“أونروا”: 300 شخص قُتلوا في استهداف “إسرائيل” 180 من منشآتنا بغزة

الثورة / متابعات

يواصل العدو الصهيوني ارتكابه أفظع الجرائم والمجازر الإنسانية ضد المدنيين من أبناء غزة والضفة الغربية الفلسطينيين، على مرأى ومسمع من العالم دون أن يحرك ساكنا.
وأكدت وزارة الصحة، أمس الإثنين، أنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة أسفرت عن وقوع 156 شهيدًا و246 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى يوم أمس الـ 87، ارتفعت إلى 21978 شهيدًا و57697 جريحًا 70% منهم من النساء والأطفال.
وأضاف القدرة أن الاحتلال تعمد استهداف المنظومة الصحية، إذ استهدف 150 مؤسسة صحيّة أخرج منها 30 مستشفى عن الخدمة، فيما دمّر 104 من سيارات الإسعاف وأخرجها عن الخدمة.
وأشار القدرة إلى استشهاد 326 من الكوادر الصحيّة، فيما لا يزال الاحتلال يعتقل 99 من الكوادر الصحيّة على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة، في ظروفٍ غير إنسانية تحت التجويع والتعذيب والاستجواب في البرد الشديد، مؤكدا استمرار محاولات وزارة الصحة البحث مع المؤسسات الأمميّة لإعادة تشغيل المراكز الصحية في مختلف مناطق القطاع.
وأكد القدرة ضرورة إرسال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانيّة لتلبية الحاجة الهائلة من الأعداد الكبيرة من الجرحى والمرضى، مشددا على أنّ المساعدات الطبيّة محدودة ومقيّدة وغير متوافقة مع احتياجات المستشفيات.
وطالب القدرة كل الأطراف بإيجاد آليات فاعلة تضمن تدفق المساعدات الطبية وفق احتياجات وزارة الصحة المعلنة والمرسلة لكافة الجهات من أجل إنقاذ آلاف الجرحى والمرضى.
وحذّر القدرة من مخاطر المجاعة والجفاف الذي يصيب أكثر من 1.9 مليون نازح ومشرد يفتقدون للمأوى المناسب والماء والطعام والدواء والأمان.
وأشار إلى 50 ألف سيدة حامل يعانين من سوء التغذية والمضاعفات الصحيّة وخاصة ذوات الحمل الخطر في مراكز الإيواء نتيجة عدم توفر مياه الشرب والنظافة والطعام والرعاية الصحيّة.
ولفت القدرة إلى أكثر من 900 ألف طفل في مراكز الإيواء يتعرضون لمخاطر البرد الشديد والجفاف وسوء التغذية والأمراض التنفسيّة والجلدية وعدم توفر التطعيمات للمواليد.
من جهته أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر حتى الآن عن 28 ألفا و822 شهيدا ومفقودا بينهم 9100 طفل، كما ارتكب 1825 مجزرة، منها ما كان بحق عائلات بأكملها، فيما يستمر القصف على مختلف أنحاء القطاع.
وقال مكتب الإعلام الحكومي، إن هناك 7 آلاف مفقود، و56 ألفا و451 مصابا، و1.8 مليون نازح في القطاع نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية.
من جانب آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مقتل أكثر من 300 شخص في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف 180 من منشآتها في قطاع غزة، بعضها بضربات مباشرة.
جاء ذلك في مقابلة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” مع جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالوكالة الأممية، ونشرت الأخيرة مضمونها على منصة “إكس”.
وأضافت توما، أن “حوالي 1.4 مليون فلسطيني نزحوا بسبب الغارات الإسرائيلية ويعيشون في منشآت الأونروا في أنحاء غزة”.
وشددت أن “مرافق الوكالة أصبحت ممتلئة تمامًا، ولذلك بدأ الناس في النوم بالعراء”.
وفي تدوينه منفصلة، قالت الوكالة الأممية، إنه وبينما يزدحم العالم باحتفالات رأس السنة، تزدحم شوارع جنوب قطاع غزة بالنازحين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة

سرايا - أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 20 شهيدًا و76 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضحت الوزارة في بيان يوم الاثنين، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41226 شهيدًا و95413 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.
صفا ..


مقالات مشابهة

  • الصحة: 26 شهيدًا و84 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا
  • 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة: 20 شهيدًا و76 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الصحة: 24 شهيدًا و57 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • الصحة: 64 شهيدًا و155 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة