شهد محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، فاعليات البرنامج الثقافي للمجموعة السادسة من أئمة وواعظات البحيرة، والتي نظمته مديرية أوقاف البحيرة، بمركز شباب الأبعادية.

بحضور الدكتور عبد الباري بصل، أستاذ بجامعة الأزهر، والشيخ حامد عيسوي، مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، والشيخ محمد هارون مدير الدعوة الإلكترونية، وأئمة مركز دمنهور، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير، وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

وأشاد «كچك»، بالدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف والذي يظهر واضحًا من خلال الأنشطة المتنوعة التي تقدمها الوزارة على أرض الواقع، وأن جهود وزارة الأوقاف للارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للإمام أصبحت تؤتي ثمارها من خلال نشر التوعية، وبث القيم والأخلاق في ربوع المجتمع.

هذا وأكد الشيخ حامد عيسوي، مدير الدعوة بمديرية أوقاف البحيرة، أن برنامج البناء الثقافي يعمل على إثراء المادة العلمية للإمام بما يواكب المستجدات العصرية خدمة للدعوة، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف انتهجت وسائل وبرامج مستجدة للارتقاء بالمستوى التثقيفي للأئمة.

من جانبه أشار الدكتور عبد الباري بصل، إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الأئمة في إرشاد الناس إلى الإيجابية والتعاون والإحساس بالمسؤولية الدينية والوطنية، وأن علينا جميعًا دورًا جسيما يجب القيام به في إصلاح وتوجيه المجتمع، لأن المسجد هو المؤسسة الأولى في الإسلام وهو الرابطة الدينية والاجتماعية التي توثق الصلة وتحقق التعارف والتعاون، والتكافل بين فئات المجتمع، وأن الدعاة يسهمون في تشكيل وعي الأمة المستنير، وعليهم تقع مسؤولية تعليم الناس وتبصيرهم وغرس قيم المشاركة الفاعلة والإيجابية البناءة.

واختتم اللقاء بإقامة مقرأة الأئمة وتم ختمها بالصلاة على سيدنا النبي، وعقب الانتهاء من البناء الثقافي، قاموا الأئمة بتفقد بزيارة لمجمع دور رعاية المسنين والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بقربة الأبعادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة أوقاف البحيرة دمنهور برنامج البناء الثقافي للأئمة رئيس مدينة دمنهور البناء الثقافی وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"

شارك الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة ، اليوم الجمعة، فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»، الذي نظمه مديرية الشباب والرياضة، بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة ونادي روتاري دمنهور ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك بمناسبة إحتفالات مصر والعالم باليوم العالمي للصم وضعاف السمع، وكذلك الإحتفال بلغة الإشارة ،وذلك بحضور عدد كبير من الشباب والفتيات من الصم وضعاف السمع وممثلي الجهات المشاركة. 

وبدأ ماراثون «يوم الصم العالمي»، عقب إطلاق وزير الشباب والرياضة، لإشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس، لينطلق الماراثون من كورنيش دمنهور أسفل الكوبرى الدولى، الساعة العاشرة صباحًا، منطلقاً في خط سيره الذي إنتهي أمام فندق دمنهور السياحي، حيث يقام معرض الحرف اليدوية والتراثية، في احتفالية تدعم رسالة الدمج والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والأشخاص من الصم وضعاف السمع بشكل خاص.

وأكد الدكتور حازم الديب، أن ماراثون يوم الصم العالمي يُعد رسالة قوية على إرادة الدولة المصرية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعياً ورياضياً وصحياً وفي كافة المجالات، نظراً لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وأنهم شركاء حقيقيون في تنمية وبناء الوطن، وأن الماراثون يعد رسالة قوية على الاهتمام بالرياضة كمكون من مكونات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة، لافتاً إلى حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على الاهتمام بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بشكل فاعل.

يأتي ذلك في إطار دعم الدولة المصرية لتعزيز سبل التنمية المستدامة، وتضافر الجهود بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،و الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة. وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم، مع تعزيز دعم المجتمع لهم.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري بالأوبرا
  • بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • «الأوقاف» وجامعة سوهاج تنظمان دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • واعظة بـ«الأوقاف»: المرأة مسؤولة عن نشر الوعي الديني والثقافي في أسرتها