المناطق_واس

أكد المجلس الفلسطيني الأمريكي رفضه المطلق وإدانته الشديدة، لمحاولات تبذلها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لتعيين السياسي البريطاني توني بلير منسقاً لما يسمى بعملية “التهجير الطوعي” لمواطني قطاع غزة إلى دول غربية وعالمية.

وقال المجلس الفلسطيني الأمريكي، في بيان مشترك مع شبكة المنظمات الفلسطينية وعشرات المنظمات الفلسطينية الأمريكية، إن محاولات “التهجير الطوعي” جزء من مساعي التطهير العرقي الإسرائيلية لأبناء الشعب الفلسطيني، وكون ذلك خطوة أخرى تلي التدمير الفعلي لقطاع غزة وجعله مكاناً غير قابلاً للحياة ضمن مخطط إجرامي يستهدف الشعب الفلسطيني وبقاءه وصموده على أرضه.

أخبار قد تهمك ” المحافظة على التراث” تطلق مبادرة صوت المجتمع 2 يناير 2024 - 12:44 صباحًا ” الثقافة وأثرها على المجتمع والفرد ” ندوة أدبية في تبوك 2 يناير 2024 - 12:40 صباحًا

وعد البيان أن مشاركة بلير أو أي شخصية سياسية دولية في جهود التطهير العرقي للفلسطينيين، جريمة حرب تدينها القوانين الدولية.

وقال: “مشاركة بلير في مؤامرة التطهير العرقي تفتح إمكانية محاكمته ورفع قضايا ضده بوصفه مجرم حرب، خاصة أن له تاريخ سيئ سابقاً”.

وأكد أن المنظمات على تواصل مع نقابة المحامين التقدميين الأمريكية، لبحث إمكانية اتخاذ خطوات قانونية ضد بلير إن بادر أو غيره لتولي موقعاً ضمن هذه العملية الجرمية، التي تُعدُ متمماً للجرائم المرتكبة في قطاع غزة، التي سيحاكم مجرميها طال الزمن أم قصر.

وشدد على تمسك أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء الجالية الفلسطينية الأمريكية بحق العودة إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها منذ عام 1948.

وأشار البيان إلى عدة قضايا مرفوعة أمام المحاكم الأمريكية تطالب بتمكين عشرات المواطنين الأمريكيين من ذوي الأصول الفلسطينية من أملاكهم في الأراضي الفلسطينية وفي القدس تحديداً، ومن بينها القضية المقامة على وزارة الخارجية الأمريكية، بسبب سعيها إلى إقامة السفارة الأمريكية في القدس على أراضي مملوكة لمواطنين فلسطينيين أمريكيين.
وأكد المجلس الفلسطيني الأمريكي أن حق العودة لفلسطين هو ما يطالب به أبناء الشعب الفلسطيني في المهجر، وليس التهجير الطوعي أو القسري إلى أي دولة من دول العالم.

ومن بين المنظمات الفلسطينية الأمريكية الأخرى الموقِعة على البيان: مركز القدس، واتحاد المرأة الفلسطينية الأمريكية، ومنظمة الشبيبة الفلسطينية الأمريكية، وهيئة الإعاقة الفلسطينية، والمجلس الفلسطيني في تكساس، والاتحاد الرياضي الفلسطيني الأمريكي، والتحالف من أجل العدالة في تكساس، وحركة فلسطين الحرة، وشبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية.

2 يناير 2024 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يناير 2024 - 12:22 صباحًاالمسار الثاني بكأس العُلا للصقور يحقق نتائج نوعية في يومه الأول أبرز المواد2 يناير 2024 - 12:10 صباحًاصقارات سعوديات مشاركات بكأس العلا للصقور يتحدثن بلغة الفخر : ‏”الصقارة موروث أجدادنا “ أبرز المواد1 يناير 2024 - 11:44 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يتفقد محافظة طريف ويستقبل المواطنين أبرز المواد1 يناير 2024 - 11:21 مساءًالإسترليني ينخفض مقابل الدولار واليورو أبرز المواد1 يناير 2024 - 11:16 مساءًمشاريع بلدية وصحية وتعليمية في محافظة شرورة بقيمة تتجاوز 170 مليون ريال2 يناير 2024 - 12:22 صباحًاالمسار الثاني بكأس العُلا للصقور يحقق نتائج نوعية في يومه الأول2 يناير 2024 - 12:10 صباحًاصقارات سعوديات مشاركات بكأس العلا للصقور يتحدثن بلغة الفخر : ‏”الصقارة موروث أجدادنا “1 يناير 2024 - 11:44 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يتفقد محافظة طريف ويستقبل المواطنين1 يناير 2024 - 11:21 مساءًالإسترليني ينخفض مقابل الدولار واليورو1 يناير 2024 - 11:16 مساءًمشاريع بلدية وصحية وتعليمية في محافظة شرورة بقيمة تتجاوز 170 مليون ريال " المحافظة على التراث" تطلق مبادرة صوت المجتمع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الفلسطینیة الأمریکیة المنظمات الفلسطینیة الشعب الفلسطینی ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل

أعلنت وزارة الثقافة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الخميس الموافق 23 يناير لعام 2025 في تمام الساعة 10 صباحًا، إذ يقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والمسؤولين عن المؤسسات الوطنية والناشرين والمهتمين بصناعة النشر من رجال الأعمال، والمهنيين، والإعلاميين بواسطة دعوات خاصة، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الجمعة الموافق 24 يناير 2025.

مواعيد معرض الكتاب 2025

يستمر العمل في معرض الكتاب من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى 9 مساءً، وذلك اعتبارا من تاريخ 24 يناير حتى 5 فبراير لعام 2025.

تسهيلات للجمهور

توفر محافظة القاهرة خطوط نقل الخدمة زوار المعرض تسهل وصولهم إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى.

انتهاء معرض الكتاب 2025

تغلق القاعات كالمعتاد الساعة 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً ولا يسمح لأي ناشر بنقل كتبه، أو مغادرة المعرض قبل يوم 6 فبراير لعام 2025.

شخصيتا معرض الكتاب 2025

وكان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قد أعلن اختيار العالم والمفكر أحمد مستجير العالم والمفكر شخصية الدورة الـ56، والكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل وفقًا لما توافقت عليه اللجنة الاستشارية الليا للمعرض. 

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • دول ومنظمات تدين اقتحامات «جنين وطولكرم»
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة