شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن اجتماع ثلاثي في بروكسل يناقش عملية التطبيع بين أرمينيا وأذربيجان، بروكسل 15 7 كونا استضاف رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اجتماعا في بروكسل اليوم السبت بين الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اجتماع ثلاثي في بروكسل يناقش عملية التطبيع بين أرمينيا وأذربيجان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اجتماع ثلاثي في بروكسل يناقش عملية التطبيع بين...
بروكسل - 15 - 7 (كونا) -- استضاف رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اجتماعا في بروكسل اليوم السبت بين الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان.وقال ميشيل في بيان عقب الاجتماع الثلاثي "نحن نمر بواحدة من أكثر مراحل المفاوضات شمولا ونشاطا بين أرمينيا وأذربيجان".وأضاف "وعلى الرغم من أن اجتماعنا جرى في سياق زيادة مقلقة في التوترات على الأرض إلا أنني لاحظت الزخم المهم في المناقشات والجهود السياسية" مشيرا إلى أن هذا كان اجتماعه السادس مع الرئيس علييف ورئيس الوزراء باشينيان.وأثنى ميشيل على الزعيمين "لالتزامهما القوي بعملية السلام وشجعهما على اتخاذ المزيد من الخطوات الشجاعة لضمان إحراز تقدم حاسم لا رجعة فيه على مسار التطبيع".وأعلن أنه يعتزم دعوة الزعيمين الأرمني والأذربيجاني لاجتماع آخر في بروكسل بعد الصيف وكذلك لعقد اجتماع خماسي آخر بمشاركة قادة فرنسا وألمانيا في غرناطة بإسبانيا في الخريف. (النهاية) ن خ / م م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تعمل مع الشركاء في الشرق الأوسط، وخارجه، من أجل إنهاء الصراع، والمعاناة في قطاع غزة .

وأضاف بلينكن، في مقال بمجلة فورين أفيرز الأميركية، أن التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وتحديد مسار موثوق لإقامة دولة فلسطينية.

وذكر في مقاله: "روسيا انتقلت من كونها شريكا وثيقا لإسرائيل إلى تعزيز علاقتها مع حماس بعد 7 أكتوبر".

اقرأ أيضا/ أمير قطر: إسرائيل تحوّل غـزة لمنطقة غير صالحة للعيش تمهيدا للتهجير

وأشار إلى أن إدارة بايدن تعمل لإيجاد حل دبلوماسي يمكن إسرائيل ولبنان من العيش في أمان. وزاد، "إيران ووكلاؤها استغلوا الفوضى لإحياء طرق الاتجار غير المشروع بالأسلحة في المنطقة". وفق قوله

وأضاف، "روسيا زادت دعمها العسكري والفني لإيران وعجلت بالمفاوضات بشأن شراكة إستراتيجية". كما ادّعى أن إيران شيدت مصنعا للمسيرات في روسيا، وأرسلت لموسكو مئات الصواريخ الباليستية.

ونوّه إلى أن خروج إدارة ترامب من الاتفاق النووي كان سببا في تحرير برنامج طهران النووي، وكذلك تقويض أمن الولايات المتحدة وشركائها.

المصدر : الجزيرة نت

مقالات مشابهة

  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية
  • اجتماع بتعز يناقش سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في التعزية وآلية التدخل وتنفيذ المبادرات المجتمعية
  • حجة.. اجتماع برئاسة المحافظ هلال يناقش مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية
  • اجتماع يناقش سبل وخطوات تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات
  • لوكاشينكو: علاقات بيلاروس وأذربيجان لا تستهدف أي دولة ثالثة
  • اجتماع برئاسة وزيرا الاقتصاد والنقل والأشغال يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية