انحرفت حافلة للنقل الحضري عن مسارها بمدارة تزرزيت بشارع محمد الخامس بالدشيرة الجهادية بعد زوال الاثنين، دون أن تخلف إصابات أو جروح في صفوف الركاب ومستعملي الطريق.

وحسب مصادر متطابقة، فيرجع سبب الحادث إلى دخول السائق في مشاحنات لفظية مع أحد الركاب، تطورت لمشادة انتهت بمحاولة الراكب توجيه مقود الحافلة في اتجاه إحدى المقاهي المتواجدة بجانب المدارة الطرقية.

وكاد هذا التصرف الطائش أن يتسبب في كارثة لولا تحكم السائق في المقود وإرجاع الأمور إلى ما كانت عليه.

وتسبب الحادث في فزع الركاب وإصابة فتاة بإغماء، مما عجل بحلول رجال الوقاية المدنية بعين المكان، ونقلها للمستعجلات بالمستشفى الإقليمي بإنزكان.

والتحق مسؤولو شركة النقل بمكان الحادث، رفقة عناصر الأمن الوطني لتحرير محضر في الواقعة وفتح تحقيق في الموضوع.

كلمات دلالية اكادير الدشيرة النقل الحضري انزكان حوادث السير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اكادير الدشيرة النقل الحضري انزكان حوادث السير

إقرأ أيضاً:

الوكالة الحضرية للخميسات تخرج عن صمتها وترد على منتقدي مقهى الرانبون بسيدي علال البحراوي

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

بعد الجدل الذي صاحب تشييد بناية (مقهى من طابقين)، وسط مدراة طرقية بجماعة سيدي علال البحراوي، التابع لإقايم الخميسات، والاستغراب الشديد والشكوك الكثيرة حول الطريقة والكيفية التي منحت بها تراخيص تشييد هذا المشروع، خرجت الوكالة الحضرية للخميسات بتوضيح للرأي العام تؤكد من خلاله أن المشروع قانوني وليس مشيدا فوق "رومبوان".

وقالت الوكالة في توضيحها بخصوص "مقهى المدارة" الذي خلق جدلا واسعا بوسائل الإعلام، "إن المقهى المذكور لم يتم تشييده بمدارة طرقية عمومية، بل تم بناؤه فوق قطعة أرضية محفظة في إسم صاحب المقهى محاطة بمساحات خضراء وفق التصور المعماري لتجزئة "الرياض2". 

وأضافت الوثيقة؛ أن "الرسم العقاري لتلك البقعة الأرضية تم استخراجه اعتمادا على تصميم التجزئة، الذي تمت دراسته من طرف اللجنة المختصة قبل إحداث الوكالة الحضرية للخميسات وتم الترخيص لها سنة 2008، حيث وافقت اللجنة حينها على التصور المعماري لمشروع التجزئة الذي تضمن مجموعة من المرافق العمومية والخاصة، من بينها المقهى المذكور".

وأشارت الإدارة المختصة، إلى أن "اللجنة الإقليمية للتعمير صادقت سنة 2019 على مشروع المقهى، كما ورد في تصميم التجزئة المذكور وفي الرسم العقاري للبقعة الأرضية المخصصة للمقهى، ورخص بطابق تحت أرضي وطابق أرضي، غير أن صاحب المشروع قام بارتكاب مخالفة تمثلت في إضافة طابق علوي غير مأذون به في التصميم المرخص".

في ذات السياق، طالب "محمد الغلوسي"، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال، في وقت سابق، وزير الداخلية والنيابة العامة بضرورة التحرك العاجل والفوري من أجل فتح تحقيق في الموضوع، حيث نشر تدوينة على حسابه الفيسبوكي، أكد من خلالها أن: "من نتائج شيوع الفساد والريع وسيادة الإفلات من العقاب وإحساس اللصوص والمفسدين بالأمن والطمأنينة، تشييد مقهى فوق مدارة طرقية بسيدي علال البحراوي".

وتابع قائلا: "يقال بأن المقهى حظيت بترخيص كل الجهات (مجلس الجماعة ،الوكالة الحضرية، السلطة)"، مشيرا إلى أن: "البناء والإسمنت عندنا في بعض المدن التهم الأرصفة ولا تستغربوا إن استيقظتم يوما ما و وجدتم بعض الشوارع في بعض مدننا قد أغلقت وشيدت فوقها منشآت!!".

وشدد الفاعل الحقوقي سالف الذكر على أن هذه البناية "فضيحة كبرى"، وعلى وزير الداخلية أن لا ينام هذه الليلة إن كان فعلا ساهرا على احترام القانون وأن يدفع بلجنة على وجه الاستعجال لفتح تحقيق موسع، وفق تعبيره.

كما طالب "الغلوسي" النيابة العامة بضرورة التحرك واصدار أمر إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لإجراء كل الأبحاث والتحريات المفيدة حول ظروف وملابسات إنجاز هذه المعلمة الممانعة المتباهية بسيادة الفساد وسط مداراة طرقية بمدينة سيدي علال البحراوي والإستماع إلى مسؤولي مجلس الجماعة والسلطة المحلية والوكالة الحضرية والتقنيين والمهندسين والموظفين الذين لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بهذه المهزلة مع إحالة نتائج الأبحاث على القضاء لمحاكمة المتورطين في هذه القضية دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري
  • مصر.. 3 مصابين في سقوط حافلة من أعلى أحد الجسور
  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص صدمتهم سيارة فى الهرم
  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • الوكالة الحضرية للخميسات تخرج عن صمتها وترد على منتقدي مقهى الرانبون بسيدي علال البحراوي
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بالمهندسين