شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مترجم بعثة حج ينسب ميدان الدراجة بجدة إلى سيدنا آدم والحجاج يهللوا فيديو، تداول على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبعثة حجاج من شرق آسيا أثارت ضجة واسعة من الغضب بين الرواد باعتقادها أن مجسم الدراجة الذي يوجد في .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مترجم بعثة حج ينسب ميدان الدراجة بجدة إلى سيدنا آدم والحجاج يهللوا .

. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مترجم بعثة حج ينسب ميدان الدراجة بجدة إلى سيدنا آدم...

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبعثة حجاج من شرق آسيا أثارت ضجة واسعة من الغضب بين الرواد باعتقادها أن مجسم الدراجة الذي يوجد في مدينة جدة والذي سُمي الميدان على اسمه كان لسيدنا آدم عليه السلام.

وظهرت بعثة الحجاج في مقطع فيديو أثناء مرورهم بجانب مجسم الدراجة، حيث أنها اعتقدت أن المجسم لسيدنا آدم عليه السلام .

والمضحك في الأمر أن مترجم البعثة نسب ميدان الدراجة إلى سيدنا آدم عليه السلام، مما أكد اعتقادهم الخاطئ، وبمجرد أن اقترب الحجاج منه بدأوا في التهليل والتكبير؛ ليأتي مغرد المقطع ويفاجئ الجميع بتعليقه ويدّعي أن هو من صمم مجسم الدراجة، على الرغم من أن مصممها هو المهندس المعماري الأسباني العالمي “خوليو ﻻفونتي”.

ويقع ميدان الدراجة في شمال جدة تقاطع شارع الملك فهد ( الستين ) مع الروضة، وهو بشكل مُجسم دراجة تعد أكبر دراجة العالم وقد سجلت في كتاب جينس للأرقام القياسية وهي مصنوعة من بقايا أول مصنع للرخام السعودي وهي من أجمل معالم جدة وتمتاز بتواجد الأسواق والمطاعم بالقرب منها.

والجدير بالذكر أن دراجة جدة تعد عملاً فنياً يمزج بين عناصر البيئة والموروث الحضاري، وصممها المهندس المعماري الأسباني العالمي “خوليو ﻻفونتي” وعندها كان المهندس محمد سعيد فارسي –رحمه الله- أميناً لجدة في ذلك الوقت، وتم نقلها مؤخراً بتقاطع طريق الملك فهد مع شارع الروضة، للارتقاء بمستوى شبكة الطرق بالمحافظة.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/07/7236.mp4

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • بـ«الدراجة النارية».. رئيس وزراء هولندا يغادر منصبه
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات ومخالفي الأنظمة بالمملكة .. فيديو
  • الشجاعية … ميدان الشجاعة
  • ‎الكلباني يقود دراجة نارية في الباحة .. فيديو
  • نشرة مرور "الفجر".. زحام بميادين القاهرة والجيزة
  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس