صحيفة الأيام البحرينية:
2024-09-19@02:30:58 GMT

حوافز لمكاتب توظيف البحرينيين

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

حوافز لمكاتب توظيف البحرينيين


أصدر وزير العمل جميل حميدان قرارًا أعفى فيه المكاتب المتخصصة في توظيف البحرينيين من إيداع 10 آلاف دينار كضمان مالي لدى هيئة تنظيم سوق العمل.
ويفرض القرار الصادر في العام 2014 على جميع المكاتب التي تعمل في مجال تراخيص التوظيف بإيداع مبلغ 10 آلاف دينار كضمان لدى الهيئة.
كما تضمن القرار الجديد، عدم منح أو تجديد ترخيص أي مكتب توظيف يقوم صاحبه بتقاضي أيّة مبالغ أو الحصول على أية منفعة أو مزية من العمل مقابل استصدار تصريح عمل بشأنه أو مقابل استخدام هذا العامل أو استبقائه في عمله.


واشترط القرار لقبول تصريح أو تجديد تصريح عمل المكتب، عدم إخلاله بأي من الالتزامات الجوهرية التي تفرضها الأنظمة واللوائح الصادرة تنفيذًا لقانون سوق العمل.
واستثنى القرار الجديد لأي مكتب توظيف يتخصص في توظيف البحرينيين، بعض الاشتراطات المفروضة على مكاتب التوظيف، ومنها عدم إلزامية تقديم ما يُثبت تنظيم عمله من نماذج المستندات والعقود التي سوف تستخدم في ممارسة نشاطه ليتم اعتمادها من قبل هيئة تنظيم سوق العمل، وذلك بهدف تسهيل عمل المكتب في توظيف البحرينيين.
وبحسب القرار، يُقدم طلب الحصول على ترخيص مكتب التوظيف من طالبه أو من ينوب عنه إلى الهيئة على النموذج الذي تعده لهذا الغرض، أو بشكل الكتروني.
ويجب أن يكون طلب ترخيص مكتب التوظيف مشتملاً على ككل افة البيانات والمعلومات المبينة في النموذج المشار إليه ومشفوعًا بالمستندات، ومستوفيًا للشروط المبينة فيه وكذلك المنصوص عليها في المادة (2) من هذا القرار.
وتفحص هيئة تنظيم سوق العمل طلب الحصول على ترخيص مكتب التوظيف للتحقق من استيفائه البيانات والمعلومات والمستندات والشروط المبينة في النموذج المُعد لذلك وتوافر الشروط اللازمة، ثم تصدر قرارًا كتابيًا بالموافقة المبدئية كتابة على الطلب بما يفيد استيفاء جميع البيانات والمعلومات والمستندات وتوافر الشروط اللازمة لإصداره.
وتصدر الهيئة الترخيص بعد تقديم طالب الترخيص شهادة تثبت قيده بالسجل التجاري، ويكون الترخيص شخصيًا ولا يجوز التنازل عنه إلى الغير إلا في حالة الوفاة فإنه ينقل إلى الورثة أو وكيلهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا توظیف البحرینیین سوق العمل

إقرأ أيضاً:

افتتاح مكتب الائتلاف الوطني بالوضيع وعقد اول جلسة لرسم خطة العمل

شمسان بوست / خاص:

دشن صباح يومنا هذا الثلاثاء الاستاذ علي الشرطي البطاني رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي مديرية الوضيع مكتب الائتلاف بالمديرية

وقد تم الافتتاح بحضور كافة الاعضاء ورؤساء الدوائر والمربعات.. حيث يأتي إفتتاح مكتب الائتلاف بمديرية الوضيع بعد أيام قليلة من اشهار فرع الائتلاف بالمديرية


من ناحية اخرى شدد الأخ الرئيس علي الشرطي على كافة الاعضاء ورؤساء الدوائر والمربعات ببذل مزيدا من الجهد والقيام بالمهام الموكلة اليهم على اكمل وجه وحسب القدرات المتاحة لديهم وبكل تفاني وإخلاص

بينما رحب الأخوة الاعضاء ووعدوا الأخ الرئيس ببذل مزيدا من الجهد لاجل خدمة ابناء مديريتهم وفي كافة المجالات والاصعدة


من محمد عبدالقوي الاسرائيلي
مدير الدائرة الاعلامية للائتلاف بمديرية الوضيع

مقالات مشابهة

  • العمل: 9 ملتقيات توظيف لتوفير فُرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • افتتاح مكتب الائتلاف الوطني بالوضيع وعقد اول جلسة لرسم خطة العمل
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق