"طوفان الأقصى" الذي بدأ في "7" أكتوبر الماضي، لم يكن مجرد معركة ضد محتل غاشم فحسب، وإنما بداية جديدة لـ"حرب" من طراز فريد، زلزلت دواخل عدو جبان كان مختبئاً خلف جدران الزيف، يُجمّل صورته القبيحة أمام العالم "الأعمى"، ويكتم صرخات الضحايا عن مسامع "صماء"، فانكشفت مؤامرات كانت تحاك في الخفاء، بطرق ممنهجة، أخطر بكثير من تلك التي كان يمارسها الطغاة في العلن، بمنتهى الجبروت.

الكيان الذي سرق الأرض في الماضي، احترف سرقة العقول على مدار سنوات، مستخدماً أساليب ظلت خفية، حتى فضحها "طوفان الأقصى"، ولعبت الأقدار دور المساندة لمن يستحقها، حين كشفت الصدفة (برغم أن السيناريو الإلهي لا يعترف بالصدفة)، عن مصرع الممثل والمنتج الصهيوني "ماتان مائير"، الذي يطلقون عليه "نجم منصة نتفليكس Netflix العالمية"، أثناء قتاله في صفوف الجيش الصهيوني خلال هجومه الغاشم على غزة، لينكشف للعالم الوجه الحقيقي لشخص من المفترض أنه "فنان" يستخدم الكلمة كوسيلة للتعبير، ولكن لأنه "صهيوني محتل"، كان يدرك معنى الكلمة كـ"سلاح أحدّ من السيف"، وعاش مختبئاً خلف الكاميرات لـ"دس السم" في العقول، حتى غلبته أهواء نفسه لخوض المعركة على أرض الواقع، والارتواء بدماء الضحايا، وجاءت كلمة "النهاية" على شريط حياته، بشكل لائق ومناسب لضميره، بلا أضواء مبهرة، ولا مؤثرات وخدع بصرية، ولا محاكاة مزيفة، وكشفه الواقع على حقيقته المعتمة، المجردة من كل زيف.

جندي الاحتياط "مائير"، 38 سنة، فرد الكتيبة "697" باللواء "551" في جيش الاحتلال، كان أحد أفراد طاقم مسلسل "فوضى"، الذي عرضته منصة "نتفليكس" على مدار أربعة مواسم، في أكثر من "190" دولة، ودارت أحداثه (في 48 حلقة) حول وحدة عسكرية صهيونية تدعى "مستعرفيم"، وتعني بالعربية مستعربون، تنفذ مهام خاصة بالأراضي الفلسطينية، وتخترق صفوف حماس، وتغتال قادتها، مع اختيار "ماكر" لممثلين صهاينة يجيدون اللهجة الفلسطينية الشعبية، إمعاناً في اختراق العقول، وغلغلة الرواية الصهيونية، وتكريس فكرة "الجندي الإسرائيلي الخارق"، وتشويه المقاومة (كشخصية أبي إبراهيم من عائلة فلسطينية يدعي خلال الأحداث أن ولده مات ولم يستشهد، بعد غسيل دماغه بأفكار المقاومة)، وأكد "مراقبون صهاينة في الشأن العربي"، أن انتقادات المسلسل كانت دعاية تسويقية مجانية صنعت له شعبية جارفة، ولو من باب الفضول، في حين قام رئيس الكيان الأسبق "روبي ريفلين" بتكريم أبطال المسلسل في حفل كبير!!

وبرغم أن "نتفليكس"، تؤكد للعالم دائماً أنها "منصة ترفيهية" لا تحمل أي أجندات سياسية، إلا أن كاتبة أمريكية تدعى "بيلين فيرناندز"، نشرت مقالاً عبر موقع "ميدل إيست آي"، ذكرت فيه أن نتفليكس أصبحت بيت الدعاية الصهيونية وأن الكيان محظوظ بسبب تمكّنه من تأسيس وجوده على المنصة الكبرى لترويج سياساته عالمياً، وكسب التعاطف العالمي بسهولة، من خلال عرض بطولات استخباراته، وتصوير الفلسطينيين على أنهم إرهابيون دمويون.

بدأ الوجود الصهيوني على "نتفليكس" منذ 2013، بأول مسلسل عنوانه "الرهائن"، تعتمد حبكته على "اضطراب المشاعر" بين التعاطف مع الجاني والضحية، ليبلغ الزيف قمته في مسلسل "فوضى"، بتمجيد جرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة، ووصم المجتمع الفلسطيني بالتعطش للدماء وتغلغل تنظيم "داعش" الإرهابي فيه، وتصوير المجتمع الصهيوني بأنه رمز النبل والأخلاق، وكان الممثل الأمريكي "ديفيد كلينون" ضمن المرشحين للبطولة، ولكنه رفض مؤكداً أن ضميره لا يسمح له بالمشاركة في عمل يبيّض وجه الاستعمار!!

مراقبو الشأن العربي، يعتبرون منصة نتفليكس "ساحة حرب لوبي غاشم" لطمس الهوية الفلسطينية، وليّ عنق الحقائق، وتصوير مذابح الصهاينة بأنها دفاع عن النفس، من أجل "شرعنة جرائمها"، حيث عرض الكيان من خلال شاشتها عشرات الأعمال الفنية، منها "المختطفون"، "عبر الأطلسي"، "مساحة سوداء"، "معركة منسية"، "مقاومة المصرفي"، "داخل الموساد"، "عندما يحلق الأبطال"، "مكتوب"، "الجاسوس"، "الشرطي الصالح"، و"الملاك"، وثلاثة مسلسلات أدرجتها "نيويورك تايمز" ضمن أهم مشاهدات السنوات العشر الأخيرة، هي:"Our Boys"، "Shtisel"، ""Be Tipul.

وبشهادات الصهاينة أنفسهم، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن "محتويات إسرائيلية أضيفت بصمت وهدوء إلى خدمات نتفليكس، منها أعمال درامية ووثائقية، تشكل ترويجًا مباشرًا غير مسبوق"، فيما كتب الصحفي "إيسان شور"، مقالاً قال فيه: "وصلت ذراعنا الطويلة إلى هوليوود سابقًا، والآن نتفليكس، لقد تعمقنا منذ 2018، وكأن السينما والتليفزيون الأمريكيين، أصبحا جزءًا من مركز تراث المخابرات الإسرائيلية"، فيما أكد المخرج "أرييل فرومان" أن "الجمهور المستهدف من المحتوى الإسرائيلي عبر منصة "نتفليكس" هو الجمهور العربي، لتحسين العلاقات بيننا وبين العرب"!

بقي القول، إن قرابة ثلاثين عملاً فنياً "فلسطينياً"، قررت "نتفليكس" عرضها على شاشتها، على مدار العامين الماضيين، من باب "حفظ ماء الوجه"، أو بمعنى أدق "تبييض صفحتها أمام المشاهدين"، خاصة أن ثلثي متابعيها من الشباب، دون الخامسة والعشرين، وفي نفس الوقت أعلنت عن إنتاج الجزء الخامس من مسلسل "فوضى"، فهل مَنْ صنعت وأنتجت وعرضت أعمالاً تعد "كوارث روايات صهيونية قاتلة"، أيمكنها أن تصبح بين يوم وليلة "منصة مشاهدة حيادية"؟؟!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نتفليكس طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ392 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ392، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 43204 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 101641، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • رصد للعمليات اليمينة ضد الكيان الصهيوني خلال عام
  • تطورات اليوم الـ393 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأبعاد الحقيقية لمعركة طوفان الأقصى
  • ضمن معركة "طوفان الأقصى".. 21 عملا مقاوما بالضفة خلال 24 ساعة
  • تطورات اليوم الـ392 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ضمن معركة "طوفان الأقصى".. 14 عملا مقاوما بالضفة خلال 24 ساعة
  • “طوفان الأقصى” من [7] إلى [7]..قُدسِيّة “سيرورة المقاومة”..حَتمِيّة “صيرورة الكيان”
  • مسلسل Senna من نتفليكس يعرض صعود أسطورة الفورمولا 1 البرازيلية ووفاته المبكرة
  • شخصنة الحدث.. مثال طوفان الأقصى
  • من طوفان الأقصى إلى العدوان الصهيوني على لبنان: معركة كيّ الوعي