العريش (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المجاعة والأوبئة والأمراض المعدية تهدد 1.9 مليون نازح في غزة مصر: 361 طائرة إغاثية وصلت «العريش» منذ أكتوبر

يتلقّى نحو 100 جريح من قطاع غزة العلاج من إصابات جراء قصف إسرائيلي على متن حاملة المروحيات الفرنسية «ديكسمود» الراسية في مرفأ العريش المصري.
ووصلت الحاملة إلى المكان قبل شهر لمعالجة جرحى فلسطينيين أصيبوا في الحرب المتواصلة منذ السابع من أكتوبر.


وحُوّلت حاملة المروحيات الضخمة إلى مستشفى، وهي مجهّزة بقسمين للجراحة وقسم لمعالجة الحروق الخطرة وأجهزة «سكانر» ومختبرات تحاليل. ويمكن للسفينة استيعاب نحو 40 جريحاً يهتم بهم 70 طبيباً وممرضون مدنيون وعسكريون.
ترسو السفينة الفرنسية منذ 27 نوفمبر في ميناء العريش، على بعد حوالي 50 كيلومتراً من معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر. 
وكانت أول سفينة غربية ترسل لمعالجة سكان غزة، على ما أكدت وزارة الجيوش الفرنسية. وقد انضمت إليها منذ ذلك الحين سفينة إيطالية. وقال وزير الجيوش الفرنسي سيبستيان لوكورنو الذي زار السفينة بمناسبة رأس السنة: «نجري مباحثات مع عدد من الدول في أوروبا لا سيما مع شركائنا البريطانيين والألمان أو دول أخرى لنرى كيف يمكننا الاستمرار في هذه المهمة».
وسبق لغالبية الجرحى أن تلقوا العناية في قطاع غزة حيث لحقت أضرار جسيمة بالقطاع الاستشفائي جراء الحرب الحالية.
ويقول أحد أطباء الأطفال إن الأطفال يصلون إلى ديكسمود وهم «محبطون جداً»، لكن «مع مرّ الأيام نرى أن البسمة تعود إلى محياهم ويستعيدون حياة طبيعية ويبدؤون تناول الطعام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل فرنسا

إقرأ أيضاً:

63 شهيدًا و70 جريحًا جراء الغارات الصهيونية المستمرة على لبنان

الثورة نت/..
اُستشهد 63 لبنانيًا وأصيب 70 آخرين جراء الغارات الصهيونية التي استهدفت يوم أمس منطقة عين الدلب في صيدا في جنوب لبنان، والهرمل وسحمر في البقاع.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان له اليوم الاثنين: إن “غارة معادية على مركز للدفاع المدني- الهيئة الصحية الإسلامية أدت إلى استشهاد ستة مسعفين وإصابة أربعة بجروح”.

ونعت الوزارة “الشهداء الشجعان وتحيي إقدام كل المسعفين اللبنانيين الذين لم يتوانوا عن أداء واجبهم الإنساني رغم ما يتعرضون له من تهديد وتخويف وترهيب لإعاقتهم عن مهمتهم الاسعافية”.. مُعربة عن أسفها “لعدم تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ووضع حد لتمادي الكيان الصهيوني بخرق القوانين والأعراف الدولية وتنفيذ إبادته اللاإنسانية العدوانية والتي يدفع ثمنها المدنيون ورجال الإسعاف”.

وأفاد المركز بأنه “في تحديث جديد لاعتداء العدو الصهيوني على عين الدلب سقط 45 شهيدا و70 جريحا، أما حصيلة الغارات الصهيونية الليلية على الهرمل فارتفعت إلى 12 شهيدا و20 جريحا”.

ومنذ 23 سبتمبر الجاري، يشن جيش العدو الصهيوني “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت عن 816 شهيدًا بينهم أطفال ونساء، و2507 جريحا، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • 19 موقعا بـ12 دولة.. أين تتمركز القوات الأميركية في الشرق الأوسط؟
  • وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر
  • أمواج التصعيد تدفع بحاملة مروحيات فرنسية إلى سواحل لبنان
  • ستتمركز احترازياً قبالة الساحل.. سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا الفرنسيين
  • استمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • 63 شهيدًا و70 جريحًا جراء الغارات الصهيونية المستمرة على لبنان
  • «بلدي الحبيب جريح».. وائل جسار يعلق على أحداث لبنان
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري