تحتضن الدار البيضاء يوم الخميس المقبل العرض ما قبل الأول لفيلم “الملحمة” الذي يؤرخ للإنجاز المونديالي الهام لأسود الأطلس بقطر.

وتستقبل سينما “ميغاراما” بالعاصمة الاقتصادية عرض هذا الفيلم، على أن يتم بعد ذلك عرضه للجمهور داخل المغرب وخارجه ابتداء من 5 يناير الجاري.

وفي التفاصيل، يستعد الإعلامي الرياضي عبد الله جعفري لعرض فيلمه الوثائقي ” الملحمة” للمخرج مهدي بنصري، والذي يأتي مع قرب انطلاق كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

يوثق الفيلم لشهادات خاصة بأساطير كرة القدم العالمية.. وفي مقدمة هؤلاء النجم البرازيلي ريفالدو ونظيره الهولندي باتريك كليفرت، ونجم الكرة القدم الافريقية إيمانويل أديبايور.

كما أعطيت الكلمة لنجوم الكرة الوطنية من أجيال مختلفة، ومن أبرزهم الأسطورة محمد التيمومي والنجم عزيز بودربالة واللاعب الدولي السابق جواد زايري، وذلك بغية التفاعل مع هذا الإنجاز التاريخي.

‎ ويشمل الفيلم أيضا مداخلات لعدد من شخصيات وازنة من عالم الفن والثقافة، أبرزهم الموزع الموسيقي العالمي والمدير العام لخدمات الترفيه التابعة للفيفا ريدوان، ونجم الراب ديزي دروس، والموسيقار أمين بودشار، بالإضافة إلى فنانين ومبدعين وصناع محتوى حضروا المونديال.

‎ ويسعى هذا الوثائقي، إلى أن يكون قيمة مضافة لمجموع الأعمال التي وثقت لهذا الإنجاز من خلال تجاوز البعد الرياضي للملحمة إلى الإحاطة بالملحمة النفسية التي عاشها كل المغاربة خلال وبعد الحدث، ثم الملحمة القيمية التي روجت لقيم الوطنية والبر بالوالدين والانتصار للقضايا العادلة.

‎ ويأتي هذا العمل في سياق الانخراط في توثيق هذه المحطة التاريخية، وذلك من أجل الإسهام في الأعمال والإصدارات الفنية والثقافية التي حرص من خلالها مبدعون مغاربة على تخليد هذا الإنجاز المونديالي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"

توقف الفنان محمد إمام، عن تصوير مشاهد فيلم "شمس الزناتي" الذي كان قد بدأها بعد عيد الأضحى، بمحافظة الفيوم، ولكن من المقرر استأنف الفيلم في منتصف شهر يوليو الجاري، وذلك تحت قيادة المخرج عمرو سلامة.

وسبق، استأنف صناع فيلم "شمس الزناتي" تصوير مشاهد الفيلم أمس الأول بصحراء الفيوم، بعدما توقف التصوير بسبب انشغال محمد إمام بتصوير المسلسل الرمضاني "كوبرا"، والذي عرض في موسم رمضان الماضي.

وكان محمد إمام بدأ تصوير أول مشاهد الفيلم في شهر ديسمبر الماضي داخل اللوكيشن المخصص للعمل بمحافظة الفيوم، بقيادة المخرج عمرو سلامة.

 أبطال فيلم شمس الزناتي

 

تعاقد عدد من الفنانين على المشاركة في بطولة في فيلم شمس الزناتي البداية، بجانب الفنان محمد إمام، أحمد داش، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، عمرو عبد الجليل، وغيرهم، والعمل من تأليف محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة.

 رضا البحراوي في فيلم شمس الزناتي

 

ومن جانبه، شارك نجم الغناء الشعبى رضا البحراوى بأغنية فى فيلم "شمس الزناتى" بطولة النجم محمد إمام، ويتوقع جمهور إمام تقديم جزء جديد من الفيلم على مستوى عال يليق بتاريخ السينما المصرية والعربية.

فيلم شمس الزناتي لـ عادل امام

 

وسبق تقديم فيلم مصرى بنفس الاسم "شمس الزناتى" فى عام 1991، بطولة الزعيم عادل إمام، والد محمد إمام بطل النسخة الجديدة، وتأليف مجدى هداية، وإخراج سمير سيف، وحقق العمل نجاحا لافتا، ويعد أحد أهم الأفلام شعبية في تاريخ عادل إمام، هو مأخوذ في الأصل من فيلم عالمي بعنوان "العظماء السبعة"، جرى إنتاج أكثر من نسخة منه حول العالم، منها نسخة أمريكية قديمة عام 1960 وأخرى في 2016.

اخر اعمال محمد امام

 

وكان اخر اعمال محمد امام هو فيلم «اللعب مع العيال»، الذي يعرض حاليا دور العرض السينمائية، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024،وشارك في بطولة فيلم «اللعب مع العيال»، عدد من نجوم الفن أبرزهم، محمد إمام إلى جانب عدد من نجوم الفن منهم أسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبد العظيم وويزو، ومصطفى غريب وآخرين، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويسجل العمل أول تعاون بين المخرج شريف عرفة والفنان محمد إمام.

مقالات مشابهة

  • فى عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق فنانة ندمت على العمل بالفن
  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • فيلم Bad boys Ride or die يحصد إيرادات ضخمة في السينما المصرية
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"