شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 35 منظومة ضخ لمياه الري بالطاقة الشمسية في 3 محافظات يمنية، تفقَّد فريق فني من مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن، أعمال المكون الثاني من المشروع المتمثل بتنفيذ 35 منظومة ضخ لمياه .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 35 منظومة ضخ لمياه الري بالطاقة الشمسية في 3 محافظات يمنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

35 منظومة ضخ لمياه الري بالطاقة الشمسية في 3 محافظات...

تفقَّد فريق فني من مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن، أعمال المكون الثاني من المشروع المتمثل بتنفيذ 35 منظومة ضخ لمياه الري الزراعي بالطاقة الشمسية في 3 محافظات يمنية؛ حضرموت، أبين، ولحج، بإسهام ثلاثي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ومؤسسة صلة للتنمية.

واطلع الفريق خلال الزيارة على مستوى التقدم المحرز في تنفيذ أعمال المشروع في المديريات المستهدفة، ويستفيد من المكون الثاني 1050 فردًا (149 أسرة) في تسع مديريات تتميز بزراعة المحاصيل الغذائية من الحبوب والفواكه والخضراوات والأعلاف، وستسهم منظومات الري الزراعي في توفير الطاقة الكهربائية النظيفة للمزارعين، وتحسين سبل العيش، وتعزيز الأمن الغذائي، ودعم الإنتاج الغذائي المستدام.

برنامج الخليج العربي للتنمية

يعد برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" منظمة إقليمية تأسست عام 1980م بمبادرة من صاحبِ السموِّ الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز - رحمه الله -ويتوجه بإستراتيجيته إلى جذور مشكلات التنمية البشرية، مستهدفًا جميع شرائح المجتمع دون تمييز، وله شراكات مع 444 منظمة أممية ودولية وإقليمية وحكومية يدعم من خلالها المشاريع التنموية، مسهمًا في تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 من خلال تمويل المشاريع التي تلبيها.

وسبق لمؤسسة صلة للتنمية الفوز بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية في العام 2019 في مجال "المياه النظيفة والنظافة الصحية" وهو الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة 2030، وتعمل في جميع قطاعات العمل الإنساني بمشاريع غايتها الإستدامة.

البرنامج السعودي لتنمية اليمن

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدَّم حتى الآن 229 مشروعًا ومبادرة تنموية؛ خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية؛ هي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، إضافة إلى البرامج التنموية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احتفالات يمنية غير مسبوقة بالمولد (صور)

الحشود اليمانية في مختلف الساحات بالمحافظات جسدت الموقف اليماني لرسول الله وللقضايا الامة.

ورددت الجماهير المحتشدة في الساحات شعارات البراءة من أعداء الله، وصدحت بالتهليل وبالصلاة والسلام على النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والأناشيد والمدائح والهتافات المعبرة عن الفرحة والبهجة بالمبعوث رحمة للعالمين، رافعين اللافتات والشعارات الخضراء والبيضاء المؤكدة على عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واقتداءً بأجدادهم في المدينة المنور حين استقبلوا الرسول الخاتم، ردد أحفاد الأنصار بصوت واحد نشيد "طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع.. أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع.. جئت شرفت المدينة مرحبا يا خير داع".

ومن الهتافات التي تم ترديدها (الكونُ يُسبحُ لله.. لله المِنَّةُ لله)، (ما أعظمَهُ جلَّ عُلاه.. لله المِنَّةُ لله)، (أكرمنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (شرَّفنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (أنقذنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (زكَّى أنفُسَنا بهُداه.. لله المِنَّةُ لله)، (حتى نتأسَّى بخُطاه.. لله المِنَّةُ لله)، (ونجاهدُ كفراً وطُغاه.. لله المِنَّةُ لله)، (ونسيرُ على نهج الله.. لله المِنَّةُ لله)، (أهلاً فيك رسول الله.. لله المِنَّةُ لله).

كما رددوا (تعظيماً لله وشُكرا..أظهرنا فرحتنا الكبرى.. بقدوم الرحمة والبشرى)، (أحيينا ذكرك أحيانا..وبنهجك سرنا فهدانا.. وبحبك زدنا إيمانا)، (نحنُ جنود رسول الله.. نتأسَّى نمضي بخُطاه.. لا نخشى أحداً في الله)، (حباً ووفاءً وجهاد.. لبَّيناك على استعداد.. إما نصر أو استشهاد)، (حبَّاً ووفاءً جئناك.. وعلى النُصرة بايعناك.. لبيناك لبيناك)، (يتحصَّنُ يمنُ الإيمان.. برسول الله والقرآن.. والعترةُ صمامُ أمان)، (عهداً للهادي الأمين.. أن ننصر شعب فلسطين.. لن نخضع لن نستكين)، (حبّاً ووفاءً جئناك.. عهداً لن نخذلَ مسراك.. وسنمضي دوماً بخُطاك)، (من يتأسى بالمختار..لا يستسلم للكفار.. ولكم عِبرهْ في الأنصار.. وبغزَّة أرض الأحرار)، (في غزة قومٌ أحرار.. ساروا في نهج المختار.. قاموا بجهاد الكفار)، (ميلاد الهادي الأمين.. يسألكم يا مسلمين..ما قدّمتم لفلسطين).

مقالات مشابهة

  • أسوان: إجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب يوميا
  • إجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب من المحطات يوميا بأسوان للحفاظ على الصحة العامة
  • يوميًا.. محافظ أسوان يوجه بإجراء تحاليل لمياه الشرب
  • أمريكا تعلن عن دعم كبير لأحزاب يمنية وتوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • احتفالات يمنية غير مسبوقة بالمولد (صور)
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة