شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تحقق الأمن الغذائي الزراعة الذكية ترفع الإنتاج وتخفض الانبعاثات، أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أهمية الزراعة الذكية والمرنة مناخيًّا في توفير أغذية آمنة صحيًّا وخالية من التلوث؛ لحدِّها من استخدام .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحقق الأمن الغذائي.

. الزراعة الذكية ترفع الإنتاج وتخفض الانبعاثات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحقق الأمن الغذائي.. الزراعة الذكية ترفع الإنتاج...

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أهمية الزراعة الذكية والمرنة مناخيًّا في توفير أغذية آمنة صحيًّا وخالية من التلوث؛ لحدِّها من استخدام الأسمدة الكيميائية والمبيدات الضارة بالصحة والبيئة،إضافةً إلى تغلبها على الآثار السلبية للتغيرات المناخية المؤثرة على الأنظمة الزراعية.

ودعت الوزارة المستثمرين والمزارعين إلى التحول إلى هذا النوع من الزراعة؛ للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها.

وقالت إن الاستثمارات في الزراعة الذكية، بما فيها من نظم الزراعة الدقيقة، الزراعة المائية، الزراعة الحيوية العضوية، تسهم في زيادة الإنتاج ورفع معدلات الإنتاجية ومواصفات الجودة دون استنزاف للموارد الطبيعية.

الأنواع النباتية

وشددت على مواصلة جهودِها لتبنِّي وإدخال أحدث تقنيات الزراعة الذكية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا النوع من الزراعة لا يعتمد على تطبيق تقنية واحدة أو ممارسة زراعية معينة، وإنَّما يحتاج تقييمًا شاملًا للمنطقة البيئية المستهدفة في الزراعة؛ من أجل تحديد التقانات والممارسات الزراعية المبتكرة والمتطورة المناسبة لكلٍّ من ظروف المنطقة والمزارعين.

وأوضحت أن الأهداف الأساسية للزراعة الذكية تتمثل في زيادة إنتاجية الأنواع النباتية على أسسٍ مستدامة، مع تقليل تكاليف الإنتاج الزراعي بما يضمن زيادة دخل المزارعين وتحسين مستوى معيشتهم.

"الزراعة الذكية والمرنة مناخيًا"؛ نظام متطور يعتمد على التقنيات المتقدمة في زراعة المحاصيل، ويسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاستدامة. pic.twitter.com/gJAsw9rbbj

— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 15, 2023 أهمية الزراعة الذكية

وبينت وزارة البيئة أن أهمية الزراعة الذكية المرنة مناخيًّا تتمثل في زيادة قدرتها التكيفية مع التغيرات المناخية بما يضمن استقرار الإنتاج الزراعي، وتخفيض معدَّل الانبعاثات الكربونية بالقطاع الزراعي، وتوفير منتجاتٍ غذائية آمنة وصحية وخالية من التلوث.

ويكون ذلك من خلال الحدِّ من استخدام المبيدات والأسمدة الكيميائية، وزيادة كفاءة استعمال الموارد الزراعية "التربة والمياه"، وتحسين إنتاجية وحدة المياه.

وتوقعت أن تكون الزراعة الذكية علاجًا فعَّالًا وإستراتيجية حيويَّة لا غنى عنها في موضوع تحسين كفاءة استعمال الموارد الزراعية، وزيادة الإنتاج في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني لتحقيق الأمن الغذائي.

غذاء آمن.. شروط الزراعة المنزلية على الأسطح والشرفات //t.co/GwVHcFbqMH #اليوم

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 8, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة البیئة

إقرأ أيضاً:

«آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب

آلات بدل البشر.. آبل تسعي للاستغناء عن 50% من موظفيها وخبير يوضح السبب

مع التقدم التكنولوجي الهائل الذي شهدته قطاعات عده على مستوى العالم، تعمل شركة آبل حاليا لإجراء عملية استبدال واسعة النطاق بوحدات الإنتاج الخاصة بها من القوى العاملة لديها بالريبوتات، إذ أوضحت التقارير أن الشركة طلبت من مورديها اعتماد نظامها الجديد بإحلال 50% من العمالة لديها بريبوتات الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القليلة المقبلة.

خبير تكنولوجي: آبل استغنت خلال 2023 و2024 عن أكثر من 9 آلاف موظف

يقول محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن شركة آبل قامت بالاستغناء خلال الفترة من 2023 وحتى 2024 عن أكثر من 9 آلاف موظف لديها في تخصصات عده، ليس فقط فيما يتعلق بالإنتاج أو التصنيع، لكن كذلك فيما يخص البحث والتطوير للبرمجيات.

وأضاف «الحارثي»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه جرى استبدال بعضا من الوظائف الخاصة بالتقنيات الذكية، وكذا بعض الآلات فيما يتعلق بالإنتاج والتصنيع، من أجل دعم وخدمة العملاء، والذي جرى استبداله بشكل كبير بريبوتات الذكاء الاصطناعي بدلا من العمالة، وبنسب كبيرة.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات أن الشركة استغنت بالفعل من العمالة الخاصة بها فيما يخص تحليل البيانات، وتحليل النصوص، والصوتيات داخل عملية الإنتاج والتصنيع، حيث قامت الشركة بإحلال الريبوتات الذكية في عمليات التصميم وإدارة خطوط الإنتاج وكذا العملية التشغيلية.

الحارثي: التسويق والتحليل تم استبداله بأنظمة وقدرات ذكية

وأكد أن الجزء الخاص بالتسويق والتحليل واستراتيجيات التسويق جرى استبدالها كذلك ببعض الأنظمة والقدرات التكنولوجية الذكية، كما نوهت الشركة بأنها ستقوم بالاستغناء عن بعض الخصائص الوظيفية عالميا مع استبدالها بتقنيات الذكاء الاصطناعي سواء الأنظمة أو العمليات التصنيعية وكذا الريبوتات الذكية.

وأشار إلى أن ريبوتات الذكاء الاصطناعي باتت بديلا جديدا فيما يخص توفير النفقات في تحسين عمليات الإنتاج وإدارة التقنيات والخدمات التكنولوجية التي تقوم بها الشركة.

مقالات مشابهة

  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس
  • الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي
  • وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو