كشف مستشفى إسرائيلي، مساء الاثنين، عن استقباله 24 جنديا جريحا من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة، وذلك في ظل تكبد الاحتلال خسائر كبيرة في المعارك الضارية ضد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال مستشفى سوروكا الإسرائيلي، إنه استقبل 24 جنديا مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم حالتان خطيرتان.



من جهتها، نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر في جيش الاحتلال، تأكيدهم إصابة 11 جنديا  في معركة قُتل فيها جندي شمال غزة، الاثنين.


وأكد المستشفى أنه قدم منذ بداية الحرب العلاج لـ2408 جنود أصيبوا في معارك بقطاع غزة، وهو رقم يفوق العدد المعلن عنه رسميا من قبل جيش الاحتلال بأكثر من ضعفين.

وكانت تقارير صحف عبرية شككت في أعداد جرحى جيش الاحتلال، موضحة أن قوائم الجرحى في المستشفيات تشير إلى حصيلة أكبر من المعلن عنها رسميا.

وأشارت آخر حصيلة معلنة للاحتلال، إلى أن عدد جنوده المصابين في قطاع غزة قد ارتفع إلى 965 جنديا وضابطا.

وذكرت صحيفة هآرتس، نقلا عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 11 جنديا، بينهم إصابتان خطيرتان، أصيبوا في معركة قُتل فيها جندي شمال غزة اليوم الاثنين.


وأضافت الصحيفة أن 7 جنود آخرين أصيبوا في معارك بجنوب قطاع غزة، فيما أصيب ضابط أيضا بجراح خطيرة في المناطق الشمالية.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها بضراوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال، فضلا عن حفاظها على قدراتها الصاروخية التي تمكنها بعد 87 يوما على العدوان من دك مدن عمق الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال، مساء الاثنين، مقتل أحد جنوده، وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 507 منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بينهم 171 منذ بدء العملية البرية بقطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال المقاومة الفلسطينية غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة

 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن 9 معتقلين من قطاع غزة، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

شهداء وجرحى أثناء قصف إسرائيلي على غزة وجباليا أمسية ونقاش وتبرعات من أجل غزة في روما..صور

أفادت بذلك وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 فلسطيني في الضّفة، بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من الفلسطينيين من غزة .

وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

 

شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى على غزة وجباليا

استشهد، اليوم السبت، مواطنون فلسطينيون وأصيب آخرون فى قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلى على مدينة غزة ومخيم جباليا شمالها .

 

وأوضحت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت روضة العلياء التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ولإصابة آخرين.

 

كما أفادت باستشهاد 6 فلسطينيين، بينهم 3 أطفال وامرأة، وعدد من الجرحى والمفقودين في قصف جيش الاحتلال منزلاً في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف إسرائيلي على دير البلح – فيديو
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • بعد تحسن حالتهم.. الصحة تعلن خروج 44 مصابا بحادث قطاري الزقازيق من المستشفيات
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • 39«إكسترا نيوز»: مصابا وحالتا وفاة في حادث قطاري الزقازيق
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة