شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم شرق سوهاج، بقيادة المهندس لطفي الشريف، رئيس المركز، وبحضور مصطفى القاضي وعاصم ربيعي، نواب رئيس المركز، حملات مكبرة على الأسواق لضبط الأسعار، تنفيذا لقرار محافظ سوهاج بشأن تفعيل لجان ضبط الأسعار لمنع الغش التجاري وحرصا على سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

وجاءت الحملة بالاشتراك مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري والأمن الغذائي وإدارة البيئة بالمركز والإدارة الهندسية ومسؤول الإشغالات والغلق الإداري بالمركز، حيث تم المرور على المحال التجارية والمجازر والأسواق بنطاق المركز.

 تحرير 25 محضرا متنوعا

وأسفرت الحملة عن تحرير 25 محضرا متنوعا لعدم إعلان الأسعار وصحة وسلامة مهنية ومحاضر نظافة وعدم حمل شهادة صحية، كما تم إعدام 45 كيلو أغذية ومواد متغيرة الخواص وتم التخلص منها.

إعدام أغذية فاسدة

وصرح «الشريف» بأنه خلال الحملة تم المرور على الأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة والمخابز، بحضور ممثلي الإدارات المختلفة بنطاق المركز، وتم فحص السلع والمواد الغذائية واللحوم والتأكد من سلامتها ومطابقتها حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للغش التجاري وتحقيق الانضباط بالأسواق، كما تم تحرير المحاضر للمخالفات، وإعدام الأغذية الفاسدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين سوهاج حملة تموينية أخميم

إقرأ أيضاً:

تخفيضات 25%.. إقبال على شوادر «حياة كريمة» لبيع اللحوم بالإسماعيلية

شهدت شوادر بيع اللحوم البلدية والمجمدة التابعة لمؤسسة «حياة كريمة» في محافظة الاسماعيلية إقبالا متزايدا لليوم الثالث على التوالي، بالتزامن مع طرح كميات كبيرة بتخفيضات تصل إلى 25% عن محال الجزارة والمحال التجارية.

وأقبل المواطنون على المنافذ المتواجدة في شارع التجاري بنطاق حي ثالث الإسماعيلية، وامتداد شارع المدارس أمام مسجد كفني، ومقابر الشهداء بنطاق حي ثان، والمنفذ الثابت بمقر شركة القيصر بمركز ومدينة أبو صوير على طريق الصالحية.

أسعار اللحوم في شوادر «حياة كريمة»

ووفرت المنافذ، اليوم الاثنين، كميات جديدة من اللحوم بسعر 210 جنيهات لكيلو اللحوم المجمدة و310 جنيهات للحوم البلدية الطازجة «ذبيح اليوم»، والتي تخضع لمراقبة بيطرية قبل وأثناء وبعد الذبح يوميا بحسب البيانات الرسمية لمؤسسة «حياة كريمة».

وقال محمد جمال، منسق مؤسسة حياة كريمة في محافظة الاسماعيلية، إن المنافذ مستمرة في ضخ كميات كبيرة من اللحوم للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من أبناء المحافظة من محدودي الدخل والطبقة المتوسطة.

وأضاف، أن المؤسسة تستهدف زيادة الشوادر في نطاق المحافظة والمراكز المختلفة، مشيرا إلى أن المبادرة ستمتد لعدد من المحافظات خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • تخفيضات 25%.. إقبال على شوادر «حياة كريمة» لبيع اللحوم بالإسماعيلية
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج
  • مصرع مدرس غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسوهاج
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أبناء العمومة بسوهاج
  • تحرير 1340 غرامة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة