صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-17@05:41:08 GMT

“مسك” تخرّج 20 مبادرة “شبابية”

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

المناطق-متابعات

 احتفت مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) بختام الدفعة الثالثة من برنامجي “حاضنة مسك للمبادرات” و”مسرعة الأثر”، التي شهدت تخريج 20 مبادرة ومنظمة شبابية غير ربحية.

ورعى حفل الختام، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بحضور عددٍ من الأمراء والوزراء، ومُمثّلي الجهات الحكومية والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمانحين الداعمين للقطاع غير الربحي.

أخبار قد تهمك بفارق 4 نقاط.. طلاب تبوك يتغلبون على طلاب الشرقية في “فرسان التعليم” 2 يناير 2024 - 1:01 صباحًا مصر والإمارات وليبيا وتونس يتأهلون إلى نصف نهائي عربية السلة 2 يناير 2024 - 12:59 صباحًا

وشهدت الدفعة الثالثة، تمكين 8 جمعيات شبابية من خلال “حاضنة مسك للمبادرات”، و6 جمعيات ومبادرات متخصصة في مجال الرياضة المجتمعية عبر مسار “الانطلاقة المتقدمة” أحد المسارات التابعة لـ”حاضنة مسك للمبادرات”، فيما خرّجت “حاضنة مبادرات الطاقة” بالشراكة مع وزارة الطاقة جمعيتين مُتخصصتين في مجال الطاقة، كما تخرّجت أربع جمعيات من “مسرعة الأثر” الهادفة إلى تطوير الجمعيات القائمة ومضاعفة أثرها في المجتمع.

وتأتي هذه البرامج والحاضنات من مسار مسك للمجتمع ضمن جهود “مسك” الداعمة لتمكين المنظمات الشبابية في القطاع غير الربحي، وتعزيز استدامة أثرها في خدمة الشباب للمجتمع.

وأشار نائب وزير الرياضة بدر القاضي، في كلمة وزير الرياضة، إلى أهمية تعزيز مبادئ التطوع وخدمة المجتمع، مؤكداً أن هذه الدفعة من الركائز التي يعتمد عليها الوطن، من خلال مساهماتهم في العمل التطوعي ونشر مبادئ التطوع وقيمها.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة  “مسك” الدكتور بدر البدر، أن هذه البرامج تهدف إلى تمكين المبادرات والمنظمات غير الربحية الشبابية، ضمن جهود المؤسسة لإطلاق طاقات الشباب وتطويرها، واستثمارها لتعظيم أثر القطاع غير الربحي على الاقتصاد الوطني.

وعبر عن فخره بتخريج 20 جمعية شبابية، بلغ إجمالي المنح المقدمة لها أكثر من 8 ملايين ريال، تشمل مجالات مختلفة؛ مثل الرياضة والطاقة والتقنية وجودة الحياة والقيم والمشاركة المجتمعية.

وأكد أن الأشهر الماضية شهدت العمل على تمكين هذه المبادرات الشبابية وتدريبها على مهارات عدة تتضمن إدارة المشاريع وقياس الأثر، والتخطيط للاستدامة المالية؛ تمهيدًا إلى تحويلها إلى جمعيات مستدامة بما يضمن رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي إلى 5% بحلول عام 2030م.

من جهتها أكدت المدير العام التنفيذي المكلّف للبرامج في مؤسسة “مسك” ديمة آل الشيخ، أن مسار مسك للمجتمع يهدف إلى تخريج 35 منظمة غير ربحية مُستدامة تخدم الشباب، مشيرة إلى مؤسسة محمد بن سلمان تقوم بالتحسين المستمر في الأعمال على المستوى الإستراتيجي والمستوى التشغيلي والإداري للبرامج خاصة، والسعي لجعل خريجيها من المُنظمات هم المُشغلين وهم الداعمين، بما يُشكّل مجتمع حيوي يلتقي في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية في المستقبل القريب.

من جهة ثانية، نظّمت “مسك” النسخة الثانية من “ملتقى أثر الشباب”، التي يُقدمها مسار مسك للمجتمع، وتجمع الشبابي الواعد والطموح تحت سقفٍ واحد لرسم ملامح مستقبلهم وتفعيل دورهم في بناء توصيات تخدم السياسات الشبابية في المملكة.

ويأتي “ملتقى أثر الشباب” هذا العام تحت شعار “شباب مؤثر بمساهمته”، إذ سعى “مسار مسك للمجتمع” إلى وضع حجر الأساس لبناء حس المواطنة الفاعلة لدى الشباب من خلال إيجاد قنوات للحوار وتبادل الأفكار، وتعزيز مشاركتهم في بناء توصيات تنصب في عدة مجالات مهمة في المجتمع، منها: الهوية الوطنية، والمواطنة الفاعلة، والمجتمعات الشبابية، وشمولية الشباب، وتنمية القدرات.

 

2 يناير 2024 - 1:11 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يناير 2024 - 12:56 صباحًاالمجلس الفلسطيني الأمريكي ومنظمات أمريكية تدين مساعي إسرائيل للتهجير الطوعي أبرز المواد2 يناير 2024 - 12:44 صباحًا” المحافظة على التراث” تطلق مبادرة صوت المجتمع أبرز المواد2 يناير 2024 - 12:40 صباحًا” الثقافة وأثرها على المجتمع والفرد ” ندوة أدبية في تبوك أبرز المواد2 يناير 2024 - 12:22 صباحًاالمسار الثاني بكأس العُلا للصقور يحقق نتائج نوعية في يومه الأول أبرز المواد2 يناير 2024 - 12:10 صباحًاصقارات سعوديات مشاركات بكأس العلا للصقور يتحدثن بلغة الفخر : ‏”الصقارة موروث أجدادنا “2 يناير 2024 - 12:56 صباحًاالمجلس الفلسطيني الأمريكي ومنظمات أمريكية تدين مساعي إسرائيل للتهجير الطوعي2 يناير 2024 - 12:44 صباحًا” المحافظة على التراث” تطلق مبادرة صوت المجتمع2 يناير 2024 - 12:40 صباحًا” الثقافة وأثرها على المجتمع والفرد ” ندوة أدبية في تبوك2 يناير 2024 - 12:22 صباحًاالمسار الثاني بكأس العُلا للصقور يحقق نتائج نوعية في يومه الأول2 يناير 2024 - 12:10 صباحًاصقارات سعوديات مشاركات بكأس العلا للصقور يتحدثن بلغة الفخر : ‏”الصقارة موروث أجدادنا “ بفارق 4 نقاط.. طلاب تبوك يتغلبون على طلاب الشرقية في "فرسان التعليم" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غیر الربحی صباح ا

إقرأ أيضاً:

“اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي

المناطق_متابعات

أكد المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سليم عويس، أن ما يعيشه أطفال غزة من قتل وعنف غير مسبوق على مستوى العالم في التاريخ الحديث، مشددا على ضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة.

وقال عويس – في تصريح خاص لقناة (سي جي تي إن) الصينية اليوم /السبت/ – إن “أعداد مهولة من الأطفال يصعب تصديقها قتلت خلال القصف الإسرائيلي على غزة”.. لافتا إلى أن “الأطفال مستمرون في دفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

أخبار قد تهمك استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة 14 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًا استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة 12 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا

وأضاف أن “الحل الوحيد لمعاناة الأطفال وقف قوات الاحتلال الإسرائيلي الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة”، محذرا من “تفاقم المخاطر التي تهدد حياة أطفال غزة بسبب استمرار الحرب”.
وأوضح المتحدث الإقليمي باسم “اليونيسيف” أنه “بعد حوالي 11 شهرا من العنف المتواصل والمعاناة الكبيرة التي يعانيها الأطفال والنساء والعائلات هناك مخاطر صحية وأمراض من أهمها المخاطر على صحتهم العقلية والنفسية”.

مقالات مشابهة

  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • قراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة”
  • رئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً
  • لخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger”
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • عبقريته ألهمت العالم.. جابر بن حيان في “واحة الملك سلمان”
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي