علق د. مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، على أحد أسباب ارتفاع الأسعار ي مصر، مشددًا على أن التضخم هو نقطة في قضية كبيرة ولها اعتبارات عدة، موضحًا أن للتضخم شقين، أولهما شق خارجي ونحن غير قادرين من السيطرة عليه، بالإضافة إلى شق داخلي ونحاول السيطرة عليه.

 التضخم هو نقطة في قضية كبيرة ولها اعتبارات عدة

 

وشدد على أن أن الأسعار ارتفعت وانفلتت دون رقابة من الخارج أو الداخل، وجاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي أم سي".

 

وأوضح أنه لابد أن يعاد النظر في نقطة الرقابة، مؤكدًا أن الرقابة لا يجب أن تكون على التاجر فقط ولكنها تكون وتبدأ من الرقابة على المصنع مرورًا بالرقابة على عمليات الشحن والرقابة على السوق.

وأكد أن هناك زيادة في الأسعار بنسب 40% عن السعر الرسمي، وهذا ما جعل الحكومة لوضع الرقابة على 7 سلع استراتيجية، مشددًا على أن الحل لمشكلة ارتفاع الأسعار هو زيادة المعروض في الأسواق والمنافذ التموين والتابعة للدولة.

 

وتابع: "نظرًا للمشاكل التي حدثت في العالم خرج من مصر 20 مليار دولار وهي التي تعرف بالأموال الساخنة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضخم الخبير الاقتصادي الإعلامي أسامة كمال الأسعار سلع استراتيجية الرقابة على

إقرأ أيضاً:

رشوان توفيق: القوة الناعمة ناقل حقيقي للواقع ولها سلطان قوي على الجمهور

قال الفنان رشوان توفيق إن الفن هو القوة الناعمة التي لها سلطان قوي على الجمهور، مضيفا أن الفن يُعد ناقلا للواقع وسبيلا مباشرًا لحل مشكلاته من خلال تجسيد قضاياه ومعاناة الفئات المختلفة في مراحل عمرهم المتنوعة مثل سن المراهقة كالإدمان أو العنف وغيرها، أو حتى تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية مثل البطولات التى يقدمها الجيش والشرطة وتجسيدها في أعمال فنية مثل مسلسل الاختيار وفيلم الممر.

رشوان توفيق يكشف أهمية دور الفن في المجتمع

وتابع توفيق في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الفن هو من أهم أدوات المجتمع فى مساعدة الجهات المنوطة بالتغيير الإيجابي، مشددًا على أن الفن استعرض العديد من القضايا كالطلاق والزواج المبكر والختان والعنف ضد المرأة، وإدمان الشباب وأصدقاء السوء، قائلاً: «الفن مهم جدا لأنه بيوري الناس المصير الحتمي ونهاية كل طريق خاطئ»، لافتا إلى أن مصر تتمتع بحظ كبير في وعيها بأهمية دور الفن بالمجتمع.

آخر أعمال الفنان رشوان توفيق

وكان آخر أعمال الفنان رشوان توفيق مشاركته في مسلسل جودر بالموسم الرمضاني الماضي مع الفنان ياسر جلال، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وتضمَّن 15 حلقة، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم ياسمين رئيس، وفاء عامر، نور اللبنانية، تارا عماد، جيهان الشماشرجي، وآخرين، من اخراج إسلام خيري، وتأليف أنور عبدالمغيث.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • مدرب إينتراخت فرانكفورت: مرموش مفتاح النجاح ومن الصعب السيطرة عليه
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • رشوان توفيق: القوة الناعمة ناقل حقيقي للواقع ولها سلطان قوي على الجمهور
  • الجوف.. مقتل مواطن إثر إطلاق النار عليه من نقطة تابعة لمرتزقة العدوان
  • محلل اقتصادي: مرونة الأسعار كبيرة عند الصعود وضئيلة عند النزول
  • نتنياهو: اغتيال نصر الله نقطة تحول بالمنطقة وسنواجه تحديات كبيرة
  • خبير اقتصادي يوضح كيف يصل الدعم النقدي لمستحقيه