أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، الإثنين، استشهاد 3 من عناصرها وإصابة 5 جنود إسرائيليين في مواجهات بين الجانبين عند حدود البلاد الجنوبية.
ورفع الشهداء الثلاثة "موسى حسن شيت"، و"حسين أحمد يحيى"، و"جهاد موسى شيت" حصيلة شهداءه إلى 137 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار الحزب  إلى أن الشهداء الثلاثة  ينحدرون من بلدة كفركلا (جنوب لبنان) دون مزيد من التفاصيل.

حزب الله يزف ثلاثة شهداء. pic.twitter.com/ObGpipEizV

— AHMAD SLMAN (@ahmad_slman11) January 1, 2024

وفي وقت سابق الاثنين، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن “العدو الاسرائيلي شن سلسلة من الغارات العنيفة على بلدة كفركلا (الحدودية) في قضاء مرجعيون”.
 

בשעות האחרונות כוחות צה"ל, מטוסי קרב וכלי טיס של חיל האוויר השלימו סבב תקיפות בשטח לבנון.

במסגרת התקיפות הושמדו מספר תשתיות טרור, לצד אתרים צבאיים בהם פעלו מחבלי ארגון הטרור חיזבאללה ועמדות שיגור. בנוסף, הותקפה חוליית מחבלים שפעלה במרחב חולא>> pic.twitter.com/R5yCmNKunA

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) January 1, 2024

وفي المقابل، قال "حزب الله" في بيان أن "مجاهدي المقاومة استهدفوا تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة يعرا (قرب الحدود مع لبنان) بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

اقرأ أيضاً

بسبب هجمات حزب الله.. التماس قضائي لـ 14 بلدة إسرائيلية تطالب بالإخلاء والتعويض

وفي بيان آخر، أعلن “حزب الله” استهدافه موقع حدب البستان عند الحدود اللبنانية “بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته إصابة مباشرة”.

 و”تضامنا مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

مشادات بجلسة الحكومة الإسرائيلية بسبب إدارة الحرب مع حزب الله

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي حرب غزة شهداء حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هددت لجنة تنسيق المقاومة العراقية المدعومة من إيران باستهداف المصالح الأمريكية في العراق والمنطقة على نطاق أوسع إذا شنت إسرائيل هجومًا على حزب الله، وكيل إيران في لبنان.

ويأتي هذا الإعلان عقب اجتماع للائتلاف، حسبما أوردته قناة المنار، وهي قناة تابعة لحزب الله ممولة من إيران.

يعد الحرس الثوري الإيراني والجماعات المسلحة تحالف من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران، وهي جزء من استراتيجية طهران الأوسع لممارسة النفوذ في الشرق الأوسط ومواجهة الوجود الأمريكي وحلفائه.

ويأتي بيان اللجنة ردا على تصاعد التوترات على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان. وشهدت الحدود تبادلا يوميا لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية وحزب الله منذ اندلاع الصراع في غزة في السابع من أكتوبر.

وتصاعدت المخاوف من اندلاع حرب شاملة بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية" على الحدود اللبنانية.

وحذرت بعثة إيران في الأمم المتحدة إسرائيل من شن "هجوم عسكري شامل" في لبنان، قائلة إن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى "حرب مدمرة".

وقالت البعثة الإيرانية في منشور على حسابها في "إكس" يوم الجمعة: "كل الخيارات، بما في ذلك المشاركة الكاملة لجميع جبهات المقاومة، مطروحة على الطاولة".

خلال عطلة نهاية الأسبوع، نفذت القوات الإسرائيلية سلسلة من الهجمات على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارة إلى واشنطن العاصمة: "إن حزب الله يدرك جيداً أننا قادرون على إلحاق أضرار جسيمة بلبنان إذا ما شنت حرباً".

وتوعد زعيم حزب الله حسن نصر الله بحرب "بلا قيود ولا قواعد ولا سقوف" إذا شنت إسرائيل هجوما كبيرا على لبنان.

ويعتقد أن الجماعة اللبنانية جمعت أكثر من 100 ألف صاروخ، مع تباهي نصر الله في كثير من الأحيان بالأسلحة المتقدمة التي لم يتم نشرها بعد في مناوشاتها المستمرة مع إسرائيل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • صحة غزة: استشهاد 37900 فلسطيني وإصابة 87060 في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • الصحة بغزة: استشهاد 37877 فلسطينيا وإصابة 86969 في العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و834 وقصف متواصل على الشمال
  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر