قال الدكتور سعيد توفيق، أستاذ علم الجمال والفلسفة بجامعة القاهرة، إنّه لم يستقبل المطرب أحمد عدوية بشكل جيد في بداية ظهوره، مستدركًا: «ولكن، بعد فترة قلت إنه عظيم، فهو يعرف كيف يكون الموال وصوته قويا، وحتى أغانيه ورغم أنها خفيفة إلا أن بها إحساسا رائعا بالبهجة».

وأضاف «توفيق»، في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج «الشاهد»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، «الغناء في كل فترة يشبه الناس، فالغناء إفراز للمرحلة الثقافية والاجتماعية والطبقية، وهذا أمر مهم، ومن ثم، فإن الغناء شبيه بالناس ويخلق ذوق الناس ويؤثر فيهم».

وتابع أستاذ علم الجمال والفلسفة بجامعة القاهرة: «من الممكن أن يكون ظهور أغاني المهرجانات ارتبط بالعشوائية التي حدثت بعد أحداث 2011، فكان من الممكن لأي شخص أن يغني على عكس ما كان يحدث في الماضي، لم يكن أحد يستطيع أن يغني قبل أن يعتمد في الإذاعة».

وواصل: «أما الآن، فقد أصبحنا نشهد الإنترنت والمواقع المختلفة التي لا نستطيع السيطرة عليها، ولكن يمكن عدم عرض الأغاني في الإذاعة أو التليفزيون أو الراديو إلا بعد اعتماد مغنيها في الإذاعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد عدوية الشاهد الغناء

إقرأ أيضاً:

حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد

متابعة بتجــرد: تسبّب توقف الفنان توفيق عبد الحميد، الفترة الماضية عن التواصل مع جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي في انتشار أخبار عن تعرّضه لوعكة صحية شديدة، أدت إلى تدهور حالته الصحية، وذلك إثر إصابته الفترة الماضية بمشاكل في القدم والظهر.

وأكدت الأخبار المنتشرة أن الإصابة التي تعرّض لها الفنان أخيراً جعلته عاجزاً عن الحركة، الأمر الذي أثار استياءه، وعلّق عليه عبر حسابه الخاص في “فيسبوك” نافياً كل ما قيل في هذا الخصوص، ومؤكداً: “واضح إن في خبر انتشر عن تدهور حالتي الصحية أزعج الكثير من الأصدقاء والمحبين وهو خبر غير حقيقي”.

وكان توفيق عبد الحميد قد أعلن منذ أشهر اعتزاله الفن، موضحاً أنه يمر حالياً بظروف صحية تمنعه من قبول الأعمال الفنية التي تُعرض عليه… وكتب على “فيسبوك” قائلاً: “ظروفي الصحية تمنعني من الاستمرار في التمثيل، ولذلك أُعلن اعتزالي”.

يُذكر أن آخر أعمال توفيق عبد الحميد الفنية، مسلسل “يوتيرن”، وهو بطولة ريهام حجاج، وعُرض في الماراثون الرمضاني 2022، وحقق من خلاله نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وتدور أحداثه حول “يارا” التي تتخلّى عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها “يوسف”، بينما يتسبّب “خالد” في حادث أليم يأخذ “يارا” إلى مسار محفوف بالمخاطر.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عمرو يوسف يكشف تفاصيل بداياته الفنية وأسرار جديدة عن حياته الشخصية
  • مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟
  • محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يهدي درع الكلية لإذاعة صوت العرب
  • إسرائيل: من الممكن التوصل إلى صفقة تبادل في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع
  • احتفالا بعيد ميلاده.. أحدث ظهور لـ أحمد عدوية بصحبة نجله وأحفاده