انخفض إنتاج القمح لموسم الصيف في الصين إلى أزيد من 134 مليون طن بنسبة تقدر بـ0.9 في المائة هذا العام، في أول تراجع منذ 7 سنوات بسبب هطول أمطار غزيرة على مناطق الزراعة الرئيسية قبيل موسم الحصاد.

وقال المكتب الوطني للإحصاء، “ما زال هذا العام يشهد وفرة في المحاصيل”، مضيفا بأن المساحة المزروعة بالقمح زادت بـ 0.

4 في المائة لكن المحصول تراجع بنسبة 1.3 في المائة.

ويراقب سوق القمح العالمي عن كثب الطقس الجاف في كندا والولايات المتحدة، وهما من الدول المصدرة الرئيسية، كما يراقب اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود بين روسيا وأوكرانيا وإزالة القيود المفروضة على صادرات روسيا من الأسمدة والمنتجات الغذائية.

الاتفاق الذي ينتهي سريانه يوم الاثنين تم توقيعه بتدخل من تركيا في يوليوز 2022، وتم تجديده في مارس 2023 إلى 120 يوما أي 4 أشهر جديدة.

وتعد أوكرانيا من أكبر منتجي الحبوب في العالم. وسمح الاتفاق الذي توسطت فيه أنقرة والأمم المتحدة بتصدير أكثر من 25 مليون طن من الحبوب.

كلمات دلالية أوكرانيا الحبوب الصين القمح تركيا روسيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أوكرانيا الحبوب الصين القمح تركيا روسيا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية

"أ.ف.ب": فرض الاتحاد الأوروبي بشكل تحفظي اليوم رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة، قبل قرار نهائي في نوفمبر، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية متهمة بكين بأنها دعمت بشكل غير قانوني مصنعي هذه الآليات. وسيبدأ اليوم تطبيق هذه الرسوم الجديدة التي تضاف إلى أخرى بنسبة 10% مطبقة أصلا على السيارات الصينية. وبعد تحقيق واسع النطاق بشأن الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات الكهربائية بدأ في أكتوبر 2023، أعلنت بروكسل عن هذه الرسوم الجديدة في 12 يونيو، بينما أطلقت مناقشات مع بكين لمحاولة حلّ المشكلات التي تمّ تحديدها ونزع فتيل مخاطر حرب تجارية. وأمام المفوضية مهلة أربعة أشهر لتقرّر ما اذا كانت ستفرض هذه الرسوم الجديدة بشكل نهائي، ما يترك الباب مفتوحاً أمام حوار محتمل مع بكين. وستكون هذه الرسوم النهائية صالحة لمدّة خمس سنوات. وتسير بروكسل على خطى واشنطن التي أعلنت في منتصف مايو زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة مائة في المائة، مقارنة بـ25 في المائة سابقاً. وتخشى صناعة السيارات الأوروبية التي تعدّ رائدة في صناعة محرّكات البنزين والديزل، من تدهور صناعاتها إذا فشلت في وقف الزيادة المعلنة على صعيد السيارات المصنعة في الصين التي تتمتّع بتقدّم واضح في مجال السيارات الكهربائية. وتمثّل السيارات الآتية من الصين حوالى 22 في المائة من السوق الأوروبية، مقارنة ب 3 في المائة قبل ثلاثة أعوام، وفقاً لتقديرات القطاع. وتشكّل العلامات التجارية الصينية 8 في المائة من السيارات الكهربائية المباعة في الاتحاد الأوروبي. وبناء على تحقيقاتها، توصّلت بروكسل إلى أنّ قطاع السيارات الكهربائية في الصين "يستفيد من دعم غير عادل يشكّل تهديداً بإلحاق أضرار اقتصادية بالمنتجين الأوروبيين".

مقالات مشابهة

  • رغم تراجع الوفيات.. لماذا يستمر الخوف من إمبراطور الأمراض؟
  • توريد 614 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس
  • تفاصيل مقترح "محادثات التبادل" الذي وافقت عليه حماس
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • التحقيق مع لاعب تركيا ديميرال بسبب “إشارة الذئاب الرمادية”