فاز فريق "فرسان تبوك" على "فرسان الشرقية" بنتيجة نهائية 65 نقطة، مقابل 61 نقطة، وذلك في الحلقة السابعة، ضمن المواجهات التنافسية من الموسم الثاني لبرنامج "فرسان التعليم" الذي تنظمه وزارة التعليم، وينتظر فرسان تبوك ملاقاة الفائز في الحلقة الثامنة، التي تجمع بين فرسان جدة، وفرسان الباحة، الأربعاء المقبل.

وضم فرسان تبوك الطلبة ريماس الجهني، غيداء العطوي، ممدوح العنزي، وراضي العطوي، كما ضم فرسان الشرقية الطلبة عمر العفالق، عبدالله آل شريدة، نورا الرقاق، ونورا الطليحي، وتنوعت هواياتهم بين التصميم، والرسم، والقراءة والإطلاع، وكتابة الشعر.

وتنافس الفريقان في 4 فقرات رئيسة، وهي: "القدية، نيوم، العلا، وروح السعودية"، وجميعها مُستلهمة من الهوية الوطنية السعودية؛ وتهدف إلى إبراز القيم الوطنية، والمعالم التاريخية، والمشاريع المستقبلية في المملكة.

ويتم عرض برنامج المسابقات التلفزيوني (فرسان التعليم)، على قنوات عين التعليمية، بشكل أسبوعي الاثنين والأربعاء؛ لإثراء الجوانب المعرفية والتعليمية والثقافية الوطنية للطلاب والطالبات.

ويشارك في البرنامج 64 طالباً وطالبة، سيتم تقسيمهم إلى 16 فريقاً يمثلون 16 إدارة تعليمية من مناطق المملكة، حيث تُقام المسابقة بنظام خروج المغلوب، ضمن منافسات وتحديات عبر 15 حلقة تلفزيونية، فيما يحصل الفائزون على جوائز مالية وعينية قيمة في نهاية البرنامج.

ويهدف "فرسان التعليم" إلى تحفيز الطلبة على زيادة تحصيلهم العلمي والمعرفي، وإبراز قدراتهم ومهاراتهم، وتعزيز الانتماء الوطني، إضافة إلى التعريف بتراث ومعالم الوطن، وإبراز مشاريع المملكة التنموية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فرسان التعليم فرسان التعلیم

إقرأ أيضاً:

افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»

عجمان (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

افتتحت الشيخة شيخة بنت عبد الله بن ناصر النعيمي، أمس، في مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، البرنامج الصيفي «لون صيفك»، بحضور رائدة الأعمال الحسناء النعيمي، المدير التنفيذي لشركة الحسناء النعيمي، وسيدة الأعمال رجاء الحساني، رائدة الأعمال والمدير التنفيذي لمطعم وكافيه أيدن كافية، وعدد من الشخصيات النسائية وأولياء أمور الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج.
ويهدف البرنامج، الذي تنظمه شركة الحسناء النعيمي، لتنظيم المعارض الفعاليات لتدريب وتأهيل الطلبة والطالبات المشاركين فيه، إلى جانب عدد من رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك حضور عدد من الرعاة للبرنامج.

مقالات مشابهة

  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان
  • ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • البرامج الصيفية.. استثمار ناجح في مهارات الطلبة ورعاية الموهوبين