مملكة بريس:
2024-06-30@02:10:29 GMT

أجواء ليلة رأس السنة 2024 بالدار البيضاء

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

مملكة بريس/ متابعة: فاطمة الطاوي

شهدت مدينة الدار البيضاء احتفالات مميزة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، رغم الطقس البارد الذي يسيطر على المنطقة خلال هذه الأيام، لم يمنع البرد الشديد السكان، وخاصة الشباب، من التوجه إلى مراكز الاحتفالات لقضاء لحظات فريدة واستقبال العام الجديد.
وخرج الكثيرون من المواطنين، بين نساء ورجال وشباب، إلى الشوارع للاحتفال برأس السنة بعيدًا عن جدران منازلهم.

وتم تجهيز العناصر الأمنية على مستوى ولاية الدار البيضاء لتأمين الليلة وضمان سلامة الاحتفالات.
وتجمع العديد من المواطنين في مختلف مناطق العاصمة الاقتصادية، وخاصةً في عين الذياب، حيث شهدت الشوارع تدفقًا كبيرًا من مستعملي السيارات. لمواجهة التحديات التي قد تنشأ جراء الازدحام، قامت السلطات الأمنية بإغلاق بعض الشوارع حفاظًا على السلامة العامة.
وقامت السلطات بتفعيل خطة أمنية خاصة لحماية الاحتفالات وتجنب أي حوادث قد تؤثر على فرحة المواطنين في هذه اللحظة المميزة. وتمكنت العناصر الأمنية من إيقاف العديد من الأشخاص الذين كانوا في حالة سكر طافح، وتم حجز دراجات نارية معدلة بشكل غير قانوني لضمان سلامة الجميع.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: أجواء السنة بالدار البيضاء رأس ليلة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان

وصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية مدتها أربعة أيام لدولة جنوب السودان الشقيقة.

وصرح الدكتور سويلم أن هذه الزيارة الناجحة تضمنت العديد من اللقاءات الثنائية الهامة وافتتاح العديد من المشروعات التنموية المنفذة بمنحة مصرية لخدمة مواطنى جنوب السودان.

وأضاف أنه استقبل ٤ طائرات مساعدات إنسانية مقدمة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كإهداء للرئيس سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان الشقيقة والتى تحمل كميات كبيرة من الإمدادات الطبية والأدوية والمساعدات الإنسانية بهدف التخفيف من الصعوبات التي يواجهها إخواننا في جمهورية جنوب السودان بسبب الآثار المستمرة للفيضانات التي تؤثر على عدة ولايات في جميع أنحاء جنوب السودان.

كما تم افتتاح العديد من المشروعات الهامة مثل "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية" بالعاصمة جوبا، ومشروع تطهير بحر الغزال من الحشائش المائية بمدينة بنتيو بولاية الوحدة، وافتتاح بئر لاستخدامات الشرب بجامعة "جون جارانج" بولاية جونجلى، وافتتاح محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور بولاية جونجلى والتى تتضمن بئر جوفى آخر لاستخدامات الشرب والذى تم إنشاؤه بمنحة مصرية، وعقد إجتماعات اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون الثنائى بين البلدين لبحث موقف المشروعات الجارى تنفيذها والمشروعات المستقبلية التى سيتم تنفيذها.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة وما تم بها من افتتاحات لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين الذين أعربوا عن شكرهم للدولة المصرية مطالبين بتنفيذ المزيد من المشروعات المماثلة، وهو ما لمسه الجميع فى ردود أفعال المواطنين بمنطقة بحر الغزال الذين طالبوا بتنفيذ مراحل أخرى من مشروع تطهيرات بحر الغزال الذى انعكس بشكل إيجابى على أهالي المنطقة، وأيضا سعادة المواطنين فى مدينة بور بولاية جونجلى بآبار المياه الجوفية التى تم تنفيذا مطالبين بالمزيد من المشروعات لخدمة أهالي المنطقة.

كما اعربت القيادة السياسية بدولة جنوب السودان عن خالص شكرها وتقديرها للدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ولوزارة الموارد المائية والرى و الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى على تنفيذ هذه المشروعات الهامة التى اسهمت فى تحسين حياه المواطنين، والدعوة لتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية الثنائية التى تخدم مواطني جنوب السودان.

هذا وتؤكد مصر حرصها على مواصلة تنفيذ العديد من المشروعات التنموية المستقبلية لخدمة مواطنى جنوب السودان، ولتعزيز التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان فى كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة ناجحة لجنوب السودان
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • محكمة البيضاء تؤجل قضية مبديع ومن معه..وتستدعي متهمين وحماة المال العام
  • بحضور الناصيري وبعيوي .. هذا ما قررته محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ملف إسكوبار الصحراء
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • طقس الجمعة..أجواء حارة مع ترقب امطار ضعيفة في بعض المناطق
  • محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تتخذ قرارا جديدا في قضية مومو ومن معه