شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أول تعليق رسمي سعودي على نتائج قمة دول جوار السودان في القاهرة، Gettyimages.ruالعاصمة السعودية الرياض. في أول تعليق لها على نتائج قمة دول جوار السودان ، أعلنت السعودية ترحيبها .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول تعليق رسمي سعودي على نتائج قمة "دول جوار السودان" في القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول تعليق رسمي سعودي على نتائج قمة "دول جوار...

Gettyimages.ru

العاصمة السعودية الرياض.

في أول تعليق لها على نتائج "قمة دول جوار السودان"، أعلنت السعودية ترحيبها بالنتائج وبتضافر وتكامل الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار للسودان والحفاظ على سلامته الإقليمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس": "أعربت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها بنتائج قمة دول جوار السودان التي استضافتها جمهورية مصر العربية، وبتضافر وتكامل الجهود الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار للسودان والحفاظ على سلامته الإقليمية، وحماية المدنيين، وضمان إرسال المساعدات الإنسانية".

وأعربت الحكومة السودانية، قبل يومين، عن ترحيبها بمخرجات قمة دول جوار السودان التي عقدت يوم الخميس الماضي في القاهرة بمشاركة رؤساء دول وحكومات جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، إريتريا، إثيوبيا، ليبيا وجنوب السودان، بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمين عام جامعة الدول العربية.

وألقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي البيان الختامي للقمة، مؤكدا على الاحترام الكامل لسيادة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه.

ومن بنود البيان الختامي للقمّة "وضع خطة عمل تنفيذية تتضمن وضع حلول عملية وقابلة للتنفيذ لوقف الاقتتال والتوصل إلى حل شامل للأزمة السودانية عبر التواصل المباشر مع الأطراف السودانية المختلفة، في تكاملية مع الآليات القائمة، بما فيها الايجاد والاتحاد الإفريقي".

المصدر: واس + RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قمة دول جوار السودان فی القاهرة

إقرأ أيضاً:

السعودية تعدم المجادعة قصاصا لقتله الشهراني.. والداخلية تكشف تفاصيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام "القتل قصاصا" بحق مواطن أقدم على قتل مواطن آخر في منطقة عسير.

وورد في بيان الداخلية: "أقدم نايف بن طارش بن أحمد المجادعة - سعودي الجنسية - على قتل سالم بن سلمان بن سالم الشهراني - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / نايف بن طارش بن أحمد المجادعة - سعودي الجنسية – يوم الثلاثاء بتاريخ 3 / 1 / 1446هـ الموافق 9 / 7 / 2024م بمنطقة عسير".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره..  والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • “تكالة” يبلغ “أبو الغيط” تعليق مشاركته في أي مشاورات مع مجلس النواب
  • السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطنين ووافد سوري الجنسية.. بهذه التهم
  • السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطنين ووفد سوري الجنسية.. بهذه التهم
  • عاجل - بعد اعتماد نتائج الدبلومات الفنية رسميًا.. الدمج يحقق أعلى نسبة نجاح
  • خبر سار للسعوديين والسوريين.. تعليق لسفير سوريا بالرياض وسط تفاعل على وصول أول رحلة للطيران السوري بعد انقطاع
  • شقيقه محكوم بالإعدام.. السجن 20 سنة لمعلم سعودي بسبب منشورات
  • السعودية تعدم المجادعة قصاصا لقتله الشهراني.. والداخلية تكشف تفاصيل
  • تطورات متلاحقة.. تفاصيل جريمة الكويتي الذي ادعى ترك زوجته بمطار سعودي
  • تطورات متلاحقة.. كشف تفاصيل جريمة الكويتي الذي ادعى ترك زوجته بمطار سعودي
  • السجن 20 عاما لمدرس سعودي انتقد رؤية 2030