قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار اعتبار 7 سلع بكونها استراتيجية طُبِّقَت بصورة فورية، بمجرد صدورها في الجريدة الرسمية، وخلال الفترة المقبلة، ستبدأ الشركات في وضع أسعار السلع على منتجاتها.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، أنه في حال مخالفة هذا القرار، ستنطبق المادة 71 من قانون حماية المستهلك، لافتا أنه مع الرقابة المشددة من خلال الأمانة الفنية، وهناك قرار صدر بتشكيل أمانة فنية برئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وتضم كل الجهات المعنية لمراقبة تنفيذ هذه القرارات.

ولفت إلى أن الأمانة الفنية التابعة للجنة الوزارية برئاسة وزارة التخطيط، ستعمل بالتنسيق مع لجان تشكل على مستوى المحافظات، وستعمل مع كل الجهات الرقابية على الأرض، وخلال الفترة المقبلة، سنشهد المزيد من ضبط الأسعار في السوق.

وأوضح أن أسعار السلع الاستراتيجية السبعة ستكون مدون عليها الحد الأقصى للمستهلك، كما أشار القرار الصادر عن وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث يتضمن سعر مطبوع من السلع من ناحية، بخلاف السعر الموضوع على الأرفف بالمتاجر، ومن ناحية أخرى عملية تلقي إخطارات من الشركات بأسعار السلع وكمياتها المخزنة لديهم، وما تم بيعه، وبمجرد العمل على هذه الآلية خلال الأيام المقبلة، ستتوفر الأسعار وإعلانها.

وأكد أن رئيس الوزراء يتابع تطبيق المنظومة بالكامل بنفسه، ولكن في الوقت ذاته هناك جهات وآليات رقابية موجودة على الأرض سواء الجهات الرقابية المعنية أو وزارة التموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع السلع الاستراتيجية السعر

إقرأ أيضاً:

المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري، برئاسة النائبة سناء السعيد، عضو المجلس ومقررة اللجنة، وبحضور عدد من أعضاء وعضوات اللجنة.

وأكدت النائبة سناء السعيد، أن الاجتماع ناقش مقترح تنفيذ برنامج تدريبي للتمكين السياسي للمرأة من خلال محتوى يحث على المشاركة وأهميتها وآلياتها ، وذلك استعدادًا للانتخابات البرلمانية والمحليات، وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تبدأ أنشطتها في 25 نوفمبر من كل عام وتستمر حتى 10 ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • مهام عمل محمد رمضان داخل الأهلي
  • 3 أعمال تنتظرها دينا الشربيني خلال الفترة المقبلة
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين
  • وزير التموين: الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين بفاعلية أكبر
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • "جنون" الأسعار
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية