الوطن|متابعات
رفع رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، بلاغًا للنائب العام الصديق الصور، يستنكر فيه تشويه حكومة الدبيبة لسمعة مدير عام مصلحة الجمارك، اللواء عادل عبدالعاطي العوامي.

حماد أبلغ النائب العام بالحاجة لاتخاذ إجراءات قانونية لمواجهة المنتحلين لصفة لا يحق لهم الاعتماد عليها، مؤكدًا على أهمية حماية هيبة الدولة وكرامة موظفيها، وذلك ضمن اطار استهداف وزير المالية السابق بالحكومة المنتهية الولاية خالد المبروك.

وبحسب البلاغ المقدم من حماد، يُعتقد أن المنتحل لصفة وزير المالية في الحكومة السابقة خالد المبروك قام بإساءة وتشويه سمعة مدير عام مصلحة الجمارك عادل العوامي وطعن في أدائه الوظيفي، مما يُشكل ادعاءً بانتحال المنصب.

وأكد حماد أن اللواء العوامي يشغل مؤقتًا مهام مدير عام مصلحة الجمارك، بموجب قرار صادر عن وزير التخطيط والمالية في الحكومة الليبية لعام 2022.

من جهته، أوضح حماد أن القرار الذي كلف فيه العوامي جاء بعد ثقة مجلس النواب، وأنه يتمتع بالشرعية الإدارية والولاية الكاملة، مشيرًا إلى أن خطاب وزير الحكومة السابقة يعد تدخلاً سافرًا في الشؤون الإدارية.

وفي ختام بلاغه، أكد حماد على شرعية ومشروعية عمل العوامي، مُحمِّلاً “خالد المبروك” المسؤولية عن انتحال صفة موظف عمومي، ما يستوجب مساءلته قانونيًا عن أفعاله.

 

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مصلحة الجمارک

إقرأ أيضاً:

“هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة مي عمر على حسابها الخاص بـ”إنستغرام” مجموعة صور وفيديوهات خلال قضائها إجازتها الصيفية رفقة زوجها المخرج محمد سامي في العاصمة البريطانية لندن.

وظهرت مي وهي تستمتع مع زوجها بأجواء الصيف في حديقة الهايد بارك بلندن وسط الطبيعة الساحرة، حيث ظهرت بإطلالة كاجوال وهي تقود دراجة هوائية وسط ضحكاتها مع زوجها، اللذين بديا في قمة السعادة، وعلقت مي على الصور قائلة: “هذه حقيقتي”.

يُذكر أنه تم تكريم مي عمر وأبطال وصناع مسلسل الدراما الشعبي “نعمة الأفوكاتو” خلال ندوة فنية أُقيمت بنادي روتاري الإسكندرية بحضور جميع أبطال العمل ومنهم المخرج محمد سامي، وأروى جودة، وعماد زيادة وأحمد زاهر.

وأعربت مي في كلمتها خلال التكريم عن سعادتها بنجاح المسلسل، وقالت: “الحمد لله رب العالمين علي توفيقه وكرمه الكبير.. عندي أحاسيس كثيرة مختلفة إحساس بالسعادة بردود الأفعال من كل الدول العربية والإشادات الكبيرة التي جاءتني من ناس كثيرين أحبهم وأحترمهم”.

وتابعت: “إحساس بالامتنان لنجاح المسلسل وتوفيق الله الذي فاق كل التوقعات وإن مسلسل نعمة الأفوكاتو يتصدر نسب المشاهدات على مستوى العالم طوال فترة عرضه على منصة شاهد، إحساس بالحزن على انتهاء المسلسل الذي كنت متعلقة بكل تفصيلة فيه وإحساس بالمسئولية في تقديم الأفضل المرة القادمة إن شاء الله”.

واختتمت حديثها قائلة: “شكرًا من قلبي للجمهور المصري والعربي الكبير في كل دول العالم، وأراكم في حكاية جديدة رمضان ٢٠٢٥ إن شاء الله ويا رب دايمًا أكون عند حسن ظنكم بي وأعدكم دائمًا بتقديم الأفضل.

View this post on Instagram

A post shared by Mai Omar (@maiomar_)

main 2024-06-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  •  المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: قوات حكومة الدبيبة ارتكبت انتهاكا واستهدفت الأطفال والمدنيين
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة ووزير داخليتها، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن مناطقهم
  • “حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات