صحافة العرب:
2024-09-19@15:55:04 GMT

رسالة روسية صينية من بحر اليابان

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

رسالة روسية صينية من بحر اليابان

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رسالة روسية صينية من بحر اليابان، قالت وزارة الدفاع الصينية، خلال الساعات الماضية،  إن القوات المسلحة الروسية ستشارك في تدريبات عسكرية مشتركة تنظمها الصين في بحر اليابان، في .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسالة روسية صينية من بحر اليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسالة روسية صينية من بحر اليابان

قالت وزارة الدفاع الصينية، خلال الساعات الماضية،  إن القوات المسلحة الروسية ستشارك في تدريبات عسكرية مشتركة تنظمها الصين في بحر اليابان، في المستقبل القريب. 

وأوضحت لأنه وفقًا لخطة التعاون السنوية بين القوات المسلحة الروسية والصينية، سيرسل الجيش الروسي قريبًا القوات البحرية والجوية للمشاركة في تدريب "الشمال - التفاعل 2023"، الذي تنظمه قيادة المسرح الشمالي في جيش التحرير الشعبي في الجزء الأوسط من بحر اليابان". 

وأشارت الوزارة الصينية أن التدريبات ستركز على موضوع الحفاظ على أمن الممرات البحرية الاستراتيجية، وستهدف إلى تحسين التفاعل الاستراتيجي بين القوات الصينية والروسية، وتعزيز القدرة على الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين بشكل مشترك، والاستجابة للتحديات المختلفة في مجال الأمن. 

 بدوره قال التلفزيون الصيني إن مجموعة من 5 سفن حربية صينية غادرت صباح اليوم ميناء مدينة تشينغداو في مقاطعة شاندونغ الشرقية وتوجهت إلى مكان تنفيذ المناورات.

ووفقا له تضم المجموعة المدمرتين "تشيتشيهار" و"قوييانغ"، والفرقاطتين ريتشاو و "زاوزوانج"، بالإضافة إلى سفينة الإمداد "تايهو".  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور

كتب- محمد سامي:

قال بيان صادر عن القوات المسلحة، إنه في إطار جهودها في أعمال البحث والإنقاذ تمكنت القوات البحرية من إنقاذ عدد (3) سائح بريطاني الجنسية بعد تلقي بلاغ استغاثة أمس الإثنين، تفيد بفقدانهم أثناء رحلة غطس على متن لنش سياحي أمام مدينة القصير بنطاق البحر الأحمر.

وبحسب البيان، أصدرت على الفور القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها للقوات البحرية بتكثيف أعمال البحث، حيث تمكنت عناصر من الأسطول الجنوبي من إنقاذ المفقودين وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة حتى تسليمهم إلى التوكيل السياحي الخاص بهم.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تنجح في صد 42 مسيرة.. وصواريخ روسية تستهدف خاركيف
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • اليابان تقول إن حاملة طائرات صينية دخلت مياهها لأول مرة
  • الروس والأوكرانيون يساعدون في تدريب نفس الجانب في حرب السودان
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • والي الشمالية يخاطب مسيرة إظهار القوة بمحلية الدبة
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • القوات المسلحة تكشف عن صاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي