ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة إلى 21 ألفا و978 شهيدا و57 ألفا و697 مصابا، وفق ما أفاد المتحدّث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقال القدرة إنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة مخلّفةً 156 شهيدا و246 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى استشهاد 326 من الكوادر الصحية وتدمير 104 من سيارات الإسعاف وإخراجها عن الخدمة.

وبيّن القدرة أنّ الاحتلال تعمّد استهداف 150 مؤسسة صحية وأخرج 30 مستشفى عن الخدمة، مذكّرا باستمرار اعتقال 99 من الكوادر الصحية من قبل الاحتلال في ظروف غير إنسانية. وحذّر المتحدّث باسم وزارة الصحة من أنّ كارثة إنسانيّة تتهدّد سكّان القطاع، مشدّدا على أنّ 1.9 مليون نازح معرّضون للمجاعة والأوبئة.

وفي سياق متّصل أشار القدرة إلى معاناة النساء الحوامل في القطاع، موضّحا أنّ 50 ألف سيّدة حامل في مراكز النزوح يواجهن سوء التغذية ومضاعفات صحية لعدم توفّر الأساسيات.

وطالب القدرة المنظمات الأممية بالعمل على حماية المنظومة الصحيّة في قطاع غزّة وأطقمها، مشدّدا على ضرورة إرسال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية لتلبية الحاجة الهائلة والملحّة.

وبيّن أنّ وزارة الصحّة في القطاع تعمل من أجل إعادة تشغيل المستشفيات في شمال غزة، مشيرا إلى مباحثات مع المنظمات الأممية لإعادة تشغيل المراكز الصحية في مختلف مناطق القطاع.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً

الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حيث يركّز قصفه على المناطق السكنية في وسط وجنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين، بما في ذلك استهداف المباني السكنية وخيم النازحين.

في تقرير إحصائي يومي أصدرته وزارة الصحة في غزة ظهر الاثنين، كشفت الوزارة عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة 108 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء استهداف الاحتلال للعائلات في القطاع. وارتفعت حصيلة الشهداء المسجلة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي إلى 41,615 شهيداً، بالإضافة إلى 96,359 إصابة.

أبرز الهجمات والضحايا: استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط متنزه البلدية وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص. قصف مدفعي طال حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وإطلاق قذائف دخانية في محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات. غارات جوية على شمال النصيرات أسفرت عن استشهاد 6 أفراد من عائلة مزهر، جراء قصف منزلهم. استشهاد فلسطيني وزوجته وطفليهما في دير البلح بعد قصف استهدف منزلهم. استهداف مدفعي لمخيم البريج وتواصل إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال. جنوبي القطاع، استمر القصف المدفعي على منطقة العمور شرقي خان يونس، واستشهد مواطن في منطقة الصليب رفح نتيجة القصف.

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية، بينما يعاني سكان غزة من استمرار العدوان اليومي، وسط تزايد أعداد الشهداء والجرحى، وتصاعد الدعوات لوقف استهداف المدنيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41 ألفا و638 شهيدا و96 ألفا و460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41,638 شهيدا
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41.615 شهيداً
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قرية عين الدلب بلبنان إلى 53 شهيدا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان