أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن عدد موظفات وموظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2023، بلغ مجموعهم 7513 مستفيدا، من بينهم 280 من العنصر النسوي.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن نسبة المستفيدين من الترقية هذه السنة ناهزت 66,02 بالمائة من مجموع المسجلين في قوائم الترقية، وهي نسبة مرتفعة وغير مسبوقة مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، والتي كانت فيها هذه النسبة تتراوح ما بين 42 و43 بالمائة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الترقية هذه السنة يتوزع ما بين موظفي شرطة الزي الرسمي، الذين ناهز عددهم 4810 مستفيدا، وموظفي شرطة الزي المدني الذين بلغ عددهم 2703 مستفيدا.

 

وأكد البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني قد أولت اهتماما بالغا وعناية خاصة للموظفات والموظفين المصنفين في الدرجات الصغيرة والمتوسطة، حيث ناهز عدد المستفيدين من الترقية في صفوف هذه الدرجات في الزي الرسمي (من مقدم شرطة حتى ضابط أمن ممتاز) 4432 مستفيدا، بينما ناهز عدد المستفيدين من الترقية في هذه الدرجات في شرطة الزي المدني (من درجة مفتش ممتاز حتى ضابط شرطة ممتاز) ما مجموعه 1887 مستفيدا.

 

وأشار المصدر إلى أن لجان الترقي اعتمدت في أشغالها ومداولاتها على ميثاق مندمج لتقييم مردودية الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي، وفق معايير دقيقة تعتمد أساسا على الكفاءة المهنية والاستحقاق والمردودية في الوظيفة المزاولة، والأقدمية في الدرجة والمهنة، وكذا المسار والسلوك المهنيين للموظفة والموظف المسجلين في قوائم الترقية.

 

وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية بالغة للترقية، وتحرص على انتظاميتها السنوية، وذلك لكونها توجد في طليعة آليات الارتقاء الوظيفي، وتعتبر واحدة من أهم الحوافز الإدارية التي تشجع الموظفات والموظفين على بذل مزيد من التضحية ونكران الذات خلال مزاولة مهامهم النبيلة، المتمثلة في صون أمن المواطنات والمواطنين، وضمان سلامة ممتلكاتهم، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المدیریة العامة للأمن الوطنی من الترقیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا

أصيب 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 9 أفراد شرطة، بجروح طفيفة خلال اشتباكات مع مشجعين لمنتخب صربيا في وسط مدينة ميونخ الألمانية، وذلك قبل مواجهة دور المجموعات في بطولة "يورو 2024" بين الدنمارك وصربيا، حسبما ذكرت الشرطة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا

وأضافت الشرطة أن أحد العاملين في تنظيم الإستاد أصيب أيضًا في حادث منفصل.
واختمتت المبارة بالتعادل السلبي بين الدنمارك وصربيا في ساعة متأخرة  أمس الثلاثاء.
وقامت الشرطة بفحص أحد المشجعين في ميدان "مارينبلاتس" في ميونخ للاشتباه في أنه أطلق ألعابًا نارية في نحو الساعة الخامسة مساء أمس، حيث كان يتواجد في الميدان أكثر من 5 آلاف مشجع لصربيا في تلك المرحلة، حسب بيانات الشرطة.

وقالت الشرطة إن التفتيش أثار "تأثيرًا تضامنيًا"، حيث ألقى أفراد زجاجات وكرسيًا على أفراد الشرطة، وردت الشرطة في المقابل باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات.
ولم يتمكن متحدث باسم الشرطة صباح اليوم من تحديد ما إذا كان هناك مشجعون أصيبوا خلال الاشتباكات.
وذكرت الشرطة أن مشجعين أطلقوا ألعابا نارية بشكل غير قانوني بالقرب من محطة قطارات أنفاق "مارينبلاتس" وداخل ملعب كرة القدم.
وأصيب المضيف عندما حاول منع أحد المشجعين من اقتحام الملعب، حسب بيان الشرطة.

واتهم عدة أشخاص بارتكاب جرائم، من بينها الإخلال بالسلم العام، وإلحاق الأذى الجسدي الخطير، والاعتداء على أفراد شرطة. وتم احتجاز 7 أشخاص، ومن المقرر عرضهم على قاضي التحقيقات في وقت لاحق.
ووفقًا للشرطة، احتشد نحو 15 ألف متفرج في منطقة المشجعين داخل الملعب الأولمبي في ميونخ قبل وأثناء المباراة، مع انتشار نحو ألفي فرد شرطة.

مقالات مشابهة

  • الحموشي يتباحث مع رئيس الشرطة الفيدرالية والمكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية بالمانيا
  • «جنائية شرطة دبي» تطور برامجها بالذكاء الاصطناعي
  • حموشي في زيارة عمل إلى ألمانيا في سياق ترتيبات تأمين مونديال 2030
  • استعدادا لاحتضان المغرب مونديال 2030.. حموشي يزور ملاعب اليورو للإطلاع على التجربة الأمنية الألمانية في تنظيم التظاهرات الكبرى
  • أعلى مستويات التوتر والحزن.. تقرير يكشف حال موظفي لبنان
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار الوطني لإدارة مخاطر الأمن السيبراني»
  • إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • الضرائب: نتتبع الشركات المُصدرة لفواتير وهمية وإحالتها للنيابة العامة
  • وردنا من صنعاء| خبر هـام لجميع موظفي الدولة.. وهذا ما جاء فيه