قال الكاتب الصحفي رفعت رشاد، إن المواطن هو الوحدة المفردة التي تتكون منها الدولة والشعب، فإذا صلح حال المواطن وتحسنت أحواله في الحياة، صلح الحال بشكل عام للدولة، فالمجتمع المنجز والناجح، هو الذي يكون به المواطن في مستوى معيشي مناسب ومريح ومعقول، يحقق له راحة بال، ونوع من النمو المتواصل في حياته العادية هو وأسرته.

وأضاف «رشاد»، خلال استضافته ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن الدولة وضعت أمامها كل المشروعات القومية الكبرى ومبادرة حياة كريمة الواسعة المختلفة الأوجه والمجالات، والتركيز على تحسين حياة المواطن.

وتابع: «فإذا كان المواطن فقيراً فستحسن من حياته وترفع من شأنه المالي والوظيفي وتوفر له فرص عمل في المجالات المختلفة، وإذا كان يحتاج إلى خدمات فهي تنشأ له المصالح الحكومية والخدمية من مكاتب البريد ومكاتب الشهر العقار أو البنوك أو غيرها من المصالح التي تساعده على إنجاز مصالحه وتسهيل حياته بدل الانتقال وتشتيت حياته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الحكومة المواطن المشروعات

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض "صباح الخير يا مصر"،على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية".

 وصلت أيادي التعمير والتنمية التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الحدودية كافة في أطراف مصر، من أجل خلق آلاف فرص العمل للمصريين في كل أنحاء البلاد وتوفير حياة كريمة ومشروعات تنموية للمواطنين. 

من واحة سيوة على الحدود الغربية للبلاد وصولا إلى سيناء في الشرق وحلايب وشلاتين وأسوان في الجنوب، بلغت المشروعات ذروتها في المجالات كافة، مثل البنية التحتية والصناعات المختلفة ومشروعات الإسكان للأهالي وشبكة المرافق والطرق المختلفة، وهو الأمر الذي يخلق امتدادات عمرانية وتنموية لكل المناطق. في مثلث حلايب وشلاتين، الذي يبدأ من نهاية قرية برنيس التابعة لمدينة عرسى علم حتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة منها المشروعات الإنتاجية ومشروعات استثمارية لخلق مئات فرص العمل لأبناء حلايب وشلاتين. وعلى الظهير الشرقي للمدن الحدودية، تتميز واحة سيوة بأنها قبلة للأنشطة السياحية، خاصة سياحة الاستشفاء وفي سبيل ذلك، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات لتنمية سيوة وتسهيل النشاط السياحي هناك.

 

مقالات مشابهة

  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية تمت بشكل تشاركي
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو