كتب- مصراوي:
قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، الباحث في هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن اقتناء الذهب أمر مباح وليس فيه أي حرمانية، لافتا إلى أنه إذا كان الاقتناء للحفاظ على القيمة المالية يجب الزكاة.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: لما يبلغ النصاب ٨٥ جرام من الذهب عيار ٢١، او ما يوازيه من الاعيرة الاخرى، ويكون مر عليه حول كامل، سواء سبائك ذهبية او مصوغات او جنيهات ذهبية.


وتابع: "الحذر كل الحذر من عدم إخراج زكاة الذهب، لأنها حق للفقير لا يجوز ولهم عذاب أليم"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۗ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أبواليزيد سلامة زكاة الذهب اقتناء الذهب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة

حدد ريال مدريد موقف نجمي الفريق، جود بيلينجهام وإبراهيم دياز، بشأن الخضوع لجراحة في الكتف هذا الصيف. ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، كان الثنائي بيلينجهام ودياز مهددين بإجراء جراحة بعد تعرضهما لإصابات خلال الموسم الماضي.

أصيب بيلينجهام في الكتف خلال مباراة ضد رايو فاليكانو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد سقوطه إثر التحام مع إيسي بالازون في بداية المباراة. منذ ذلك الوقت، يلعب بيلينجهام بواقي الكتف، الذي قيل إنه يحد من راحته، لكنه لم يظهر أي أثر للألم عندما سقط مؤخرًا بعد تسجيله هدفًا ضد سلوفاكيا.

من جهة أخرى، تعرض دياز لإصابة مشابهة في الكتف بسبب سقوط شديد خلال هزيمة ريال مدريد في الديربي في سبتمبر/ أيلول الماضي. ورغم أن تشخيص دياز كان خلعًا في الكتف مثل بيلينجهام، وفقًا للخدمات الطبية في ريال مدريد، استمر الثنائي في اللعب دون جراحة، وذكرت الأنباء أن العملية ستتأجل إلى الصيف.

أكدت مصادر من ريال مدريد أن اللاعبين لن يخضعا لجراحة في الكتف هذا الصيف، ولا يوجد اتفاق مع الأطباء بشأن دخول غرفة العمليات حتى الآن.

وأضافت: “سيستمر بيلينجهام ودياز في اللعب بواقي الكتف لتجنب تفاقم الإصابة في منطقة الكتف، وسيستمر الوضع هكذا حتى يتعرضا لشكوى جديدة، ويخضعا وقتها لفحص جديد”.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أن تصبح الموسيقى عينيك.. قصة العازفة إسراء عبد الفتاح ذات الأنامل الذهبية
  • «عيال ناقصة رباية».. ياسمين عز تكشف حقيقة دخول حماة خالد النبوي دار مسنين | فيديو
  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • باحث أنثروبولوجي: أهمية إيصال صوت المجتمعات المحلية في رسم السياسات العامة
  • اليوم.. علاء مرسي ضيف برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز
  • ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع