استمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى شرح من الدكتور محمد شعبان مدير وحدة الرعاية الطبية بوزارة الشباب والرياضة، عن الخدمات التي تقدمها المستشفي الميداني، والتي تشمل الإسعافات الأولية، والكشف الطبي، وتوفير الأدوية بالمجان، ونقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات، مشيراً إلى أن المستشفى الميداني ضم تخصصات الأطفال والعظام والباطنة، وتم تحويل عدد من الحالات المرضية للمستشفيات الأقرب لإجراء الفحوصات اللازمة واستكمال العلاج.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المستشفى الميداني المقامة على هامش ماراثون زايد الخيري من خلال اللجنة العليا للرعاية الطبية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع بنك الشفاء المصري والذي أقيم اليوم بمشاركة ٣١ ألف، منهم ٣٨٨٤ مشارك من ذوى الهمم "الكراسى المتحركة"، و٩٠٦ من قصار القامة، ويُخصص العائد من الماراثون  لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية.

ورافق الوزير خلال جولته التفقدية بالمستشفي الميداني كل من السفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات بمصر الفريق ركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري،  والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية ، وعبيد البلوشى رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، والدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير ، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالجهود التي تقوم بها اللجنة العليا للرعاية الطبية بوزارة الشباب والرياضة، والتي تهدف إلى توفير الرعاية الطبية اللازمة للمشاركين في مختلف الفعاليات الرياضية التي تنظمها الوزارة، الأمر الذي يبعث الثقة والطمأنينة في نفوس المشاركين من خلال التعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية.

وشدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة تواجد المستشفي الميداني في مختلف الفعاليات الرياضية، لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمشاركين في حال تعرضهم لأي إصابات أو مشاكل صحية.

IMG-20240101-WA0045 IMG-20240101-WA0046 IMG-20240101-WA0047 IMG-20240101-WA0048 IMG-20240101-WA0049 IMG-20240101-WA0050 IMG-20240101-WA0051 IMG-20240101-WA0041

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة بوزارة الشباب والرياضة الشباب والریاضة الرعایة الطبیة وزیر الشباب IMG 20240101

إقرأ أيضاً:

سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»

افتتح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم في إمارة الشارقة، أمس، وحدة أمراض القلب المتقدمة في مستشفى برجيل التخصصي الواقع في منطقة الفيحاء بإمارة الشارقة.
وقام الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي فور وصوله بقص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي لوحدة أمراض القلب المتقدمة، واطلع على ما تحويه من أجهزة متطورة وأساليب علمية حديثة في مجال أمراض وجراحات القلب، والتي يوفرها المستشفى للمرضى مثل جراحة الشريان التاجي وجراحة القلب النابض بدون مضخة وجراحات استبدال الصمامات، بالإضافة إلى استئصال الأبهر وجراحات تمدد الأوعية الدموية.
وتجول رئيس مكتب سمو الحاكم في إمارة الشارقة في أجنحة المستشفى متعرفاً على الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى، وأحدث التقنيات والمعايير الطبية المطبقة.

مقالات مشابهة

  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل