الجديد برس:

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء الإثنين، أن مقاومي القسام تمكنوا خلال الـ4 أيام الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً.

وأشار أبو عبيدة في بيان صحفي، إلى أن المقاومين قتلوا 16 جندياً إسرائيلياً ونفذوا 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى.

وأضاف أنه تم “تنفيذ 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى، وخلال تلك المهام تم استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم”.

وتابع الناطق باسم القسام بأنه “تم تفخيخ منزلين ونفقين في جنود العدو وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع”.

وأضاف أن “مقاومينا استهدفوا طائرتي استطلاع، واستولوا على طائرة درون أخرى، كما دكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة”.

كذلك، لفت إلى أن مقاومي القسام “أمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان بوابل من صواريخ M90”.

وفي وقتٍ سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام أن مقاوميها تمكنوا خلال الـ48 ساعة الماضية من استهداف 26 آلية إسرائيلية وفي حيي الدرج والتفاح في مدينة غزة.

كما أعلنت تفجير حقل ألغام بقوة إسرائيلية خاصة بعد دخولها لموقع “الخليل” العسكري شرق حي التفاح، وأكد مقاوموها مقتل 15 جندياً في العملية، فيما شوهدت سيارات الإسعاف والمروحيات الإسرائيلية تهرع لنقل القتلى والجرحى.

وكانت كتائب القسام أعلنت، صباح الإثنين، أن مقاوميها نصبوا كميناً محكماً في المخيم، وأوقعوا قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح، فيما انسحب المقاومون إلى قواعدهم بسلام.

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن الحصيلة الـ 24 ساعة الماضية من القتال في غزة هي مقتل جندي وإصابة 17، اثنان منهم في حالة خطرة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة

يمانيون../ أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ،ظهر اليوم الجمعة، عن استهداف “قادوح” هندسي مع جنود صهاينة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القسام في بيان مقتضب نشرته عبر قناتها الرسمية على التلغرام أن مقاتليها استهدفوا “قادوح” هندسي صهيوني مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة، تواجدت بجواره بقذيفتي “الياسين 105” في منطقة صوفا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأكدت القسام أن القصف أوقع إصابات مباشرة في جنود العدو الذين تواجدوا قرب الآلية الصهيونية .

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وبينها كتائب القسام التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس
  • "القسام": استهدفنا آلية هندسية وجنود شرقي خانيونس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس