قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لخفض الأسعار، مشيرًا إلى أن سعر البصل الجديد يصل للمستهلك بـ15 جنيهًا، أما سعر البصل القديم فسعره يتراوح ما بين 25 لـ30 جنيهًا.

وتابع "أبو صدام"، خلال حواره مع الإعلامي إسلام طه، ببرنامج "كلام في المفيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن المزارع لا يستطيع رفع أسعار السلع والخضروات ، مشيرًا إلى أن البصل كان يباع العام الماضي بجنيه واحد  للكيلو، وهذا أدى لتقليل المساحة المزروعة بالبصل خلال العام الحالي، مما انعكس على ارتفاع أسعار البصل.

 

وأشار إلى أن التوقعات تشير إلى انخفاض سعر البصل بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة معقبًا: "سعر البصل الأيام المقبلة هيكون بالتراب، ومن الضروري الحفاظ على هامش ربح للمزارع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين حسين أبو صدام البصل سعر البصل سعر البصل

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى للدولة سيلعب دورًا مهمًا الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رد السفير ريتشارد نولاند المبعوث الأمريكي لليبيا، على سؤال «قبل الحديث عن دور الأمم المتحدة وكيفية أدائها في ليبيا، كيف تنظر إلى أزمة رئاسة المجلس الأعلى للدولة خاصة بعد تدخل الأجهزة الأمنية لحكومة الدبيبة لعرقلة عقد جلس المجلس برئاسة خالد المشري؟»، موضحًا أنه عمل مع خالد المشري كثيرًا عندما كان رئيسا للمجلس الأعلى للدولة، كما أنه تعامل في العام الماضي مع تكالة، مشددًا على أن الطريقة التي تطورت بها الأوضاع لتصبح بهذا الشكل مؤسفة للغاية.

وتابع «نولاند»، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل مضهج، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»،: «التقارير التي نسمعها عن ترهيب أعضاء المجلس الأعلى أثناء محاولتهم الاجتماع هي تقارير مقلقة جدًا، ومن وجهة النظر الأمريكية هذا شيء يجب على الليبيين أنفسهم حله، أنهم يتحدثون عن تصويت بفارق ضئيل جدًا بقارق صوت أو صوتين فقط».

وواصل: «سيكون من المهم للأطراف نفسها التواصل إلى اتفاق قريب حول من يدير المجلس الأعلى للدولة»؛ لأنه سيلعب دورًا مهمًا للغاية كهيئة استشارية في الخطوات المقبلة بما فيها أزمة البنك المركزي والعمليات السياسية.

مقالات مشابهة

  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى للدولة سيلعب دورًا مهمًا الفترة المقبلة
  • مهام عمل محمد رمضان داخل الأهلي
  • 3 أعمال تنتظرها دينا الشربيني خلال الفترة المقبلة
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • مُزارع شرقاوي ينتقض تصريحات نقيب الفلاحين الخاصة بـ "الفلاح المصري اليوم مليونير"