أكد النقيب علي أحمد العيدروس ضابط قسم الخدمات الإلكترونية بإدارة تطوير الأنظمة بالإدارة العامة للاتصالات ونظم المعلومات في وزارة الداخلية، أن المحفظة الإلكترونية هي حافظة للوثائق والمستندات الشخصية، بحيث يتم عرض مستندات مستخدم الخدمة عبر تطبيق مطراش 2 بشكل افتراضي، لاستخدامها ومشاركتها عند الحاجة.
وقال النقيب العيدروس لبرنامج «الشرطة معك» على إذاعة قطر: تحتوي المحفظة الالكترونية على العديد من المستندات المهمة كالبطاقة الشخصية القطرية، بالإضافة إلى البطاقة الشخصية للأبناء، ورخصة القيادة، ورخص المركبات، وبطاقة قيد المنشأة.


وأضاف: يمكن للجمهور الاستفادة من المحفظة الالكترونية لما تحتويه من مميزات عديدة، ومن بينها سرعة الوصول إلى المحفظة الالكترونية، والتأكد من البيانات المتوفرة على مدار الساعة وفتح التطبيق والوصول للبيانات، كما يمكن استخدامها في إجراءات وزارة الداخلية بمراكز الخدمة أو عرض المستندات المطلوبة لدوريات المرور، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المستندات بشكل مباشر عبر التطبيق.
وتابع النقيب علي العيدروس: في حال كان الشخص لديه أكثر من مركبة، سيجد جميع الرخص في المحفظة الالكترونية، إضافة إلى رخصة القيادة، ويمكن عرضها على الدوريات. 
من جانبه أكد الملازم أول/ حمد سالم النهاب ضابط بإدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، ضرورة التزام سائقي الدراجات النارية في مناطق التخييم بقواعد الأمن والسلامة وارتداء الخوذة، مشدداً على حرص الإدارة العامة للمرور على التواصل مع قائدي الدراجات النارية ومحلات التأجير لحثهم على المزيد من الالتزام.
وأشار في تصريحات لبرنامج «الشرطة معك» على إذاعة قطر إلى الحرص على التواصل مع أصحاب محلات تأجير الدراجات النارية، لشكرهم على التزامهم وحثهم على المزيد من الالتزام مستقبلاً، إضافة إلى التواصل مع مستأجري وقائدي الدراجات النارية، وتوصيتهم بصورة مستمرة على ارتداء معدات الأمن والسلامة، والقيادة بعيدا عن الأماكن العامة والطرق العامة.
كما نوه إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الأمن حرصاً على عدم وقوع أي حوادث، والابتعاد عن الأماكن التي تتواجد بها السيارات.
ولفت الملازم أول حمد النهاب إلى التواصل مع الشباب من قائدي الدراجات النارية، والتعرف على أسباب استئجارهم لها، والحرص على توعيتهم باختيار الأماكن المناسبة للاستمتاع، معرباً عن أمله أن يكون الترفيه بالحد الذي لا يشكل خطورة عليهم، لذا فعليهم اتباع إرشادات وقوانين السلامة العامة، وليست السلامة على الطريق فحسب.
وأكد أهمية إلزام أولياء الأمور لأبنائهم بالقيادة في الأماكن المخصصة، والمناطق البعيدة عن الطرق العامة.
من جانبه قدم الملازم/ محمد علي الكربي - ضابط بقسم المنطقة الشرقية بالإدارة العامة لأمن السواحل والحدود - نصائح وإرشادات للحفاظ على سلامة مستخدمي الدراجات المائية.
وقال في برنامج الشرطة معك: النصائح والإرشادات تنقسم إلى قسمين، الأول وهو قبل النزول إلى البحر، والثاني يرتبط اثناء النزول إلى البحر أو بـ «الاسكوتر» أو الدراجة المائية بالبحر، فقبل النزول إلى البحر يجب أن تكون الدراجة المائية مسجلة ومرخصة من قبل وزارة المواصلات، والتأكد من الأحوال الجوية، وما إذا كان مناسباً لممارسة هذه الهواية، إضافة إلى ضرورة فحص الدراجة المائية، والتأكد من أنها سليمة ولا يوجد بها أي عطل، فضلاً عن التأكد من توفر الوقود الكافي في الدراجة المائية، وارتداء سترة النجاة.
وأضاف: أما الاشتراطات المتعلقة بأثناء وجود الدراجة المائية في البحر، فيجب الابتعاد عن الممرات الملاحية والشواطئ والأماكن المخصصة للسباحة، والابتعاد عن الواجهات البحرية للفنادق بمسافة لا تقل عن 500 متر تقريباً، وننصح دائماً مستخدمي «الاسكوتر» باللعب في الأماكن المفتوحة بعيداً عن اليخوت، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مرتادي البحر والشواطئ.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الداخلية المحفظة الإلكترونية المحفظة الالکترونیة الدراجات الناریة التواصل مع

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية / صور

#سواليف

حذرت دائرة #حماية_المستهلك في #البنك_المركزي_الأردني خلال رسائل توعوية وجهتها للأردنيين، حذرت من خلالها من مشاركة المعلومات الشخصية أو تفاصيل #المحفظة_الالكترونية الخاصة مع أي شخص او جهة، حتى لو تم طلبها من شخص يدعي انه يمثل البنك او المؤسسة.

ونوهت الدائرة إلى أن شركات المحافظ الالكترونية لا تقوم بالتواصل هاتفيا مع العميل لطلب أي معلومات مالية او شخصية.

كما دعت دائرة حماية المستهلك من المواطنين مراجعة اقرب فرع للشركة التي يتعامل معها العميل وذلك لتحديث البيانات الشخصية تجنبا لحالات الاحتيال.

ودعت الى عدم مشاركة كلمة المرور لمرة واحدة، لافتة الى انها خاصة بالعميل فقط، ولا ينبغي مشاركتها مع أي طرف.

وطلبت الدائرة من المواطنين استخدام كلمات مرور قوية ومعقدة وعدم مشاركتها مع اي جهة، ويفضل تغييرها بانتظام واستخدام المصادقة الثنائية اذا كانت متاحة.

كذلك دعت لتجنب الاتصال بالروابط المشبوهة التي تطلب معلومات شخصية مثل الرقم الوطني او مالية لغايات تحديث المحفظة الالكترونية.

كما دعت الى تحميل تطبيقات المحفظة الالكترونية فقط من المتاجر الرسمية وتجنب استخدام تطبيقات غير موثوقة.

وفيما يخص الرسائل او الروابط التي تطلب تحديث معلومات المحفظة او القيام باجراء فوري، طلبت الدائرة من المواطنين التأكد من أن هذه الرسائل واردة من مصادر رسمية قبل النقر على أي رابط.

كما طلبت عدم الاستجابة للعروض الوهمية وغير المنطقية مثل الربح الفوري او جائزة ضخمة فهي في الغالب محاولات للاحتيال.

مقالات مشابهة

  • المغرب يوسع تعاونه العسكري مع بريطانيا ليشمل الاستعلامات والحرب الإلكترونية
  • تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية / صور
  • تفشي السجائر الإلكترونية بالفضاءات العامة يصل البرلمان
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • حبس عاطلين في سرقة الدراجات النارية بمدينة نصر
  • سقوط عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر
  • حفل تخرج طلاب الشرطة 2024.. الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية
  • الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية بحفل أكاديمية الشرطة