مجلس الشورى: انتهاك للسيادة اليمنية وتدخل سافر وتصعيد خطير يهدد الملاحة الدولية مكونات الأحزاب : العدو الأمريكي الصهيوني كتب نهاية غطرسته واستكباره

الثورة / متابعات

قوبلت جريمة العدوان الأمريكي على ثلاثةِ زوارقَ تابعةٍ للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ في المياه الإقليمية التابعة للجمهورية اليمنية أثناء أدائها مهامها وواجباتها في حماية السيادة اليمنية وأمن الملاحة في البحر الأحمر، ما أدى إلى استشهاد وفقدانِ عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية- قوبلت بإدانات واستنكارات محلية وعربية.


واعتبرت هذا العمل العدائي محاولة أمريكية لتوسيع الصراع في المنطقة العربية وتهديدا حقيقيا لأمن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر ..
وفي هذا الاطار أدان مجلس النواب بشدة التصعيد الأمريكي في المنطقة وسعيه الحثيث لعسكرة البحر الأحمر، بالرغم من الموقف اليمني المعلن «بشأن أمن الملاحة الدولية والتي تمر دون أي اعتراض عدا السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن التزام اليمن الأخلاقي والإنساني المشروط بإنهاء العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني» .
واعتبر مجلس النواب، في بيان – تلقت (سبأ) نسخة منه، إقدام قوات العدو الأمريكي على ارتكاب جريمة استهداف ثلاثةِ زوارقَ تابعةٍ للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ في المياه الإقليمية التابعة للجمهورية اليمنية أثناء أدائها مهامها وواجباتها في حماية السيادة اليمنية وأمن الملاحة في البحر الأحمر، ما أدى إلى استشهاد وفقدانِ عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية، تهديداً للملاحة الدولية.
وأشار إلى أن استهداف الزوارق اليمنية محاولة أمريكية لتوسيع الصراع في المنطقة العربية في إطار مساندتها لارتكاب المزيد من المجازر الوحشية المروعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ضمن مسلسل الجرائم الصهيونية الأمريكية على أبناء الشعب الفلسطيني والمنطقة.
وبين بيان المجلس أن التحركات الأمريكية تشكل تهديدا حقيقيا لأمن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر ، مؤكدا حق اليمن وقواته المسلحة والأمن في حماية سيادته وجزره ومياهه البحرية من التهديدات الأجنبية.
واعتبر التواجد الأمريكي البريطاني ومن تحالف معه قوات احتلال يتطلب التعامل معها بصفتها أهدافاً معادية.
وأهاب مجلس النواب بأبناء الشعب اليمني بكل قواه الوطنية إلى التكاتف ووحدة الصف لمواجهة التهديدات الأمريكية البريطانية التي تشكل خطراً على أمن دول المنطقة، حاثاً على أهمية تعزيز الصمود الوطني للتصدي للغزاة والمحتلين ومواجهة الصلف الأمريكي ومعاييره المزدوجة وتزييفه للحقائق و مزاعمه الكاذبة للتغطية عما تتعرض له غزة من عدوان وحشي وحرب إبادة جماعية، وحصار لما يقارب الثلاثة أشهر بحق الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني
وطالب الدول العربية والإسلامية الاضطلاع بدورها الديني والإنساني والأخلاقي المسؤول إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار ظالم ، داعياً إلى توحيد الصف والكلمة والموقف لمواجهة الاعتداءات الصهيونية الأمريكية المستمرة على الشعب الفلسطيني وبلادنا ولبنان وسوريا والعراق .
وأشاد في بيانه بموقف حكومة جنوب إفريقيا المساند للشعب الفلسطيني في المحاكم الدولية والذي طالبت فيه باتخاذ تدابير عاجلة لوقف الجرائم الإسرائيلية في غزة .
وطالب المجلس البرلمانات والدول وأحرار العالم باتخاذ مواقف حازمة وموحدة لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة في المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم الرادع.
كما أشاد مجلس النواب بالموقف الإيجابي لوزير خارجية جيبوتي، مقدراً تلك المواقف المشرفة للشعب الجيبوتي الشقيق.
وعبّر عن أمله وتطلعاته في استمرار المواقف الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضايا الأمة ومقدساتها.

مجلس الشورى
من جانبه أدان مجلس الشورى، بشدة التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر ومحاولاته توسيع دائرة الصراع في المنطقة، في سبيل تقديم الدعم والإسناد للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني وعسكرة البحر الأحمر.
واعتبر مجلس الشورى في بيان له أمس الجريمة التي ارتكبها العدو الأمريكي باستهدافه ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية أثناء تأديتها واجبها الوطني في المياه الإقليمية اليمنية ما أدى إلى استشهاد عشرة من أبطال القوات البحرية، عملا عدائيا وتصعيدا خطيرا يهدد الملاحة الدولية.
وأشار إلى أن استهداف تلك الزوارق يمثل انتهاكا للسيادة اليمنية وتدخلا سافرا يهدد الملاحة الدولية رغم تأكيدات القوات المسلحة اليمنية على أمن الملاحة في البحر الأحمر وعدم اعتراض أي سفن عدا سفن الكيان الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة حتى يكف صلفه عن الشعب الفلسطيني. ولفت البيان إلى أن التحركات الامريكية والبريطانية في البحر الأحمر وباب المندب تعطي القوات المسلحة اليمنية مشروعية الرد وفقا للقانون والدستور اليمني والتعامل معها باعتبارها أهدافا معادية للجمهورية اليمنية.
وأهاب مجلس الشورى بأبناء الشعب اليمني الحر بكل قواه الوطنية، رص الصفوف والتكاتف ودعم كل الخيارات لمواجهة التهديدات والبلطجة الأمريكية البريطانية وخطرها القادم على أمن المنطقة.
وطالب الدول العربية والإسلامية والدول المشاطئة للبحر الأحمر بالاضطلاع بدورها الديني والإنساني والأخلاقي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار جائر.
وأشاد المجلس بالمواقف المشرفة لحكومة جنوب إفريقيا ووزير خارجية جيبوتي المساندة للقضية الفلسطينية وكل الخيارات التي تصب في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.
وترحم على أرواح شهداء القوات البحرية اليمنية الذين ارتقوا وهم يؤدون واجبهم الديني والأخلاقي في سبل الله وانتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم.

المؤتمر الشعبي
كما أدان المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة إقدام القوات الأمريكية على استهداف الزوارق التابعة للقوات البحرية اليمنية أثناء تواجدها في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر، ما أدى إلى استشهاد عشرة من أفراد البحرية اليمنية.
واعتبر المؤتمر في بيان- تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، الاستهداف الأمريكي لقوات البحرية اليمنية، عدواناً غير مبرر ودليلاً على مدى التواطؤ بل والمشاركة الأمريكية في العدوان على غزة وفلسطين بصورة عامة.
وأكد أن الاستهداف، محاولة أمريكية لمنع القوات المسلحة اليمنية من أداء واجبها في نصرة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان وحرب الإبادة الصهيونية ضدهم.
وجدد البيان إدانة المؤتمر الشعبي للعدوان الأمريكي على القوات البحرية اليمنية .. مؤكداً حق الشعب اليمني والقوات المسلحة اليمنية في الرد على هذا الاعتداء.
وبارك البيان الخطوات والعمليات التي تقوم بها القوات المسلحة دعماً ونصرة للأشقاء في فلسطين ضد العدوان الصهيوني.

أحزاب المشترك
الى ذلك أدانت أحزاب اللقاء المشترك العمل الإجرامي للعدو الأمريكي في المياه الاقليمية اليمنية
وأكدت أن هذه الحماقة الأمريكية لن تمر دون رد، وسيتحمل الأمريكي تداعياتها الخطيرة سواء على مستوى مصالحه في المنطقة أو أمن ملاحة سفنه التجارية والحربية في البحرين الأحمر والعربي.
ودعا البيان القوات المسلحة إلى الرد الحازم على هذا الاعتداء حتى يحسب الأمريكي لمغامراته ألف حساب ويذوق وبال أمره.
مكون الحراك الجنوبي
فيما أكد مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة أن العدو الأمريكي الصهيوني بما ارتكبه من عمل إرهابي جبان بحق الشهداء من أبناء القوات البحرية اليمنية، كتب نهاية غطرسته واستكباره.
وعبر المكوّن عن الفخر والاعتزاز بعمليات القوات المسلحة اليمنية في مواجهة الأمريكان والصهاينة ومن والاهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة والكرامة ونصرة مقدسات الأمة الإسلامية وقضية الأمة الجوهرية القضية الفلسطينية.
وأكد البيان أن هذه التضحيات الجسام ضريبة تطهير وإنهاء وجود أعداء الوطن والأمة في مياه البحر الأحمر وجميع البحار والمياه اليمنية بل وعودة السيادة الكاملة للجمهورية اليمنية على كامل الجغرافيا براً وبحراً وجواً.

الحزب القومي الاجتماعي
إلى ذلك أدان الحزب القومي الاجتماعي بشدة الاعتداء الأمريكي الغاشم على ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية
ودعا الحزب القيادة إلى سرعة الرد المناسب على هذا الانتهاك والتدخل الأمريكي السافر، كحق مشروع للجمهورية اليمنية في حماية أمنها القومي ومياهها الإقليمية.
وحذر الحزب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي من خطورة هذا التهور الأمريكي الذي سيشعل حرباً ويضر بمصالح دول المنطقة والعالم.
وجدد تأييده المطلق للعمليات العسكرية اليمنية في منع سفن الاحتلال الإسرائيلي والسفن الذاهبة إليه من العبور في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف كيان الاحتلال عن جرائمه وحصاره للشعب الفلسطيني في غزة.

وزارة الثروة السمكية
كما أدانت وزارة الثروة السمكية، التحركات الأمريكية العدوانية التي تهدد الأمن البحري ونشاط الصيادين اليمنيين في المياه الإقليمية للجمهورية اليمنية.
وأشارت الوزارة في بيان، تلقته (سبأ)، إلى أن التحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية في المياه الإقليمية، يستخدم القوة والتهديد عبر سفنه الحربية لمنع الصيادين اليمنيين من ممارسة حقهم المشروع في الصيد ما يشكل تهديداً على حياتهم ومصدر رزقهم.
ولفتت إلى الظروف الصعبة والأوضاع المأساوية التي يعيشها نحو ثلاثين ألف صياد يمني يعتمدون على الصيد كمصدر دخل أساسي لهم، جراء الانتهاكات والتجاوزات المستمرة التي يتعرضون لها من قبل قوات وسفن العدوان على اليمن.

حزب التقدم الوطني
الى ذلك أدان حزب التقدم الوطني بشدة استهداف العدو الأمريكي ثلاثةِ زوارقَ تابعة للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ في المياه الإقليمية التابعة للجمهورية اليمنية.
واعتبر الحزب في بيان- تلقته وكالة (سبأ)- استهداف واشنطن للقوات اليمنية في البحر الأحمر- واستشهاد وفقدانِ عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية، وهم في مهمة دينية وأخلاقية- بمثابة إعلان حرب على أمن الملاحة البحرية، واعترافاً علناً بالمشاركة المباشرة في جرائم القتل الجماعي التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد أن صنعاء تعترض أي سفينة مرتبطة بالكيان الصهيوني، الذي يواصل عدوانه الوحشي على الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.
ودعا حزب التقدم الوطني، أبناء اليمن إلى حشد الجهود والوقوف صفاً واحداً أمام المؤامرة الأمريكية البريطانية، ومن يساندها من الدول التي أصبحت ماثلة للعيان، من خلال انحيازها التام للكيان الصهيوني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة فی المیاه الإقلیمیة ما أدى إلى استشهاد للجمهوریة الیمنیة الشعب الفلسطینی الملاحة الدولیة البحریة الیمنیة للشعب الفلسطینی فی البحر الأحمر القوات البحریة العدو الأمریکی الیمنیة أثناء الفلسطینی فی تابعة للقوات الأمریکی على مجلس الشورى أمن الملاحة أبناء الشعب مجلس النواب فی البحرین الیمنیة فی فی المنطقة فی حمایة على أمن إلى أن

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم تنفيذها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ، مؤكدة أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وذكر القوات اليمنية في بيان أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاوميهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأوضح البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنية ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت القوات اليمنية أعلنت في الـ 26 من الشهر الماضي تنفيذها عملية مشتركة بالطائرات المسيرة مع المقاومة العراقية استهدفت بنجاح سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية