شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن السودان 5 قتلى في قصف الدعم السريع مستشفى بأم درمان، أعلن الجيش السوداني، السبت، مقتل 5 مدنيين وإصابة 22 آخرين بمستشفى السلاح الطبي بمدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، جراء قصف بطائرات مسيرة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان: 5 قتلى في قصف "الدعم السريع" مستشفى بأم درمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان: 5 قتلى في قصف "الدعم السريع" مستشفى بأم درمان

أعلن الجيش السوداني، السبت، مقتل 5 مدنيين وإصابة 22 آخرين بمستشفى السلاح الطبي بمدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، جراء "قصف بطائرات مسيرة تابعة للدعم السريع".

وذكر الجيش، في بيان، أن قوات الدعم السريع "استهدفت بطائرة مسيرة مجمع الطوارئ والإصابات بمستشفى السلاح الطبي بأم درمان، مما تسبب في استشهاد 5 من المرضى وإصابة 22 معظمهم من المدنيين".

وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع "كانت قد استهدفت المستشفى بالهجوم المسير على مرات متتالية، إمعانا في الاستهداف" على حد تعبيره.

وأضاف: "قسم الطوارئ بمستشفى السلاح الطبي يستقبل جميع حالات الطوارئ لكل فئات الشعب من المدنيين والعسكريين على السواء وقد درج على تقديم هذه الخدمة منذ تأسيسه".

ومستشفى "السلاح الطبي" غربي العاصمة يتبع للجيش، ويوجد به الرئيس المعزول عمر البشير وبعض عناصر النظام السابق، بحسب مسؤولين حكوميين.

وفي وقت سابق السبت، قالت وزارة الصحة في بيان، عبر حسابها الرسمي بفيسبوك، إن "قوات الدعم السريع استهدفت مستشفى السلاح الطبي بأم درمان/ قسم الطوارئ، ما نتج عنه استشهاد 4 مدنيين أمام القسم وإصابة 4 آخرين إصابات كبيرة تحتاج إلى تدخل عاجل لإجراء عمليات جراحية".

وذكر البيان أن "الاستهداف كان عبر مسيرات تابعة لمليشيات الدعم السريع اليوم السبت".

وأردف: "تدين الوزارة هذا الاستهداف للمنشآت الصحية والمستشفيات الذي يتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية وصون حرمة المستشفيات والكوادر الطبية".

وحتى الساعة 17:40 (ت.غ)، لم يصدر عن "الدعم السريع" تعليق على الأمر.

وفي تطور جديد لاشتباكات السودان، قال الجيش في وقت سابق السبت، إنه نفذ عمليات نوعية "ناجحة" استهدف فيها جيوبا للدعم السريع في أم درمان، وسط تجدد القتال بين الطرفين شمالي وغربي الخرطوم.

ومع دخول المعارك شهرها الرابع، تخطت حصيلة الاشتباكات 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»

الفاشر تتعرض للقصف المدفعي وضربات الطائرات المسيرة بشكل يومي، بينما تستمر حركة النزوح إلى خارج المدينة

التغيير:الخرطوم

أعلنت منسقية النازحين واللاجئين، الاثنين، مقتل 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال، وأصيب 11 آخرون، بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور إثر استهداف طائرة مسيرة أطلقتها قوات الدعم السريع على “زاوية التجانية” بشرق الفاشر.

ولا تزال مدينة الفاشر تتعرض للقصف المدفعي وضربات الطائرات المسيرة بشكل يومي، بينما تستمر حركة النزوح إلى خارج المدينة.

ومنذ العاشر من مايو الماضي، تشن قوات الدعم السريع، هجوماً على المدينة منذ ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين ونزوح آلاف المواطنين.

ومنذ اندلاع المعارك في مدينة الفاشر ذات الموقع الاستراتيجي، التي لا يزال يسيطر عليها الجيش؛ قتل وأصيب الآلاف.

وبالرغم من قرار أصدره مجلس الأمن الدولي قبل نحو أسبوعين بوقف القتال وإنهاء التصعيد وسحب المقاتلين من الفاشر، تشهد المدينة اشتباكات يومية دامية وضربات جوية مكثفة تحدث خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل العام الماضي حربا دامية بين القوات المسلحة النظامية بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وقالت الأمم المتحدة إن قرابة 26 مليون شخص في السودان يواجهون مستويات عالية من “انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

الوسومانتهاكات الدعم السريع حرب الجيش و الدعم السريع حصار الفاشر ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • 8 قتلى و18 مصاباً خلال قصف الدعم السريع لمسجد بالفاشر
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • 3 قتلى و25 مصاباً جراء قصف الدعم السريع لمعسكر أبوشوك
  • تصفية الأسرى في حرب السودان.. ما خفي أعظم!!
  • السودان.. الجيش يتصدى لهجوم في سنجة
  • السودان والأسئلة المفتوحة