كشف الدكتور عزت إبراهيم، عضو هيئة الاستشاريين بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، عن تكلفة تنمية سيناء بعد الخطط التنموية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة.

رئيس غرفة جنوب سيناء التجارية يبحث مع سفير السنغال سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة أيمن الجميل: الدولة توفر فرصا ضخمة للاستثمار الزراعى والصناعى أمام القطاع الخاص فى سيناء المشروع القومي لإعمار سيناء

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن المشروع القومي لإعمار سيناء والإنفاق يصل لأكثر من تريليون جنيه.

وأضاف أن جزيرة سيناء تشهد أكثر من 18 مجمعًا تنمويًا في سيناء، وهناك خطط تنموية قوية وطموحة، مشيرًا إلى أن الدفع بعجلة التنمية في سيناء كان قرارًا سياسيًا في المقام الأول.

التنمية والقضاء على الإرهاب 

وأشار إلى أن قرار التنمية يمس الأمن القومي، ثم تأتي مسألة تحقيق التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية، واليوم نشهد حصاد الخطط والجهود التي قامت بها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية.

وتابع "عملية القضاء على الإرهاب أتت بثمارها، وأصبحت اليوم خالية من الإرهاب، واليوم الأجواء مهيئة للانطلاق للعملية الثانية من التنمية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنمية البشرية الارهاب تنمية سيناء المشروعات الدولة المصرية الإعلامي عمرو خليل القضاء على الإرهاب تحقيق التنمية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة

أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن الصحافة تقدم دوراً مهماً وقويا وحيوي مهم في إبراز وتوثيق إنجازات الدولة الحقيقية التي ترد على أي قوى خارجية، مشيراً أن الرؤية الذهنية التي تنقل من الدولة تتم من خلال الصحافة، كما أن الصحافة لها دور مهم في نقل الحقائق مع تقديم النقد البناء الذي يساهم في التقدم وكل مسؤول عليه أن يدرك ذلك، وهناك اهتمام بالغ في الجامعة بذلك.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، اليوم الأربعاء، في الجلسة الافتتاحية لعرض مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام بكلية الآداب لعام ٢٠٢٤، وذلك بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب، والدكتورة تفيدة عبد الجواد رئيس قسم الإعلام، وعدد من الصحفيين والإعلاميين والخبراء المتخصصين في مجال الإعلام.

أضاف "ذكي"، أن الرسالة المهمة التي نريد التأكيد عليها هي تقدير دور الإعلام والصحفيين الذين هم شركاء نجاح مع الجامعة، موضحاً أن الصحافة والإعلام يُشكل وعي مجتمع كامل وإذا لم يكن الإعلام منضبط لم يكون هناك إدراك ووعي للمجتمع، ولابد أن يعرف المجتمع بمدى الإيجابيات من خلال الإعلام، مشيراً أن الرسالة الثانية تتعلق بالدراسات الأكاديمية التي لا ينبغي أن تنفصل عن الواقع، وهذا ينعكس على المشروعات التي يقدمها الطلاب في مشاريعهم، فالطلاب ليسوا بعيدين عن الواقع والجانب العملي وسوق العمل، لذا فإن الدراسة الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة.

وقال الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا، أن المشروعات المقدمة من الطلاب، تنم عن وعي حقيقي لطلاب الإعلام، مشيراً أن هناك وعي واضح من خلال تناول كافة المشروعات المهمة التي تشهدها الجمهورية الجديدة، والتي استطاعوا أن يبلوروها في مشاريعهم.

تضمنت الفعاليات عدة جلسات لعرض المشاريع، أمام نخبة من الصحفيين والإعلاميين، لتقييمها منها مشروع (تشجيع المنتج المصري محلي محلك)، و(قابل للكسر)، و(الذكاء الاصطناعي)، و(صنع في قرية)، و(مصرايم)، و (استثمارك في بلدك)، و(موبايلك أداة مش حياة)، و(العاصمة الإدارية)، و(تراثنا)، و(التنمية المستدامة).

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة
  • كيف سيطر إبراهيم العرجاني على الملف التجاري والأمني بين مصر وغزة؟
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: سنعمل في الأسابيع المقبلة على إيجاد حل للصراع مع حزب الله ونفضل الخيار الدبلوماسي
  • وزيرة التخطيط تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • وزيرة التخطيط تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي
  • السعيد وعبد الغفار يشاركان في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الصحة والتنمية المستدامة
  • وزيرة التخطيط تشارك في المؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي المنعقد بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة
  • أمنيون لـ" الوفد": ثورة 30 يونيو كشفت معدن الشعب المصري في وقت الشدائد.. وانتصارًا للدولة على الإرهاب