جاء ذلك في بيان مقتضب نشرته الكتائب على تلغرام، واطلعت عليه الأناضول. وقالت الكتائب: “تمكن مقاتلو القسام خلال الـ 4 أيام الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، وأكد مقاتلونا قتل 16 جنديا (إسرائيليا)، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة”، دون تحديد الأماكن.

وأشارت إلى “تنفيذ 42 مهمة عسكرية، أوقعت عددا من الجنود (الإسرائيليين) قتلى وجرحى، وتم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر”.

وأشارت “القسام” إلى “تفخيخ منزلين ونفقين في جنود العدو (الإسرائيلي)، وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع”.

وأوضحت أن مقاتليها “أسقطوا طائرتي استطلاع واستولوا على طائرة درون أخرى”.

وقالت الكتائب إن مقاتليها “أمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان (إسرائيل)، بوابل من صواريخ المقاومة M90”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت “كتائب القسام”، استهداف 26 آلية إسرائيلية في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة، خلال الـ48 ساعة الماضية.

ولم يصدر تعقيب فوري من جيش العدو الإسرائيلي على بيان “القسام” حتى الساعة 19:05 (ت.غ).

ويشن جيش العدو الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي حربا على غزة خلّفت حتى الاثنين 21 ألفا و978 شهيدا و57 ألفا و697 مصابا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبيّة إسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن مقتل سبعة إسرائيليين وإصابة 15 آخرين بعضهم في حالة حرجة بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب، نفذها فلسطينيان من الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن مسلحين اثنين هاجما مستوطنين في محطة القطار بشارع القدس في تل أبيب، وأطلقوا عشرات العيارات النارية من أسلحة أوتوماتيكية.

وقالت إن اشتباكات عنيفة دارت بين الشابين الفلسطينيين وعناصر شرطة الاحتلال ومستوطنين إلى أن تم استهدافهما بالرصاص فاستشهدا في المكان.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بمقتل سبعة أشخاص في مكان العملية بعد استهدافهم بأكثر من رصاصة من مسافة صفر، بينما تم نقل 15 إصابة أخرى للمستشفيات منهم 4 في حال الخطر الشديد.

وفرضت شرطة الاحتلال إغلاقاً على منطقة العملية.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن منفذي العملية فلسطينيان من الخليل، وهما أحمد الهيموني ومحمد مسك من نشطاء حركة حماس.

وردًا على العملية، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسليئيل سموتريتش إلى هدم منازل عائلات المنفذين الليلة وإبعادهم بشكل فوري إلى قطاع غزة.

ووعد الوزير المتطرف بمناقشة المسألة خلال جلسة الكابينت المنعقدة الليلة في الملجئ المحصن تحت جبال القدس.

فيما دعا وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير إلى إبعاد عائلات المنفذين فوراً وتسوية الحي الذي يسكنان فيه في الأرض وكذلك هدم المسجد القريب.

وعقّب مراسل قناة 14 العبرية للشؤون العسكرية على العملية قائلاً إنها أخطر من الصواريخ الإيرانية، داعياً إلى تنفيذ سياسة "ردع جماعي بشكل سريع" في الضفة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كمائن وتدمير دبابات.. (حزب الله) يعلن سلسلة عمليات نوعية ضد قوات إسرائيلية
  • مقتل عسكري إسرائيلي ثالث بمعارك جنوبي لبنان
  • مقتل ضابط إسرائيلي في لبنان و«حزب لله» يجبر قوّة على الانسحاب
  • بعد مقتل 8 جنود وإصابة العشرات في لبنان.. هذا ما قرّره العدوّ الإسرائيليّ بشأن العمليّة البريّة
  • إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود في لبنان و«حزب الله» يوقع آخرين بكمين محكم
  • مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان