كشف المهندس ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية، أن هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية السابق، كان يتخذ قرارات بصورة فردية دون الرجوع إلى أعضاء اللجنة الأولمبية وكذلك"الجمعية العمومية".

وقال إدريس خلال مداخلة تليفزيونية الليلة إن هشام حطب سيخضع للتحقيق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء وفي حالة تخلفه عن التحقيق سيكون متاح أمامه فرصة للخضوع للتحقيق مرة أخرى يوم 6 يناير 2024.

وتابع: يوم 13 يناير المقبل سيكون هناك اجتماع للجمعية العمومية للجنة الأولمبية، من أجل سحب الثقة، وفي حالة الحصول على ثلث أصوات أعضاء الجمعية العمومية على سحب الثقة سيتم سحب الثقة منه.

وأكمل إدريس قائلا : هشام حطب سيتم التحقيق معه حول سوء استخدام الإدارة الرشيدة، وكان يتخذ قراراته بصورة فردية، بالإضافة إلى مخالفته بعض الأمور المالية بعد أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث تمت إضافة أعضاء للبعثة لا صلة لهم بالبطولة من قريب أو بعيد، وهذا مخالف للقرار الوزاري.

وأشار إدريس، إلى أن هناك مجموعة من الأمور التي لم يتم الاطلاع عليها حول مخالفات هشام حطب، موضحًا أنه لا توجد أي مشكلة شخصية مع حطب وبين أعضاء مجلس إدارة للجنة الأولمبية، موضحًا أن حطب كان يقوم بإيقاف أعضاء إدارات الأندية بشكل فردي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ادريس هشام حطب الاولمبية أعضاء اللجنة الأولمبية اللجنة الأولمبیة هشام حطب

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس

قال رئيس اللجنة الاولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار أنه جرى اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس.

أضاف الزروق أن اختيار بن دلة نظرا لأنه أول المتأهلين مباشرة للألعاب الأولمبية وقال أيضا اختيار بن دلة دافع له لتقديم مستوى جيد في البطولة.

يشار إلى أن لكل الرياضيين الليبين المشاركين في أولمبياد باريس هم الجداف محمد بكرة والرامي أحمد بن دلة بالإضافة للرباع أحمد أبوزريبة الذي نال كرت المشاركة في رفع الأثقال وعدد من لاعبي ألعاب القوى.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

أحمد بن دلةاللجنة الأولمبية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • الحبس لامرأة توهم المواطنين بتسوية قضاياهم في الإدارات العمومية
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات