قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الاثنين، إن إثيوبيا باعتبارها عضوا في مجموعة البريكس، ستعمل على تعزيز التعاون بين بلدان المجموعة.

وأضافت وزارة الخارجية الإثيوبية في بيان لها بعد أن أصبحت عضو كامل في مجموعة البريكس اليوم، أنه "يوم تاريخي"، مؤكدة أن أديس أبابا ستعمل على تطوير المنافع المتبادلة بين الدول الأعضاء.

وأشارت الوزارة إلى أن النمو الاقتصادي لـ إثيوبيا سمح لها بأن تكون عضوًا منتخبًا في البريكس، وأعلنت أنها ستلعب دورها في ضمان السلام والأمن على المستوى الدولي.

وأصبح الأعضاء الخمسة الجدد في منظمة البريكس، مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا، رسميًا أعضاء كاملي العضوية في مجموعة البريكس، وسيبدأون العمل المشترك بهذه الصفة، في الأول من يناير تحت رئاسة روسيا، التي تتولى رئاسة المنظمة بعد جنوب أفريقيا.

وكما ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن موسكو، خلال رئاستها التي تستمر لمدة عام، سوف تبذل كل ما في وسعها لضمان قدرة الأعضاء الـ 5 الجدد في مجموعة البريكس على "الاندماج بشكل متناغم في أسلوب عمل المنظمة".

السفارة الروسية في القاهرة تعلق على انضمام مصر رسميا إلى البريكس رسميا.. مصر عضو كامل في منظمة البريكس مع بداية العام الجديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس اثيوبيا وزارة الخارجية الإثيوبية مجموعة البريكس أديس أبابا روسيا فی مجموعة البریکس

إقرأ أيضاً:

“هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها

أقر مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين تعديلاً جديدًا في نظام العضوية في الهيئة، يمنح المشترك العضوية لمدة عام كامل، يبدأ من تاريخ الحصول عليها، أو تجديد الاشتراك.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة عضوان الأحمري أن هذا التعديل يأتي جزءًا من جهود الهيئة لدعم الممارسين الإعلاميين والصحفيين في مختلف فئات العضوية، وتسهيل الخدمات المقدمة للأعضاء، بما يضمن استمرارهم في تقديم رسالتهم الإعلامية وفق المعايير والممارسات المهنية، ورغبة من الهيئة في خدمة الأهداف المهنية للممارسين الإعلاميين والصحفيين، وسعيًا لتوفير مزايا وتسهيلات خاصة لأعضائها، ومتابعة نشاطهم مهنيًا.

اقرأ أيضاًالمنوعاتفيضانات عارمة تقتل 32 شخصًا على الأقل في نيبال

وأوضحت الهيئة أنه يحق لكل ممارس إعلامي أو صحفي سعودي متفرغ أو غير متفرغ التقدم بطلب الانتساب إلى عضوية الهيئة. ويشمل ذلك من يشغل وظيفة حكومية أو غير حكومية، ويمارس إلى جانبها أعمالاً صحفية، إضافة إلى كل ممارس إعلامي أو صحفي غير سعودي يقيم في المملكة العربية السعودية ويعمل بموجب عقد عمل.

يذكر أن التعديل الجديد يمنح المشترك عضوية الهيئة لمدة عام كامل “365 يومًا”، يبدأ بالاشتراك أو التجديد، بخلاف العضوية السابقة التي كانت تنتهي بنهاية السنة الحالية للاشتراك دون إكمال دورة اشتراك لمدة عام كامل.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • أول تعليق من نداء شرارة على مشاركتها بـ مهرجان الموسيقي العربية (صور)
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • بعد رفض طلبها للمرة الثانية.. الجزائر تواجه صدمة البريكس بالكذب والبكاء وخطاب المظلومية
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • زلزال قوي يضرب إثيوبيا: تكرار الظاهرة الزلزالية وتأثيرها على سد النهضة