهيدي «الكونفدرالية»
  • التشكيلة المتوقعة للميرنغي امام شتوتغارت في دوري الابطال
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • هذه الكلمات الأخيرة لأعضاء تيتان.. الغواصة التي انفجرت بالقرب من تيتانيك
  • متى أعرف أن القصة ناجحة؟