ذكرت مجموعة مراقبة أن قافلة كبيرة تحمل مقاتلين من فاغنر دخلت بيلاروسيا قادمةً من روسيا صباح السبت، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الدفاع في مينسك أنها تخطط لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين جيش بيلاروسيا وعناصر فاغنر.

وقالت مجموعة "بيلاروسكي هاجون" المستقلة والتي تتبع تحركات القوات المسلحة في بيلاروسيا إن 60 شاحنة وحافلة ومركبة كبيرة على الأقل عبرت إلى الدولة الواقعة شرق أوروبا برفقة الشرطة البيلاروسية.

مادة اعلانية

ولم توفر المجموعة صوراً أو مقاطع مصورة للمركبات، لكنها أوضحت أنها كانت تحمل لوحات من مناطق شرق أوكرانيا التي باتت تقع تحت سيطرة روسيا، وحيث قاتل عناصر فاغنر في صفوف القوات الروسية حتى وقت التمرد الفاشل الشهر الماضي.

مخيم قرب القاعدة العسكرية في اوسيبوفيتشي كان المسؤولون البيلاروسيون قد أكدوا أن عناصرفاغنر سيبيتون فيه، العرب والعالم روسيا و أوكرانيا أوكرانيا ترفع اليقظة على الحدود مع بيلاروسيا تحسباً لفاغنر

اتجهت القافلة نحو قاعدة عسكرية خارج أوسيبوفيتشي، وهي بلدة تبعد 230 كيلومتراً شمال الحدود الأوكرانية، وفقاً لـ"بيلاروسكي هاجون".

في سياق متصل، أظهرت صور بالأقمار الصناعية حللتها وكالة "أسوشييتد برس" هذا الشهر صفوفاً من هياكل تشبه الخيام بدا أنها نصبت عند القاعدة بين 15 و30 يونيو الماضي.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو قد قال وقتها إن مينسك قد تستغل خبرة وتجربة فاغنر وإنه عرض على المقاتلين "وحدة عسكرية مهجورة" لإقامة معسكر. وفي الأسبوع نفسه، أخبر زعيم جماعة مقاتلة مناهضة للوكاشينكو "أسوشيتد برس" بأن هناك موقعاً يبنى لإيواء عناصر فاغنر قرب أوسيبوفيتشي.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News فاغنر بيلاروسيا روسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: فاغنر بيلاروسيا روسيا

إقرأ أيضاً:

أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا

سبتمبر 6, 2024آخر تحديث: سبتمبر 6, 2024

المستقلة/- دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج الصين يوم الجمعة إلى التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا وقال إن مساعدة بكين كانت عاملاً مهمًا في استمرار الحرب.

وقال ستولتنبرج للصحفيين في أوسلو “أصبحت الصين ممكّنًا حاسمًا لحرب روسيا ضد أوكرانيا. الصين هي التي تمكن إنتاج العديد من الأسلحة التي تستخدمها روسيا”.

حذر ستولتنبرج من أن استمرار بكين في تأجيج الحرب في أوكرانيا قد يؤثر سلبًا على مصالحها وسمعتها.

وقال “أدعو الصين إلى التوقف عن دعم حرب روسيا غير القانونية”.

وصفت الصين في السابق تصريحات مماثلة أدلى بها حلف شمال الأطلسي بأنها “خبيثة” ومتحيزة.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في يوليو / تموز إنه لا يريد أن تعمل الصين، التي لديها شراكة “بلا حدود” مع روسيا، كوسيط لكنه يأمل أن تمارس بكين ضغوطًا أكبر على موسكو لإنهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا
  • أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا
  • تقرير: رهان أوكرانيا ضد روسيا يُنذر بـ "خطأ فادح"
  • روسيا والباليستي الإيراني.. تطور مقلق لحلفاء أوكرانيا
  • روسيا تتوعد أوكرانيا برد "مؤلم للغاية" في هذه الحالة